مروان العباسي: ” تونس تعاني على الدوام من عجز في اتخاذ القرار”



وات - يتوجب اليوم، وأكثر من أي وقت مضى، إطلاق إصلاحات ضرورية لحسن سير اقتصادنا”، وفق ما أكده، اليوم الخميس 01 أكتوبر 2020، محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، مشددا على أن “تونس عانت على الدوام من عجز في اتخاذ القرار، حتى قبل الثورة”.

وقال العباسي “نحن نواجه ازمة خصوصية ستكون انعكاساتها على كل القطاعات، وهو ما يحتم التحلي بروح تضامنية ومساندة الانتاج الوطني والتقليص من الواردات وترشيد استغلال مواردنا والحرص على تجاوز الاشكاليات التي تعوق عددا من الانشطة مثل الفسفاط”، وفق تحليله.


واسترسل العباسي مفسرا، “علينا وضع أسس نمو جيد، يرتكز على دفع الاستثمارات المنتجة والانتاج والتصدير”، مجددا التأكيد على ضرورة دعم حضور تونس في الأسواق التقليدية وخاصة ليبيا والجزائر.

ودعا محافظ البنك المركزي إلى إطلاق برنامج لإعادة انعاش الاقتصاد بهدف مساعدة المؤسسات العمومية (مثل المجمع الكيميائي التونسي…) على تجاوز الصعوبات المالية وإعادة هيكلة العديد من الأنشطة في القطاع الخاص ولا سيما السياحة من أجل تحقيق الاستفادة الموجوة من هذه الأنشطة المولدة للثروة.

وأوصى العباسي، بأن يتم ، على المدى المتوسط، منح اهتمام ودعم لبعض الانشطة الاستراتيجية، ومنها الصناعات الغذاية والبناء والاشغال العمومية والنسيج والصناعات الصيدلية حتى تنجح تونس في اعادة دفع الاقتصاد.

Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 212009

Mandhouj  (France)  |Jeudi 01 Octobre 2020 à 17h 21m |           
Un discours coutumier .. épousons l'idée de démantèlement de ce qui fait mal et les malaises . Et là on va commencer à voir le jour d'une réalité meilleures. Notre crise est une crise de pensée .

Mandhouj  (France)  |Jeudi 01 Octobre 2020 à 17h 18m |