السيرة الذاتية لوزيرة التجهيز سارة الزعفراني الزنزري



عينت سارة الزعفراني الزنزري وزيرة التجهيز والإسكان في حكومة نجلاء بودن، التي أدت اليمين الدستورية، أمس الاثنين، أمام رئيس الجمهورية، قيس سعيّد.
وتحصلت سارة الزعفراني الزنزري، وهي مهندسة عامة، على شهادة مهندس في اختصاص الهندسة المدنية من المدرسة الوطنية للمهندسين بتونس وايضا على شهادة في اختصاص الهندسة الجيوتقنية من جامعة هانوفر بألمانيا.
.
.


كما تخرجت من معهد الدفاع الوطني - الدورة الوطنية 37 (2019/2020) وكذلك من معهد القيادة الإدارية بالمدرسة الوطنية للإدارة بتونس - الدورة 12(2018/2019) حول موضوع القيادة الإدارية و التصرف في الأزمات
وتابعت، أيضا، برنامجا تكوينيا في القيادة الإدارية والسياسات العمومية من سبتمبر إلى ديسمبر 2019
.
..


والتحقت سارة الزعفراني الزنزري، بالإدارة العامة للجسور و الطرقات منذ سنة 1989 اين تولت العديد من المهام وتابعت انجاز عديد المشاريع.

وتشغل الزنزري، منذ جانفي 2014 ، خطة مديرة عامة لوحدة متابعة إنجاز مشاريع الطرقات السيارة وتحرير حوزة الطرقات المهيكلة بالمدن بوزارة التجهيز و الإسكان والبنية التحتية سابقا. وهي تتولى متابعة دراسات الطرقات السيارة (من النواحي الفنية والاقتصادية والمالية و الاجتماعية و البيئية ) مع تحرير حوزتها العقارية و متابعة دراسات الجسور و الطرقات.

وتمثل سارة الزعفراني الزنزري وزارة التجهيز في مجلس ادارة شركة ميناء النفيضة ، من 18 فيفري 2019 إلى هذا اليوم.


Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 234019

BenMoussa  (Tunisia)  |Mardi 12 Octobre 2021 à 07h 56m |           
"تمّ تكليفها بمتابعة ملف إنجاز مشاريع الطرقات السيارة"
من أكبر مظاهر الفساد الصارخة الطريق السيارة صفاقس ـ قابس
فالقناطر فوق الطريق السيارة بالعشرات ومسافة التباعد بينها احيانا اقل من كيلومتر وهناك قنطرتين غير موصولة بطريق او حتى بالارض ومحطات الاستخلاص تحتوي على تركيبات حديدية شاهقة جدا تزن الاطنان ...
صحيح هي نظرت في ملفات الإنجاز فقط لكن هل لم تلاحظ كل ذلك؟! وما ذا فعلت؟