Justice

محامي شفيق جراية: تم نقل موكلي إلى فرقة الأبحاث



Mercredi 24 Mai 2017
بــاب نــات - خلال مداخلة هاتفية على شمس آف آم، أكد محامي شفيق جراية فيصل الجدلاوي، أنه إلى الآن لا يعرف المكان الذي يوجد فيه موكله.

وقال فيصل الجدلاوي إن الصورة تقريبا أصبحت واضحة بعد الغموض الذي عرفته في البداية، موضحا أنه تم الاتصال بهم في ساعة متأخرة من ليلة أمس من طرف عسكري وأعلمهم أن شفيق جراية كان في القاعدة العسكرية بالعوينة وتم نقله إلى فرقة الأبحاث "لكنني لا أعرف من هي فرقة الأبحاث التي نُقل إليها موكلي".

وأضاف الجدلاوي أنه تم اللجوء للأمر عدد 50 لسنة 1978 المتعلق بتنظيم حالة الطوارئ.

وبخصوص، أسباب إيقافه، أبرز فيصل الجدلاوي أن الكشف عن الأسباب يتم بعد معرفة مكان موكله مشيرا إلى وجود تكتم على هذه المسألة وفق قوله.



فرقة خاصة تداهم منزل شفيق جراية بعد إيقافه
وأكدت موزاييك أن فرقة أمنية خاصة قامت في ساعة متأخرة من ليلة أمس الثلاثاء 23 ماي 2017 بمداهمة منزل شفيق جراية بعد إيقافه بحثا عن أدلة إدانة في شبهة المساس بأمن الدولة وملفات فساد.

نجل شفيق جراية " لقد تم اختطاف والدي من قبل جهة مجهولة
وقال احمد جراية نجل رجل الأعمال شفيق جراية في تدوينة في صفحته الرسمية على الفايسبوك ان والده اختطف من قبل جهات مجهولة.
وكتب احمد جراية في صفحته ما يلي " حسب الاتصالات الأولية الدولة و الأجهزة الأمنية و النيابة العمومية ما فيبالهمش اللي شفيق الجراية تشد ... حسب القوانين المعمول بيها شفيق الجراية ما تشدش تخطف".

وكانت مصادر مسؤولة أكدت مساء الثلاثاء لوكالة تونس إفريقيا للأنباء (وات)، إلقاء القبض على كل من المدعو شفيق الجراية والمدعو ياسين الشنوفي ووضعهما تحت الإقامة الجبرية في مكان رفضت ذات المصادر الإفصاح عنه.
وأضافت المصادر نفسها أن الأبحاث جارية في موضوع إيقافهما، دون تقديم مزيد من التفاصيل.

وكان المحامي فيصل الجدلاوي أكد في وقت سابق من اليوم لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، خبر إيقاف رجل الأعمال شفيق جراية من قبل أعوان الأمن، موضحا أن محاميي جراية لا علم لهم إلى حد الآن بمكان إيقافه.

وقال الجدلاوي "إنّ عملية الإيقاف تمت في مقهى بجهة البحيرة بالعاصمة" ومن جهته، أكد الناطق الرسمي باسم النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بتونس سفيان السليطي أن النيابة العمومية بتونس في القطبين المالي وقطب مكافحة الارهاب والحق العام لا علم لها بالموضوع ولم تتخذ أي قرار بالإيقاف أو الإحتفاظ الذي لا يتم حسب القانون إلا بإذن من النيابة العمومية.

وتداولت بعض وسائل الإعلام، نقلا عن شهود عيان كانوا على عين المكان، خبرا مفاده أن رجل الأعمال شفيق جراية تم إيقافه بمقهى بجهة البحيرة ووضع الأصفاد في يديه، على خلفية الاشتباه في تورطه في قضايا تتعلق بالمس من أمن الدولة.

صحفية كانت على عين المكان تروي لشمس اف ام تفاصيل إيقاف شفيق جراية
أكدت الصحفية هاجر عجرودي في اتصال هاتفي مباشر بإذاعة شمس اف ام انها كانت موجودة حين تم إيقاف رجل الاعمال شفيق جراية بأحد مقاهي البحيرة


Credits Shems FM

وقالت هاجر العجرودي انها كانت على عين المكان بالمقهى ، "أين كان يجلس شفيق جراية وبجانبه في طاولة اخرى يجلس أعوان حماية الشخصيات، حين دخل 8 او 9 أفراد أحدهم يحمل الة تصوير وطلبوا من شفيق جراية مرافقتهم.

وقالت العجرودي ان الأعوان المكلفين بحمايته حاولوا التدخل الا ان الأفراد المكلفين بإيقاف جراية طلبوا منهم الوقوف جانيا وتم وضع الأصفاد الحديدية في يديه واقتياده للخارج" .

واكدت هاجر العجرودي ان شفيق جراية كان يبدو مصدوما ومتفاجئا من عملية إيقافه ، حسب تعبيرها.






Publié le:2017-05-24 09:50:03


rtt-cfabd504e05e941fbe29dcb289012999-2017-05-24 09:50:03

    
    
    
    
    





27 de 27 commentaires pour l'article 143092

Falfoul  (Tunisia)  |Mercredi 24 Mai 2017 à 16h 08m |           
نحن ندعم الشاهد و عندنا ثقة فيه حتى نرى خلاف ذلك و لن نقع في فخ المشككين و الذين يريدون ظرب عزائمنا و التفريق بين الشعب و السلطة في مكافحة كل أشكال الفساد ... هناك من يريد التشكيك دون أي دليل نقولولو ماكش عالم بالغيب و لم تطلع على الأفئدة ...

Okba_ben_nafaa  (Germany)  |Mercredi 24 Mai 2017 à 12h 01m |           
لن يكشف الشاهد وجوقته عن فاسد واحد.. تأكدوا وهو اصغر من ذلك بكثير.. كما لن يدخل في تصفية اجنحة بين الفاسدين.. فهو صغير جدا امام دباباتهم وامام افضالهم عليه.. فقط مجرد فرقعات اعلامية وقنابل صوتية.. للتلهية عن احداث تطاوين وعن الانهيار الاقتصادي.. وللايهام بوجود "حرب" على الفساد.. والظهور بمظهر عدم المتورط في شبكات فساد.. وكسب ود وتعاطف الغافلين.. بـ"اعتقالات" (او هكذا يروج لها) ووضع تحت الاقامة الجبرية دون لجوء للقضاء.. باعتماد قانون
الطوارىء.. مع طمأنة "المعتقلين" بان الاجراءات ستكون باطلة.. وبالتالي سيتم الافراج عنهم.. المهم ان رئيس الحكومة روّج امام الراي العام انه تجرأ على الحيتان_الكبيرة خلافا لما يقال..
ولكن ما اكتشفته هو كم السذج والاغبياء الذين انجروا وانساقوا يمينا ويسارا وزادوا روجوا للوهم العميق..
وهم_جارف

Mandhouj  (France)  |Mercredi 24 Mai 2017 à 11h 39m |           
على رئيس الجمهورية أن يعلن أمام الشعب سحب ورقة المصالحة التي أعدها رجال قانون بن علي ... ثم و لما لا تكوين لجنة وطنية تهتم بملف الاقتصاد و المال برعاية حيت الحقيقة و الكرامة حتى ربما نسرع في هذا الملف .. شيء طبيعي أن يكون الطيف السياسي و الاجتماعي، القضاء ، ممثل في تلك اللجنة الوطنية و على رأسهم ممثلين من حملة مانيش مسامح ... قد نستقر على منوال تونسي تونسي يكون مثالا في العدالة الانتقالية في إطار مشروع تغيير متكامل تفرضه مستحقات و أهداف الثورة
...

Kamelwww  (France)  |Mercredi 24 Mai 2017 à 11h 34m |           
يا جراية "جينيور "، أبوك لم يختطف بل تم إيقافه، وهذا ما كنا ننتظره من زمان...
إجلس أنت مع ضميرك وفكر جيدا وستعرف لماذا تم إيقاف والدك، وستفهم مدى وهول المصائب التي تورط فيها هذا الشخص.
لو كان له ضمير لألقى هو القبض على نفسه. وأنت تعرف ماذا أقصد.

Falfoul  (Tunisia)  |Mercredi 24 Mai 2017 à 11h 04m |           
منذ اندلاع الثورة وهروب المخلوع و هالبراوطية و السراق و المافيوزيين بكل أشكالهم يتبوربو على الدولة و يأجرو في العصابات تبث في الفوضي و ما فماش نار ما يصبوش عليها الزيت ... شنوة ديواني شهريتو و دخلو معروف تلقا أملاكو ترعب و الناس تتفرج و الدولة ساكتة و كيفاش تحبو نفهمو جماعة الكامور باللي فمة قانون يلزم نحترموه ... تي ماهو يلزم الحكومة توري اللي القانون محترم و إن المواطنين الكل سواسي أمام القانون ...

شنوة موظف فاسد يفرض على الدولة يقوللها ماعادش نصحح كان ما تسامحوني من غير ما تسألوني؟ هو يخدم عند الدولة و إلا الدولة تخدم عندو؟
شوف يا تصلح روحها هالحكومة يا باش تصير كارثة ...

Hindir  (Tunisia)  |Mercredi 24 Mai 2017 à 11h 02m | Par           
Cette histoire ne fait que confirmer la thèse des organismes parallèles. Le gouvernement Chahed n'est qu'un leurre,aussi bien le ministère de l'intérieur que celui de la justice. Tout se joue dans les cercles fermés des parrains de Monplaisir et de Carthage. Les autres(tunisiens) n'étant que comparses ou spectateurs passifs.

Sarih  (Tunisia)  |Mercredi 24 Mai 2017 à 10h 55m |           
النيابة العمومية ما في بالهاش؟ ربما هناك شرفاء غيورين على الوطن إلي ناسياته حضرة النيابة العمومية ومسيبه شفيق وامثاله ومشتقاتهم يربطو و يحلو في البلاد وتشجعو ودفعتهم وطنيتهم وقاموا بالخطوة الأولى لعل النيابة تستخزى على روحها وتتحرك و لكن لاأظن لأن حضرة النيابة من خلال تصريحها كأنها تتبرأ من إيقافه مازال كان شويا وتقدم له إعتذار وتعد بملاحقة بمن قام بهذا آآآآآآآآآآآآآآه يا تونس

Abid_Tounsi  (United States)  |Mercredi 24 Mai 2017 à 10h 31m |           
و كمال اللطيف؟؟؟؟

Mnasbad  (Tunisia)  |Mercredi 24 Mai 2017 à 09h 06m |           
الحكاية فيها ان فالننتظر

Jraidawalasfour  (Switzerland)  |Mercredi 24 Mai 2017 à 08h 52m |           


رد الإعتبار لشهداء الثورة.....وللكرامة الوطنية

وهكذا على نفسها جنت براقش !!... كلابهم بدأت تعض في بعضها البعض فضحوهم وانقلبــــــــوا على اسيادهم الفاسديـــــــن بعد نهب البلاد والعباد....الله لا تريحهم ولا تربحهم دنيا و آخرة......

👎🏿😡👎🏿😡👎🏿👎🏿😡👎🏿😡👎🏿👎🏿😡👎🏿😡👎🏿👎🏿😡👎🏿😡👎🏿

KasserinePass  (Tunisia)  |Mercredi 24 Mai 2017 à 08h 36m |           
أفلام هوليود .... كل ذلك لتبييض وجد الدّولة حالك السّواد .... ثم هل استردّت الدّولة المتعامية بصرها فجأة ؟؟؟؟؟ هذه الحركات تنطلي على السّذّج فقط ....الذين لهم أعين ولكن لا يبصرون

Nourammar  (Tunisia)  |Mercredi 24 Mai 2017 à 08h 27m |           
اي النيابة الخصوصية عفوا النيابة العمومية قالتكم مافيباليش اش عملنا ..شكون لشد وشكون لباش اسيب ...ايا حطهم غادي لين توفى ازمة تطاوين وسيب لكوازي..

Nasih  (Tunisia)  |Mardi 23 Mai 2017 à 22h 09m |           
Des gardes de corps inefficaces.Il ont failli a leur devoir.ils ne veulent pas se sacrifier pour leur maitre.

Mandhouj  (France)  |Mardi 23 Mai 2017 à 22h 02m |           
هكذا نقلص من الديون ، هكذا نحارب الفساد بكل جد :


ضرورات البناء الوطني الجديد:
1 - الرعاية الصحية و الاجتماعية للجميع ، من الحمل إلى الوفاة ،
كيف التمويل ؟ بالمساهمة للعمال و الأعراف ،
كيف تكبر المساهمة بخلق فرص العمل ؟
ما هو طريق خلق فرص العمل ؟ الاستثمار ، محاربة الفساد ، خلق مناخ تنموي آمن ،
كيف يمكن للمساهمة الوطنية أن تغطي حاجيات كل السكان ؟ يجب إدخال كل المنظومات الهامشية و الموازية في الدورة المنظمة .. هكذا يمكن خلق على مدى 3 سنوات على الأقل نصف مليون فرصة عمل .. من سيضمن حسن تسيير تلك الأموال ؟ التصرف الديمقراطي و المراقبة الديمقراطية و الاجتماعية و جمعيات المجتمع المدني المختصتة.. مع منظومة شفافية قوية و مراقبة إدارية جادة .. هكذا نكون قد ألمامنا بكل آليات حسن التصرف ، و حسن الحوكمة و يكون تفعيل كل ذلك خيرا على البلاد و العباد
...
2 - الدفع لإستكمال المسارات العالقة .. هكذا نكون حققنا الإطار الحوكمي النافع (الدولة القوية بمؤسساتها، خلقنا مناخ إستثمار شفاف و آمن ، حررنا المبادرات ، و فعلنا حرية الضمير لتكون خلاقة و تحقق الكرامة لكل تونسي و هكذا نقضي على كل عنصرية ؛ و يصبح الفرد ينظر لما يقدم للمجتمع)؛ كل تونسي و تونسية يشعروا أن لهم وطن يعي الجميع، يحمي الجميع و يدفع الجميع للمساهمة ... ثم ما تبقى يأتي (التقليص من المديونية ، المنوال التنموي الجديد ، الممارسة
الديمقراطية ستتنمى و ترقى لتكون في أحلى...).

هذا أقل ما يمكن ؛ و يمكن لكل العائلات السياسية أن تلتقي عليه .

إذا إلى الأمام و الرخ لا .

و في ذلك فليتنافس المتنافسون ..

Mandhouj  (France)  |Mardi 23 Mai 2017 à 21h 51m |           
MOUSALIM (Tunisia) |Mardi 23 Mai 2017 à 17h 59m | Historique de MOUSALIM
النيابة العمومية تتبرأ من إيقاف رجال الأعمال المشتبه بهم وتكاد تندد بهذا التصرف *


على الأقل هذا لم يطلق النار على الأعوان !!!!

نتمنى التعافي للقضاء ، للسياسي .. و العاقبة للكبار الكبار ...
و أن يعاقب من اطلقوا النار على أعوان الأمن .

Chebbonatome  (Tunisia)  |Mardi 23 Mai 2017 à 21h 46m |           
مسالم الحذر واجب
يتسيّب يقص عليهم العلفة

Chebbonatome  (Tunisia)  |Mardi 23 Mai 2017 à 21h 19m |           
القضاء العادي لا علم له بعمليّة الايقاف ، هل يعني هذا اننا نعيش في عالم كل شيء فيه موازي؟
امن موازي
اقتصاد موازي
سياسة موازية
عدل موازي
او ان كلاب اللطيّف فازوا على كلاب شفيق

Momo1  (Tunisia)  |Mardi 23 Mai 2017 à 18h 03m |           
هل لذلك علاقة بحديث شفيق عن انت شد؟؟؟؟؟؟وانانشد؟؟؟؟؟حاشاكم

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mardi 23 Mai 2017 à 17h 59m |           
النيابة العمومية تتبرأ من إيقاف رجال الأعمال المشتبه بهم وتكاد تندد بهذا التصرف *

PATRIOTE1976  (Tunisia)  |Mardi 23 Mai 2017 à 17h 30m |           
يبدو ان ايقاف جراية و الشنوفي على علاقة بتصريحات عماد الطرابلسي

Kamelwww  (France)  |Mardi 23 Mai 2017 à 17h 25m |           
يا فرحة ما تمت !
كدنا نفرح ونقول: أخيرا بدات الدولة تتحرك ضد كبار السراق والفراخ السمينة... لكن هذا التكذيب من طرف المحكمة الإبتدائية صادم.
لنعود ونقول أن هؤلاء لا تقدر عليهم الدولة، فهم أقوى من الدولة... وهنا تكمن المصيبة الكبرى.
وسلملي على القضاء !

TOUTOU  (Tunisia)  |Mardi 23 Mai 2017 à 16h 46m |           
بصراحة ما نتصورش شفيق داخل في ها اللعبة ... نتصورها لعبة و صراع بين لوبيات

TOUTOU  (Tunisia)  |Mardi 23 Mai 2017 à 16h 45m |           
بصراحة ما نتصورش شفيق داخل في ها الحكاية... صاراعات و ألاعيب

Wissem_latrach  (Tunisia)  |Mardi 23 Mai 2017 à 16h 43m |           
اشتباه؟

مسرحية سيئة الإخراج من حكومة منتهية الصلوحية

DOUZ12  (Tunisia)  |Mardi 23 Mai 2017 à 16h 41m |           
خطوة على الطريق الصحيح

Tounsi0371  (Tunisia)  |Mardi 23 Mai 2017 à 16h 24m | Par           
Ayari hamdoulah. Enfin !!

Matouchi  (Tunisia)  |Mardi 23 Mai 2017 à 16h 24m |           
يا شفيق......فيق




En continu
Indicateurs Banque Centrale


  




Où nous suivre



Radio Babnet Live: 100% Tarab
NOS PARTENAIRES


Derniers Commentaires