وزارة التجارة: إعادة عمل أسواق الجملة طيلة أيام الأسبوع



وات - قررت وزارة التجارة إعادة عمل كافة أسواق الجملة، بما في ذلك أسواق الأسماك، طيلة أيام الأسبوع ما عدى أيام راحتها العادية وذلك بداية من غد الثلاثاء 31 مارس 2020.

وأكدت الوزارة أن هذا البلاغ، الصادر عنها الإثنين، يلغي ويعوّض الأحكام المتعلقة برزنامة عمل أسواق الجملة الواردة بالبلاغ المشترك لكل من وزارات الداخلية والتجارة والشؤون المحلية والفلاحة والموارد المائية والصيد البحري المؤرخ في 25 مارس 2020.
ويذكر أن وزارة التجارة أقرت، وفق بلاغ 25 مارس 2020، تقليص عدد أيام عمل أسواق الجملة في مختلف الجهات الى 3 أيام في الأسبوع كإجراء وقائي من فيروس كورونا.
في حين انتقدت النقابة التونسية للفلاحين هذا القرار معتبرة أنه "سيزيد من الاكتظاظ وازدحام الصفوف أمام السوق علاوة على تراكم المنتوجات الفلاحية".
وشددت الوزارة على ضرورة تقيّد كافة المتعاملين الاقتصاديين بهذه الأسواق والإدارات المشرفة عليها باتباع قواعد الصحة والسلامة وأخذ جميع الاحتياطات الضرورية لتفادي تفشي فيروس كورونا المستجد.

Commentaires


3 de 3 commentaires pour l'article 200502

Machmoumelfol  (Tunisia)  |Lundi 30 Mars 2020 à 12h 57m |           
مشكورة وزارة التجارة... هذا يثبت ان العمل كامل ايام الاسبوع هي الطريقة الوحيدة او الأنجع بتلاقي الاكتظاظ..... واتمنى ان تنسج وزارة الوظيفة العمومية على منوالها وتلغي الحصة الواحدة... وتجعل العمل موزعا كامل اليوم وكامل الاسبوع... فيختفي الاكتظاظ وتنعدم العدوى ولا تتوقف العجلة الاقتصادية.... مع إجبار جميع المؤسسات على اعتماد الإدارة.. الإلكترونية عن بعد إلى أن ينحسر الوباء ثم يمكن بعد ذلك إلى العودة إلى التوقيت الإداري العادي...... ... إن وقف
العجلة الاقتصادية هواشد خطرا وفتكا بالارواح والبلاد من الوباء نفسه

BenMoussa  (Tunisia)  |Jeudi 26 Mars 2020 à 18h 07m |           
شكرا على الاستجابة وتغيير العنوان

BenMoussa  ()  |Jeudi 26 Mars 2020 à 07h 25m |           
العنوان لا يعبر على المضمون وفيه مغالطة كبرى
هل هو انحراف الى الباز والاثارة ام مجرد خطء تحريري في زمن الكورونا