سعيّد: تم انتداب الآلاف بشهائد مُزوّرة بناء على ولائهم وبتواطئ عدة جهات ...سنعمل على تطهير البلاد




قال رئيس الجمهورية قيس سعيّد إن القانون عدد 38 الصادر في 13 أوت 2020 وُضع في تلك الفترة كأداة للحكم ولاحتواء الغضب وبيع الأحلام وليس للتنفيذ، مشيرا إلى أنه لم يصدر أي أمر ترتيبي لتطبيقه.


وأكّد رئيس الدولة، خلال لقائه اليوم الجمعة بقصر قرطاج، بوزير التشغيل والتكوين المهني، نصر الدين النصيبي، على أنه لا بدّ من انتدابات حقيقية تُمكّن الشباب من خلق الثروة في إطار قانوني مختلف عن الأوهام الكاذبة، وفق بلاغ لرئاسة الجمهورية.

وتناول اجتماع رئيس الجمهورية بوزير التشغيل والتكوين المهني، اللقاء الذي جمع رئيس الدولة، ظهر اليوم، بعدد من الشباب المعطل عن العمل ومن أصحاب الشهائد العليا الذين طالت بطالتهم، حسب ذات المصدر.


سنعمل على تطهير البلاد
..



وقال رئيس الجمهورية أنه تم انتداب الآلاف بشهائد مُزوّرة بناء على ولائهم وبتواطئ الجهات التي مكّنتهم من الشهائد.

وأضاف رئيس الدولة "سنعمل على تطهير البلاد لأن الشعب يريد تطهير البلاد .. توليتم إحالة عدة ملفات على القضاء وعلى القضاء أن يكون في الموعد مع التاريخ لتطهير البلاد".

وتابع سعيّد "لا يمكن تطهير البلاد إلا بعد تطهير كل مؤسسات الدولة من هؤلاء الذين أرادوا إسقاط الدولة وأرادوا العبث بمقدراتها وتركوا الشباب في ابؤس والحرمان وباعوا لهم الأوهام الكاذبة".



وضعوا الألغام في كل مكان.. باعوا الأحلام والأوهام ويريدون أن نتحمّل مسؤوليتها

واعتبر رئيس الجمهورية قيس سعيّد أن من وضع القانون عدد 38 قد باع الاوهام والأحلام للشباب.

وصرح رئيس الدولة "باعوا الأوهام والأحلام وبطبيعة الحال يريدون أن نتحمّل مسؤوليتها.. نحن نتحمل المسؤولية أمام الله وأمام الشعب ولا نخاف لومة لائم لتحميل المسؤولية أمام الله وأمام الشعب.. لا نخاف لومة لائم في تحميل المسؤولية لأي جهة كانت عبثت بالدولة ولا تزال تريد أن تعبث بها"".

وتابع سعيّد "وضعوا الألغام في كل مكان، الألغام القانونية وعبر المظاهرات والقمامة أو بأي شكل من الأشكال لكن هؤلاء ليس لهم مكان إن لم يكونوا في خدمة الشعب والشباب".

وختم رئيس الجمهورية بالقول "سنحاول إيجاد الأطر القانونية الحقيقة التي تُنفّذ".


يشار الى ان القانون عدد 38 لسنة 2020 المؤرخ في 13 أوت 2020 والمتعلق بالاحكام الاستثنائية للانتداب في القطاع العمومي أو ما عرف بقانون الانتداب في القطاع العمومي لمن طالت بطالتهم، يضم 6 فصول، ينص الفصل الاول منها على الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية للعاطلين عن العمل من أصحاب الشهائد العليا ممن طالت بطالتهم 10 سنوات أو أكثر والمسجلين بمكاتب التشغيل.

وبمقتضى الفصل الثاني من هذا القانون يتم الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية لاصحاب الشهائد العليا الذين بلغوا سن الـ 35 سنة فأكثر ولم تبلغ مدة بطالتهم 10 سنوات والمسجلين بمكاتب التشغيل، فيما ينص الفصل الثالث من القانون على الانتداب المباشر على دفعات سنوية متتالية لفرد من كل عائلة جميع أفرادها عاطلون عن العمل والمسجلين بمكاتب التشغيل ويتم ترتيبهم تفاضليا وفق مقياسي سن التخرج وسنة التخرج.



Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 236419

Sarih  (Tunisia)  |Vendredi 19 Novembre 2021 à 19h 49m |           
والله يا سيادة الرئيي المفدى اكثر واحد يبيع في الاوهام والاحلام الوردية في هالبلاد هو انت، كل يوم تطلع تصم لنا آذننا بعربيتك الركيكة بخطاباتك المتوعدة والمزمجرة والمهددة وبألفاظك التي هي أكثر من سوقية وألفاظ لا تتماشى مع موقعك ولا سنك لكن مع الاسف خُدعنا وامناك على تونس وشعبها ولكن حلفت حانثا على القرآن وكذبت على كل من صوت لك، منك لله وبس

Sly  (Tunisia)  |Vendredi 19 Novembre 2021 à 17h 47m |           
دوّحي يا مباركة