Tribune

سامية عبو تعرّي حقيقة ''الدّولة المزرعة''

سامية عبو تعرّي حقيقة ''الدّولة المزرعة'' بقلم: شكري بن عيسى (*) أمل جديد تعيده اليوم النائبة النزيهة سامية عبو عن الكتلة الديمقراطية للشباب اليائس من الوطن.. للشباب ال...

(Vendredi 20 Juillet 2018 )

منذر بالحاج: مستقبل تونس في اغلبية ديمقراطية تحكم والنهضة في المعارضة وماناش باش نحطوها في الحبس او نطيشوها في البحر

منذر بالحاج: مستقبل تونس في اغلبية ديمقراطية تحكم والنهضة في المعارضة وماناش باش نحطوها في الحبس او نطيشوها في البحر نصرالدين السويلمي طالب القيادي الندائي السابق منذر بالحاج بأقصاء حركة النهضة نهائيا من الحكم ، جاء ذلك في حوار له مع اذاعة شمس ...

(Vendredi 20 Juillet 2018 )
4

على هامش شكاية لجنة الخمسين ...

على هامش شكاية لجنة الخمسين ... مرتجى محجوب اذا عدنا قليلا الى الوراء, و تحديدا لاحداث الكامور و ما رافقها من قطع لامدادات البترول, فان الحملة المزعومة ضد ال...

(Vendredi 20 Juillet 2018 )

الى سهام بن سدرين.. ما بأمثال هؤلاء ينجز مسار العدالة الانتقالية

الى سهام بن سدرين.. ما بأمثال هؤلاء ينجز مسار العدالة الانتقالية بقلم: شكري بن عيسى (*) المعيزي عادل عضو هيئة الحقيقة والكرامة، تمّ ضبطه يتملّق ويتودّد للمخلوع بن علي، بعدما أرسل له أحد دواوي...

(Vendredi 20 Juillet 2018 )
1

درس جزائري لزعماء الاستئصال في تونس..

درس جزائري لزعماء الاستئصال في تونس.. نصرالدين السويلمي "علاقة صداقة وطيدة كانت تربط المغفور له بإذن الله محفوظ النحناح بفخامة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة.. لإنصاف ال...

(Jeudi 19 Juillet 2018 )
2

''شرط العازب عالهجالة''

''شرط العازب عالهجالة'' مرتجى محجوب ذلك ,اقل ما يمكن ان نصف به ما اشترطته حركة النهضة على يوسف الشاهد ,مع حفظ المقامات بالطبع , من اجل مواصلة دعمه على...

(Jeudi 19 Juillet 2018 )
2

المراهقة السياسية: يوسف الشاهد نموذجا

المراهقة السياسية: يوسف الشاهد نموذجا مرتجى محجوب لم نسمع له نضالات ضد الاستبداد او انخراطا في جمعيات او منظمات حقوقية او نقابية ,ثم دخل عالم السياسة اثر الثورة ,...

(Mercredi 18 Juillet 2018 )
3

اسمع كلام الي يبكيك و ما تسمعش كلام الي يضحكك !

اسمع كلام الي يبكيك  و ما تسمعش كلام الي يضحكك ! مرتجى محجوب واحد من امثالنا الشعبية البليغة و الحكيمة و الصامدة, امام امتحانات الزمان و المكان ,و التي ما احوجنا اليوم لاستحضا...

(Mercredi 18 Juillet 2018 )
1

ضرورة الذهاب الى انتخابات رئاسية وبرلمانية مسبقة..

ضرورة الذهاب الى انتخابات رئاسية وبرلمانية مسبقة.. نصرالدين السويلمي ان يصل الامر بقناة نسمة الى استعمال رئيس الجمهورية كمكبر صوت لإبلاغ شروطها للساحة، واستسلام الرئيس واسترخائه ...

(Mardi 17 Juillet 2018 )
7

شكر الله سعيكم ,رجعوا الامانة !

شكر الله سعيكم ,رجعوا الامانة  ! مرتجى محجوب* "الكبة تخبلت و حتى كان تجيب قاضي فاس ,معادش ينجم يسلكها ", ذلك على كل حال, ما يردده كثير من التونسيات و ال...

(Mardi 17 Juillet 2018 )
2

في تونس فقط.. الدعاة والعلماء لا دخل لهم بمسائل الدين الاسلامي !

في تونس فقط.. الدعاة والعلماء لا دخل لهم بمسائل الدين الاسلامي ! نصرالدين السويلمي وفق مناشير وزارة الشؤون الدينية ووفق الخطباء الذين تم ايقافهم او تجميدهم ووفق اللغة السائدة لدى نخبة الاحتكار...

(Lundi 16 Juillet 2018 )
6

التونسيات و التونسيون المحافظون ,الوطنيون, الامميون ,الديموقراطيون , الوسطيون والمسالمون: يكفي من الفرجة و الجلوس على الربوة فالوطن يستغيث

التونسيات و التونسيون المحافظون ,الوطنيون, الامميون ,الديموقراطيون , الوسطيون والمسالمون: يكفي من الفرجة و الجلوس على الربوة فالوطن يستغيثمرتجى محجوب (*) محافظون, لانهم يرفضون المساس بثوابت دينهم و يعتبرون ,كما نص عليه الدستور التونسي, ان الدولة مسؤولة على حماية ال...

(Lundi 16 Juillet 2018 )
2

حوار الايماء الى.. فشل انقلاب الشاهد

حوار الايماء الى.. فشل انقلاب الشاهد بقلم: شكري بن عيسى (*) ما لا يخفى فهمه على المحايثين للمشهد السياسي، ان "الحوار" كان بطلب من السبسي بعد تعقّد الاوضاع حوله، و...

(Lundi 16 Juillet 2018 )
8

بعد فشل مخابراتها: الإمارات تجند المصريين للتجسس في تونس.. وهذه كل أسرارها

بعد فشل مخابراتها: الإمارات تجند المصريين للتجسس في تونس.. وهذه كل أسرارها عادل عبايدي كان ملف الاختراقات الاجنبية ولا زال ام الملفات التي تؤرق التونسيين فالزوبعة التي لطالما اثارها السفير الفرنسي اوليف...

(Lundi 16 Juillet 2018 )
2

عريضة مشبوهة لجامعيين تدعي الدفاع عن القدس وتعترف بالكيان الصهيوني كدولة

عريضة مشبوهة لجامعيين تدعي الدفاع عن القدس وتعترف بالكيان الصهيوني كدولة بقلم: شكري بن عيسى (*) يبدو أنّ العبث طال كل شيء في هذا الوطن، وآخر أمر هو ما صدر اليوم في جريدة "المغرب"؛ عريضة مشبوهة تدعي ا...

(Dimanche 15 Juillet 2018 )
2

اليسار التونسي و عجزه على الاختراق

اليسار التونسي و عجزه على الاختراق مرتجى محجوب من دون الخوض في روافد اليسار المتعددة و المختلفة احيانا بصفة جذرية ,و كما يقال "اليسار يسارات" و رغم الظروف الاقتص...

(Dimanche 15 Juillet 2018 )
1

لماذا استقال بن غربية ؟

لماذا استقال بن غربية ؟ نصرالدين السويلمي لا شك ان التصريح بالممتلكات لدى غالبية المسؤولين في بلادنا يعد بمثابة المهمة الصعبة، بل تكاد تكون ...

(Dimanche 15 Juillet 2018 )
1

نصيحتي الى يوسف الشاهد

نصيحتي الى يوسف الشاهد بقلم الأستاذ بولبابه سالم أخشى ثورة شعبية لا تبقي و لا تذر ،، نعيش بين الناس و نمشي في الاسواق و جزء كبير من التونسيون يعانون ش...

(Samedi 14 Juillet 2018 )

الدولة , السياسة , الدين : المخاض التونسي

  الدولة , السياسة , الدين : المخاض التونسي مرتجى محجوب ينص دستور تونس الحالي في فصله الاول ,على ان تونس دولة دينها الاسلام, و هو ما يوجب قانونيا و عمليا على الدولة, ان تلت...

(Samedi 14 Juillet 2018 )

بن سلامة: الحجاب ليس تونسيّا والطّفلة التونسيّة تحذق فنّ العصفرة !

بن سلامة: الحجاب ليس تونسيّا والطّفلة التونسيّة تحذق فنّ العصفرة ! نصرالدين السويلمي مشكلتنا مع النخبة التي ابتليت بها تونس انها ومن اجل الانتصار لفكرتها على استعداد لنسف العقل والعبث بالحقائق و...

(Samedi 14 Juillet 2018 )
3

ماذا بعد توصية الكونغرس بتصنيف جماعة الاخوان ضمن لوائح الارهاب ...

ماذا بعد توصية الكونغرس بتصنيف جماعة الاخوان ضمن لوائح الارهاب ...مرتجى محجوب و قبل تبني التوصية ,و هو الاقرب للظن ,من طرف وزارة الخارجية الامريكية , و ما يمكن ان ينجر عنه من اضرار سياسية و اقتص...

(Vendredi 13 Juillet 2018 )
3

الصدمة..!

الصدمة..! نصرالدين السويلمي الزرقوني في حالة حيرة ترتقي تدريجيا الى مستوى الصدمة، إذْ احتجبت مؤسسته عن الظهور في مرحلة هي الاكثر جاذبية...

(Jeudi 12 Juillet 2018 )
4

النهضاويون و عقدة الخوف و الارتياب من الاخرين المختلفين

النهضاويون و عقدة الخوف و الارتياب من الاخرين المختلفين مرتجى محجوب (+) لعل من اسبابها الرئيسية ,ما عانوه من سجون و تعذيب و تهجير ,او لعلها عقيدة و قناعة ,بانهم على الطريق المستقيم و...

(Jeudi 12 Juillet 2018 )
2

الامن الجمهوري و شيخ التسعين !

الامن الجمهوري و شيخ التسعين ! مرتجى محجوب لم يصادفني و انا اطلع على برامج الاحزاب الرئيسية في البلاد ,اي تصور او رؤية لما ينادي به جل الامنيين و ...

(Mercredi 11 Juillet 2018 )
5

نداء تونس : القديم ينهار ، الجديد لم يولد بعد ، في الاثناء تكثر الوحوش الضارية

نداء تونس : القديم ينهار ، الجديد لم يولد بعد ، في الاثناء تكثر الوحوش الضارية طارق عمراني نداء تونس يدعم الاستقرار السياسي :كان هذا قرار اجتماع دعا له سفيان طوبال رئيس كتلة نداء تونس في البرلمان دون تنسيق...

(Mercredi 11 Juillet 2018 )
2

نداء تونس .. هل انتهى الخبل السياسي؟

نداء تونس .. هل انتهى الخبل السياسي؟ أبو مــــازن يقول المثل الرجوع الى الحق فضيلة ولكن السؤال لما الخروج منه والمطالبة بالتغيير الجذري للحكومة و ارهاق الشاهد كما...

(Mercredi 11 Juillet 2018 )
2

لا للاقصاء او الاستئصال او الانقلاب مهما كانت الظروف او الاسباب

لا للاقصاء او الاستئصال او الانقلاب  مهما كانت الظروف او الاسباب مرتجى محجوب نختلف ربما في كثير من الاشياء ,نتهم بعضنا باخطر التهم من عمالة و خيانة و حتى ارهاب, ننعت بعضنا بابشع و ...

(Mardi 10 Juillet 2018 )
2

التقصير القاتل !

التقصير القاتل ! بقلم: شكري بن عيسى (*) الهجوم الدموي الغادر يوم الاحد بغار الدماء، الذي راح ضحيته شباب في مقتبل العمر، لم يكن ليحقّق أهدافه ا...

(Mardi 10 Juillet 2018 )
3

فلتُعطل حرية الاعلام !

فلتُعطل حرية الاعلام ! بقلم / منجي باكير لمصلحة الاوطان تعطل الدساتير و تحل قوانين الطواريء و تفرض كثير من الاجراءات الاستباقية ،،، نحن و بلادنا على ...

(Mardi 10 Juillet 2018 )
1

الرحوي يعلنها: النهضة في عزلة !

الرحوي يعلنها: النهضة في عزلة ! نصرالدين السويلمي كل القوى السياسية الذكية او العادية في بلادنا ،تحاول تكييف خطابها وفق المنطق بغض النظر عن صدقه من عدمه، إلا ا...

(Lundi 09 Juillet 2018 )
5

1 2 3 4 5 ... 161 162


En continu
  
Tunis: 29°