من هو إيمانويل ماكرون أصغر رئيس في تاريخ الجمهورية الفرنسية




وكالات - نجح إيمانويل ماكرون في الوصول إلى قصر الإليزيه بعد فوزه على منافسته مارين لوبان في الجولة الثانية من الانتخابات الرئاسية الفرنسية ، التي أجريت اليوم الأحد.
وفاز ماكرون بنسبة 65.5% من الأصوات بحسب تقديرات معهدي الاستطلاع "ايفوب" و"هاريس انتراكتيف".

وبذلك يصبح ماكرون (39 عاماً) أصغر رئيس في تاريخ فرنسا مع تحقيقه فوزاً كبيراً على مرشحة حزب الجبهة الوطنية ماري لوبان (48 عاماً).

إيمانويل ماكرون

إيمانويل ماكرون هو أصغر المرشحين سنا في اللانتخابات الرئاسية الفرنسية (39 عاما). صعد نجمه فجأة في الأسابيع الأخيرة من الحملة الانتخابية وأصبح من المنافسين الخمس الكبار الأوفر حظا للوصول إلى قصر الإليزيه.

..


استطاع المرشح المستقل للانتخابات الرئاسية الفرنسية إيمانويل ماكرون لفت الأنظار من خلال حملته الانتخابية التي تحمل شعار "إلى الأمام". ماكرون الذي لم يتم عامه الأربعين شغل منصب وزير الاقتصاد والصناعة والاقتصاد القومي قبل استقالته.

رغم أن حياته غالبا ما كانت سلسلة من الإنجازات والنجاحات، لكنه عرف أيضا الفشل. زعيم حركة "إلى الأمام" لم ينجح في امتحان القبول في المدرسة العليا رغم الدروس التحضيرية التي تلقاها في ثانوية هنري الرابع.

متشبع بأفكار جون بيار شوفانمون.. كان ناشطا في "حركة المواطنين" طيلة ما يقرب العامين وصوّت لجون بيار شوفانمون في الدور الأول من الانتخابات الرئاسية العام 2002.

في 2007 كان ضمن مجموعة أصحاب المؤسسات والمسؤولين الكبار الذين دعوا خلال الانتخابات الرئاسية إلى تحالف بين سيغولين روايال وفرانسوا بايرو.


وماكرون متزوج من بريجيت ترونو التي كانت معلمة في المدرسة التي كان يدرس بها وقد تعرف عليها وعمره 16 عاماً. وبسبب الفارق الكبير بينهما في السن البالغ 24 عاما فقد كان زواجهما مادة لتغطية إعلامية مكثفة. وفي فبراير/شباط رفض علناً شائعات عن إقامته علاقة مثلية.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 141761