رئيس الجمهورية يتبادل التهاني بمناسبة عيد الأضحى مع عدد من رؤساء وقادة الدول العربية والاسلامية



باب نات - بمناسبة حلول عيد الأضحى، جرت ظهر اليوم الجمعة 31 جويلية 2020 مكالمة هاتفية بين رئيس الجمهورية قيس سعيد والرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وتبادل الرئيسان التهاني بهذه المناسبة وأطيب التمنيات للشعبين التونسي والتركي بمزيد التقدم والرقي.


كما تم خلال هذه المكالمة التطرق إلى العلاقات الثنائية بين البلدين وإلى جملة من القضايا الدولية خاصة في ظل جائحة كورونا التي لا تزال تجتاح العالم.

كما جرت ظهر يوم الجمعة 31 جويلية 2020 مكالمة هاتفية بين رئيس الجمهورية قيس سعيد والعاهل الأردني الملك عبدالله الثاني تبادلا فيها التهاني بحلول عيد الأضحى، والتمنيات للشعبين الشقيقين بمزيد من التقدم والازدهار.

ومثلت هذه المكالمة مناسبة جدد خلالها رئيس الجمهورية قيس سعيد والعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني الدعوات لزيارة كل من تونس والمملكة الأردنية الهاشمية.



وكانت جرت مساء یوم الخميس 30 جويلية 2020 مكالمة هاتفیة بین رئیس الجمهورية قیس سعید والرئيس الجزائري عبد المجید تبون تبادلا فیها التهاني بمناسبة عید الأضحی.
ومثلت هذه المكالمة مناسبة للاطمئنان على الوضع الصحي في الجزائر وللتطرق إلى عمق ومتانة العلاقات بين الشعبين الشقيقين والتأكيد على أهمية تعزيز التعاون الاقتصادي والمالي بین البلدین.

كما جرت مكالمة هاتفية بين الرئيس قيس سعيد وامير قطر الشيخ تميم بن حمد ال ثاني.


واوضحت رئاسة الجمهورية، أن المكالمة تأتي بمناسبة عيد الاضحى حيث تبادل رئيس الجمهورية والشيخ تميم التهاني وتم التأكيد بالمناسبة على عمق ومتانة العلاقات الأخوية بين الشعبين التونسي والقطري والحرص المشترك على مزيد تعزيزها.


وكانت جرت مكالمات هاتفية جمعت رئيس الدولة قيس سعيّد مع كل من الرئيس الفلسطيني محمود عباس ورئيس حكومة الوفاق الوطني الليبية فائز السراج والرئيس الموريتاني محمد ولد الشيخ الغزواني.

كما تبادل رئيس الجمهورية التهاني مع كل من الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي و الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 208191