تحيين البروتوكول الصحّي للسياحة التونسيّة ليشمل النوادي الليليّة ونوادي الرقص والكباريه



وات - تمّ تحيين مقرر وزير السياحة والصناعات التقليدية (عدد 1444)، المتعلّق بضبط شروط واجراءات ونسق استئناف النشاط في القطاع السياحي في تونس، ليشمل النوادي الليليّة ونوادي الرقص والكباريه بداية من تاريخ 10 جويلية 2020 بطاقة استيعاب قصوى للحرفاء لا تتجاوز 50 بالمائة بالفضاءات المغلقة.
ويتمثل التحيين في الترخيص لكافة المؤسسات السياحية بالنشاط مع ضرورة احترام البروتوكول الصحي بعد ان اقتصر عند اصداره في 26 ماي 2020 على النزل والمطاعم السياحية ووكالات الأسفار.
وينصّ المقرر، ضمن الفصل الثاني (مكرر) منه على استئناف نشاط النوادي الليلية ونوادي الرقص والكبارية ابتداء من 10 جويلية2020 على ان لا تقل المساحة المخصصة لكل شخص 2 متر مربع في نوادي الرقص والنوادي الليلية.
في ما حددّت هذه المساحة ب3 متر مربع لكل شخص في الكباريه.

وينص المقرّر، أيضا، على أنّ اجراءات البروتوكول الصحّي للسياحة التونسية للتوقي من فيروس كوفيد-19 الخاصة بالمطاعم السياحية تنطبق على نوادي الرقص والنوادي الليلية والكباريه في ما يتعلق بالعملة بالمطبخ وبقاعة المطعم والمركب الصحي للحرفاء.
إلى جانب إجراءات حفظ الصحة الواجب احترامها عند دخول المطعم، وإجراءات حفظ الصحة الواجب احترامها عند الخدمة، علاوة على التخلص من النفايات.
ويسمح في اطار تحيين المقرر ذاته بإقامة الحفلات بالمؤسّسات السياحيّة وذلك بنسبة لا تتجاوز 50 بالمائة من طاقة استيعاب الفضاءات المغلقة وبنسبة 100 بالمائة بالفضاءات الخارجية والمفتوحة مع الإلتزام بقواعد التباعد الجسدي وشروط تنظيف وتطهير المساحات والتجهيزات وتوفير مستلزمات غسل وتطهير الأيدي.
كما يلزم المقرر كافة المؤسسات السياحية باعتماد دليل الإجراءات الواجب اتخاذها عند استعمال المكيّفات الهوائيّة للتوقي من من فيروس كوفيد 19 الصادر عن وزارة الصحة ووزارة الطاقة والمناجم والانتقال الطاقي والمنشور بالموقع الرسمي لوزارة الصحّة.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 206954