الريّ يتلقى مكالمة هاتفية من وزيرة الخارجية الإسبانية ويجري مكالمة هاتفية مع نظيره التركي



باب نات - تلقى وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ اليوم الأربعاء 25 مارس 2020، مكالمة هاتفية من نظيرته الإسبانية السيدة "أرانشا غونزاليس لايا".

وتناولت المحادثة وفق بلاغ للخارجية, أهمية تعزيز العلاقات الثنائية المتميزة بين البلدين الصديقين ولاسيما تكثيف التعاون لمجابهة تداعيات إنتشار فيروس "كورونا" المستجد، متابعة لما تم التأكيد عليه خلال المكالمة الهاتفية التي جمعت سيادة رئيس الجمهورية قيس سعيد مع ملك اسبانيا فيليب السادس بتاريخ 22 مارس 2020.


وعبرّت وزيرة خارجية إسبانيا عن دعم حكومة بلادها للجهود التي تبذلها تونس لمكافحة هذا الفيروس والحد من تداعياته الصحية والإقتصادية، مؤكدة حرص إسبانيا، إنطلاقا ممّا يجمعها من روابط صداقة وتعاون متينة ببلادنا، على مواصلة دعم تونس على المستوى الثنائي وفي إطار الإتحاد الأوروبي والمتعدد الأطراف لمجابهة التحديات التنموية والإقتصادية التي تعترضها.

من جهته، جدد وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ تضامن تونس مع الشعب الإسباني الصديق في مواجهة جائحة كورونا، معربا عن ثقته في قدرة الحكومة الإسبانية على إحتواء هذه الآفة.


يجري مكالمة هاتفية مع نظيره التركي

كما أجرى وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ اليوم مكالمة هاتفية مع نظيره التركي السيد مولود تشاوش أوغلو تناولت سبل تفعيل التعاون بين البلدين في مختلف المجالات وخاصة مجابهة آفة كورونا وتداعياتها الصحية والإقتصادية.

وجدد وزير الخارجية التركي تضامن بلاده مع تونس في هذا الظرف الدقيق الذي تمر به كل دول العالم جراء تفشي وباء كورونا المستجد، معربا عن إستعداد تركيا دعم الجهود التي تقوم بها بلادنا للحد من الإنعكاسات الصحية والتنموية والإقتصادية لهذه الجائحة العالمية.
من جهته، ثمّن وزير الشؤون الخارجية نور الدين الريّ الإستعداد التركي لمساعدة تونس في مواجهة هذه الجائحة، معربا عن تضامن بلادنا مع الشعب التركي الشقيق وثقته في قدرة الحكومة التركية على تطويق هذه الآفة والحد من تداعياتها.

Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 200488

Cartaginois2011  ()  |Mercredi 25 Mars 2020 à 18h 43m |           
الدول العظمى،والتي لها إمكانيات ضخمة وعلينا طلب المساعدة منها على مكافحة الفيروس هي الصين وروسيا....وهذا لم يتم بعد حسب علمنا