هذا ما قرره القضاء اليوم في قضيتي احداث الثورة بالكرم الغربي ومقتل القيادي بحركة النهضة تحت التعذيب مبروك الزرن .

مبروك الزرن


باب نات - نظرت الداٸرة المتخصصة في العدالة الإنتقالیة بالمحكمة الابتدائية بتونس اليوم الخمیس 20 فيفري 2020 في العديد من القضايا منها القضیة عدد8 المتعلقة بأحداث الکرم الغربي التى استشهد فيها 6شبان وجرح 7اخرين أثر الثورة .

و حضرعدد من اهالي الضحايا وحضر المنسوب اليه الانتهاك عون الامن م. ب وفضل البقاء في الخلوة وحضر عون امن ثاني امام المحكمة .
ولم تستنطقهما المحكمة .


وحضرت الاستاذة لمياء الفرحاني والاستاذ بوبكر بن علي وسجل حضورهما اصالة ونيابة لكل المتضررين .
وقد قررت المحكمة تاجيل القضية لعدم اكتمال النصاب القانوني للهيئة .


قضية الشيخ مبروك الزرن ..


كما نظرت المحكمة ايضا في قضية القيادي بحركة النهضة مبروك الزرن الذي قتل تحت التعذيب في سجن 9افريل على خلفية انتمائه لحركة النهضة .

وكان الشيخ الزرن اعتقل بالسجن المدني 9 أفريل المعروف باسم" الحبس الجديد أنذاك " ومر على زنزانات الداخلية ليعتقل بنفس الغرفة التي سجنه فيها بورقيبة سنة 1987 في الزنزانة رقم 7 بوزارة الداخلية وقضت محكمة أمن الدولة في حقه بحكم خمسة عشر سنة سجنا مع الأشغال الشاقة وعشرة سنوات مراقبة إدارية ثم تمتع الشيخ مبروك الزرن بالعفو التشريعي العام في المرحلة الثانية منه وكان ذلك يوم 06 نوفمبر 1988.

وبعد فترة أعاد البوليس السياسي اعتقال الشيخ مبروك الزرن وحكم في حقه بسنة وشهر وأطلق سراحه بانتهاء المدة يوم 28 ديسمبر 1992 ثم أعيد اعتقاله ثانية ليسجن شهر واحد بتهم باطلة وأطلق سراحه في 03 جانفي 1994 ثم اعتقل للمرة الثالثة وحوكم لقضايا مختلفة ولكن بدون خروج من السجن لأنه قضى نحبه في السجن بعد أن ساءت حالته الصحية أثر تعفن ساقه داخل السجن وقطعها ...

وقد حضرت الجلسة ابنته وابنه وقررت المحكمة تاجيل القضية نظرا لعدم اكتمال نصاب المحكمة

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 198361