بن عروس: ورشة عمل تلمذية للتحسيس بأهمية المواطنة الفاعلة و المشاركة في الانتخابات والاستفتاء



وات - نظّمت، اليوم الاثنين، كل من الهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس وجمعية "شباب تونس يؤثر"، ورشة عمل لفائدة تلاميذ المدرسة الإعدادية المدينة الرياضية برادس، للتحسيس بأهمية المواطنة الفاعلة والمشاركة في الانتخابات والاستفتاء.

وتندرج هذه الورشة، وفق ما ذكرته المنسقة الجهوية للهيئة الفرعية للانتخابات ببن عروس، إيناس الجليدي، لـ(وات)، في إطار مواصلة الهيئة لنشاطها خارج المواعيد الانتخابية، وذلك بهدف التحسيس بأهمية التدرب على مفاهيم المواطنة والمشاركة والمسؤولية المجتمعية والالتقاء بمكونات المجتمع المدني لتشبيك العلاقة معه ومع المؤسسات العمومية لتجديد هذه المفاهيم وتكريسها.
وبيّنت الجليدي، أن الانفتاح على المؤسسات التربوية هو توجه مهم نحو تكريس هذه المفاهيم والقيم لدى أجيال المستقبل ومساهمة في بناء شخصيات حرة ومسؤولة ومتفهمة لدورها المواطني المسؤول.


من جهتها، اعتبرت رئيسة جمعية "شباب تونس يؤثر"، وفاء الطرهوني، أن هذه الورشة تأتي في صلب اهتمامات الجمعية، التي تعنى بمفاهيم المواطنة والمشاركة والتحسيس بأهمية الانتخابات وترسيخها لدى مختلف الشرائح ولاسيما فئة الأطفال والشباب.

وقد قدمت الجمعية، خلال الورشة عرضا مصورا حول مفهوم المواطنة، عقبه نشاط تفاعلي مع التلاميذ الحاضرين في مقاربة بيداغوجية نشّطها أعضاء الجمعية بأساليب سلِسة ومقبولة لتخْلص في الأثناء إلى العمل في شكل جماعي فرقي حول المفاهيم التي تم تقديمها ترسيخا للفكرة، انتهت بمحاكاة على عين المكان لاستفتاء حول موضوع بيئي تعامل فيه التلاميذ مع كل الإجراءات المرتبطة بعملية الاستفتاء، وصولا الى الاقتراع وانتهاء بعملية الفرز وإمضاء المحاضر.
يذكر ان جمعية "شباب تونس يؤثر"، هي جمعية شبابية حديثة النشأة، تهتم بالتنشيط والتوعية الشبابية وبكل ما له علاقة بالشأن العام، وتعمل بالخصوص في مجال الانتخابات.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 198202