جنون ترامب يدفع التونسيين الى المزيد من اليقظة!!!



نصرالدين السويلمي

وزارة الدفاع الامريكية ترفض طلبا توجهت به الادارة في واشنطن لنشر الحرس الوطني في مبنى الكونغرس، جاء ذلك بعد ان عين ترامب وزير الدفاع الأمريكي بالإنابة باتريك شاناهانفي مكان مارك إسبر الذي تمت اقالته بعد اعتراضه على اوامر اصدرها دونالد ترمب تتعارض مع القانون والدستور.

وسبق للواشنطن بوست واكدت أن السيناريو الأسوأ هو أن تكون إقالة إسبر بداية لتنحية قيادات وكالات الأمن القومي الأميركية، الأمر الذي من شأنه ترك البلاد دون قيادة في لحظة حساسة، مما قد يمهد الطريق أمام ترامب للانخراط في مغامرة خطيرة.

النواب في الكنغرس انتباتهم الحيرة من ضعف الامن وعزوفه عن التدخل بجدية، وحتى النائب الجمهوري ادمس قال باننا امام محاولة انقلاب.

هكذا يحدث في الدول وبحدث بهيبة الدول اذا كان رئيس جمهوريتها مجنونا مهوسا بالسلطة ويرغب في تكديس الصلاحيات اعتقادا منه بانه المسيح المخلص الطاهر النقي وان غيره زمرة من الشياطين سيحاسبهم التاريخ والله والشعب.

وحدها الشعوب المجنونة تضع مصيرها في ايادي عابثة مهوسة منفصمة، وحدها النخب الغبية والاحزاب الغبية والمنظمات الغبية والاعلام الغبي والكتل الغبية تعمل على تكديس الصلاحيات في يد مجانين مثل ترامب!!!!

Commentaires


3 de 3 commentaires pour l'article 218245

Essoltan  (France)  |Vendredi 08 Janvier 2021 à 20h 02m |           
Le dernier paragraphe de cet article reflète la réalité de ce qu'on vit actuellement en Tunisie .
Mes respects Monsieur l'Auteur ...

Sarramba  (Nigeria)  |Jeudi 07 Janvier 2021 à 15h 57m |           
ما حدث في أمريكا يحدث الآن في تونس
ترامب و سعيد "حاج موسى وموسى الحاج" نفس الغباء، ونفس التعنت ونفس الاستفزاز، ونفس الحماقة، ونفس الغباء، ونفس الخطورة، ونفس الشعبوية، ونفس الخيانة، ونفس الغدر، ونفس الهلوسة، ونفس الغوغاء ونفس الاختلال العقلي و و و و و

Sarih  (Tunisia)  |Jeudi 07 Janvier 2021 à 08h 13m |