''الجمعية الجربية بفرنسا'' تنطلق في مشروع المحفظة الذهبية لفائدة ألف تلميذ بالجزيرة

Vendredi 11 Août 2017



Vendredi 11 Août 2017
بــاب نــات - شرعت "الجمعية الجربية بفرنسا" مساء اليوم الجمعة، في توزيع مجموعة من المحفظات المدرسية محملة بمختلف مستلزمات الدراسة على تلاميذ العائلات محدودة الدخل بمعتمدية "جربة اجيم" وذلك في اطار "مشروع المحفظة الذهبية" الذي تنفذه الجمعية ليشمل ألف تلميذ يزاولون تعليمهم الابتدائي بالحزيرة .

وشرعت الجمعية في توزيع تلك المساعدات بالتنسيق مع المؤسسات التربوية وذلك لمدة ثلاثة أيام إستهلتها بجربة أجيم لتتحول يوم غد السبت إلى منطقة "الماي" من معتمدية جربة ميدون ثم لاحقا منطقة "حومة السوق".
وانتظم بالمناسبة بالمعهد الثانوي بأجيم حفل تضمن فقرات غنائية وأخرى في الإنشاد الديني وتعريف بهذه الجمعية وجهودها في مناسبات سابقة في دعم المجال الصحي بالجزيرة من خلال تجهيزات ومعدات طبية وشاحنة للخدمات الصحية المتنقلة وعمل اجتماعي وإنساني على غرار مساعدة ذوي الاحتياجات الخصوصية وتدخلات أخرى مختلفة.


وجاءت هذه المبادرة في إطار جهود المجتمع المدني الرامية إلى مساعدة العائلات على مجابهة مصاريف الدراسة وحث التلاميذ على العلم والمعرفة وفق ما ذكره الهادي الراقد ،رئيس الجمعية الجربية بفرنسا اي أشار إلى العزم على توسيع هذه المبادرة في السنوات المقبلة لتشمل جهات أخرى ومستويات أخرى من التعليم.
وادخلت هذه البادرة الفرحة على وجوه التلاميذ وازاحت حملا ثقيلا على الأولياء الذين انشغل تفكيرهم وهم على أبواب عودة مدرسية بثقل أعباءها وبأعباء عيد الاضحى، وفق تصريحات عدد منهم لمراسلة (وات) بالجهة.

وعملت الجمعية في تنفيذ هذا المشروع على تشريك جمعيات بالجزيرة هي "جمعية اللقاء الثقافي بأجيم" و"جمعية المعرفة" بحومة السوق و"الرحمة" بالماي فيما ساهم في المبادرة مجموعة من أبناء الجزيرة المقيمين بفرنسا من المنخرطين في الجمعية والمتعاطفين معها.
وحسب الهادي الراقد ، فإن "الجمعية الجربية بفرنسا" التي احتفلت العام الماضي بمرور أربعين سنة على إحداثها أنشأت ببلاد المهجر مدرسة لتعليم أبناء التونسيين المقيمين بالخارج اللغة العربية يؤمها حاليا ثلاثمائة وخمسون تلميذا كما انها تقوم بتقديم منح للطلبة لمزاولة تعليمهم العالي بفرنسا.

Publiأ© le:2017-08-11 23:03:04



  
  
  
  
cadre-d12beb78800af75be4057fdeef1c2ae8-2017-08-11 23:03:04





0 de 0 commentaires pour l'article 146372





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires