وفاة مواطن وإصابة خمسة اعوان امن في اشتباكات طبربة

Mardi 09 Janvier 2018



Mardi 09 Janvier 2018
قراءة: 3 د, 3 ث

باب نات - قال مصدر أمني لوكالة تونس افريقيا للأنباء إن المواجهات التي جدّت خلال هذه الليلة بين الوحدات الأمنية ومحتجين وسط مدينة طبربة من ولاية منوبة، أسفرت عن وفاة كهل.

وأضاف المصدر نفسه أنه تم نقل الضحية في حالة حرجة إلى المستشفى المحلي بطبربة ومنه إلى مستشفى الرابطة بالعاصمة أين لفظ انفاسه الاخيرة.
كما أصيب أصيب إطاران أمنيان، وثلاثة أعوان تابعين لوحدات الامن الوطني بطبربة، ولوحدات التدخل في المواجهات الجارية بعدد من أحياء مدينة طبربة باصابات متفاوتة الخطورة، وفق ما أكده كاتب عام النقابة الاساسية للامن الوطني بطبربة.

وأوضح أنه تم إسعاف المصابين، وأحدهم في حالة خطيرة، وقد تم ايداعه بمستشفى قوات الامن الداخلي بالمرسى وذلك اثر إصابته بحجر على مستوى الراس، مشيرا إلى أن أغلب الاصابات ناتجة عن الرشق بالحجارة وبمواد صلبة من قبل شبان حاولوا، بحسب قوله، "إحراق مقري المعتمدية والبلدية لكن الاعوان استبسلوا في حماية المؤسستين"

التضامن
تشهد منطقة التضامن من ولاية أريانة مساء يوم الاثنين احتجاجات ليلية حيث تجمّع المئات من الشباب في شارع ابن خلدون بالمنطقة، وعمدوا إلى إشعال العجلات المطاطية، وحاويات الفضلات، وهو ما دفع الوحدات الأمنية إلى استعمال الغاز المسيل للدموع لتفريقهم، وفق ما أكدته اذاعة موزاييك .

كما شهدت منطقة الانطلاقة احتجاج عدد من الشباب الذين عمدوا إلى خلع مقر المغازة العامة وسرقة عدد من محتوياتها. وتدخلت وحدات الحرس الوطني باستعمال الغاز لتفريقهم وتأمين المكان.



نابل.. تحركات احتجاجية ليلية وغلق الطريق الفرعية بين مدينة بئر بورقبة والحمامات
تجري حاليا احتجاجات ليلية في منطقة بئر بورقبة التابعة لولاية نابل وقد قام محتجون بغلق الطريق الفرعية بين هذه المدينة والحمامات.

كما تم حرق العديد من الاطارات المطاطية على مستوى مفترق السكة الحديدية من طرف مجموعة من الشباب، وفق إذاعة شمس آف آم


القصرين: الاستعانة بالجيش الوطني لحماية المنشآة الحيوية بالمدينة

أقدمت مجموعة من الاشخاص، مساء اليوم الإثنين، على إقتحام المستودع البلدي بالقصرين المدينة و نهب 25 دراجة نارية كانت مودعة به، وفق مصادر أمنية بالجهة .
وذكرت ذات المصادر في تصريح لمراسلة (وات) بالجهة أن « الوحدات الأمنية أوقفت عددا من المشتبه بهم في عملية الاقتحام والسرقة، مؤكدة أن هؤلاء الاشخاص اغتنموا فرصة الاحتجاجات بالمدينة للقيام بعملية الاقتحام .
وما تزال الاحتجاجات متواصلة إلى حدّ الساعة (التاسعة والنصف ليلا) بمفترق « حي الزهور » وما تزال عمليات الكرّ والفر جاريةّ بين الوحدات الامنية والمتظاهرين.

بدورها تشهد مدينة تالة منذ مساء أمس والى حدّ الان موجة من الاحتجاجات على خلفية تأزم الأوضاع الاجتماعية والاقتصادية بها، والترفيع في الأسعار وغلاء المعيشة، واحتجاجا على الزيارات الوزارية الاخيرة للجهة التي لم تات بالجديد وفق ما افاد به عدد منهم في تصريحات لمراسلة (وات) بالجهة.
وعلى خلفية هذه الاحتجاجات تشهد مدينة القصرين حاليا تمركزا أمنيا وعسكريا أمام المنشآت العمومية والخاصة لحمايتها من أي اعتداء وأي شكل من أشكال التخريب والنهب.
و للاشارة فقد اسفرت المواجهات بين الوحدات الأمنية وعدد من المجتجين ب »حي الزهور » عشية اليوم الاثنين عن إصابة عوني أمن بالحجارة، واختناق امراة بالغاز المسيل للدموع مما استوجب نقلهم الى المستشفى الجهوي بالقصرين لتلقي الاسعافات الضرورية.

قفصة: عدد من أهالي القطار يحتجون على غلاء الأسعار
قامت مجموعة من أهالي القطار التابعة لولاية قفصة باغلاق الطريق و ذلك باشعال إطارات مطاطية وسط الطريق للتسع بذلك دائرة الاحتجاج في قفصة والتي انطلقت من الحوض المنجمي.

المهدية : احتجاجات في ملولش
عمد عدد من الأشخاص عشية يوم الاثنين بمعتمدية ملولش من ولاية المهدية وتحديدا على مستوى الطريق عدد 82 الرابطة بين ولايتي صفاقس والمهدية بحرق العجلات المطاطية وذلك للتعبير عن رفضهم للإجراءات الواردة في قانون المالية 2018 وارتفاع الاسعار، وفق اذاعة "الجوهرة أف أم".


  
  
  

cadre-771cabd6289363bb0a0b01a7dd826a50-2018-01-09 00:33:12






8 de 8 commentaires pour l'article 153828

Elmejri  (Switzerland)  |Mardi 09 Janvier 2018 à 06h 33m | Par           
بوادر سلبية لانتفاضة شعبية تليها مجاعة وحرب أهلية .... نقصولنا من الكلام وفك عليكم من الافلام ورخصولنا في الأسوام راهو الشعب ماعليه ملام صبر عليكم عوام وعوام وباش تاكل بعضها،،،،،الحوت يأكل الحوت وقليل الجهد يموت،،،،،الله يرحم الباي والملك لله وحده🗣⚖🗣⚖🗣

Jjjcc  (Tunisia)  |Mardi 09 Janvier 2018 à 00h 25m |           
Narj3ou kima kona.

Thunder  (Tunisia)  |Mardi 09 Janvier 2018 à 00h 23m |           

نقصولنا من الكلام
وفك عليكم من الافلام
ورخصولنا في الأسوام
راهو الشعب ماعليه ملام
صبر عليكم عوام وعوام
وباش يعدهولكم عام ضلام

NOURMAHMOUD  (Tunisia)  |Lundi 08 Janvier 2018 à 22h 27m |           
على المتظاهرين الذين يبادرون بالعنف و خرق القانون أن يدركوا أنهم يواجهون حكومة لها شرعية انتخابية مما يمنحها الحق في استعمل كل الوسائل القانونية _ بما فيها الردع بالقوة_ لحفظ النظام و ليس الأمر كما كان إبان ثورة 17 ديسمبر

NOURMAHMOUD  (Tunisia)  |Lundi 08 Janvier 2018 à 22h 17m |           
التظاهر السلمي لا يحتاج إلى ردع أمني لأنه لا يخالف القانون . ولكن المؤسف أن هذه التظاهرات يستغلها
مندسون يعمدون إلى إثارة الفوضى والاعتداء على رجال الأمن و مؤسسات الدولة و قطع الطرقات لغايات سياسية أو لغاية النهب و السرقة

Essoltan  (France)  |Lundi 08 Janvier 2018 à 22h 13m |           
حذاري , حذاري , حذاري

Les Ventres Vides n'ont pas d'Oreilles pour vous écouter !!!

Mandhouj  (France)  |Lundi 08 Janvier 2018 à 22h 03m | Par           
هل نحن أمام الشتاء الإيراني ؟ شخصيا ليس لي جواب.. لكن كل هذا نبهنا عن حدوثه منذ وقت طويل و قبل التصويت علی الميزايۃ.. الذين دفعوا لهكذا إحتقان ليست أحزاب الجبهۃ وحدها لكن حزب النداء يتحمل المسوءوليۃ بالدرجۃ الأولی.. ثم الذين أمضوا علی وثيقۃ قرطاج و عوض العمل شلكوا العمل الحكومي ثم هربوا لما رأووا أن الوضع سينفجر.. و أيضا كل الأحزاب التي في الحكم.. إذا أخذوا النصاءح قد لا نصل لهكذا حالۃ غضب.. من المستهدف ؟ في الأخير هو الشعب..

Mandhouj  (France)  |Lundi 08 Janvier 2018 à 21h 30m | Par           
الحكومۃ بيدها الحل و الحل ليس أمني..






En continu


الأحد 19 جانفي 2020 | 24 جمادي الأول 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
19:03 17:32 15:10 12:37 07:30 05:59

13°
13° % 50 :الرطــوبة
تونــس 13°
4.1 كم/س
:الــرياح

الأحدالاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميس
13°-1317°-1218°-1417°-1318°-12







Derniers Commentaires