غازي الشواشي بعد مطالبة سمير ماجول باعفاء من الضرائب للتبرع: ما فماش اعفاء ويلزم تخلصوا اداءاتكم وتتبرّعوا طوعا والا سنُجبركم على الدفع



باب نات - أكد وزير أملاك الدولة والشؤون العقارية غازي الشواشي في لقاء تلفزي اليوم 25 مارس2020ان تونس في حالة حرب مفتوحة ضد فيروس"الكورونا" مضيفا أن الحكومة أحدثت في هذا الظرف الاستثنائي اللجنة الوطنية لمكافحة هذا الوباء تحت إشراف رئيس الحكومة بهدف توحيد جهود مختلف الأطراف المتدخلة من لجان جهوية ومجتمع مدني لتبادل المعلومات واتخاذ التدابير والإجراءات الاستثنائية اللازمة مركزيا وجهويا لمجابهة هذه الجائحة الوبائية.

وشدد الشواشي في نفس السياق على أهمية تفعيل الفصل 70 من الدستور في هذه الفترة الاستثنائية لتسهيل تنفيذ هذه الإجراءات العاجلة وذلك عبر إصدار مراسيم عن رئيس الحكومة بتفويض من مجلس نواب الشعب في علاقة بمجالات الصحة والتعليم والأمن الاقتصاد وغيرها لمجابهة هذا الوباء مؤكدا أن تواصل انتشاره سيجبر الحكومة على اتخاذ قرار التمديد في فترة الحجر الصحي.



ما فماش اعفاء ويلزم تخلصوا اداءاتكم وتتبرّعوا طوعا والا سنُجبركم على الدفع

وأكد وزير املاك الدولة غازي الشواشي أن تونس بحاجة لتظافر جهود جميع التونسيين وتضامنهم المطلق وتبرعاتهم كل حسب امكانياته لتجاوز المرحلة الصعبة التى تعيشها البلاد.

وفي هذا السياق تحدث غازي الشواشي عن تصريحات رئيس منظمة الاعراف سمير ماجول الذي اشترط تمتيع رجال الأعمال باعفاءات وتخفيضات في الضرائب للتبرع لصندوق 1818 لمجابهة الكورونا. وعلق قائلا " هذا ما يجيش، الي بش ناخذو من هنا نعطيهولك من غادي؟ سي سمير قال ما ندفعش وأنا نقلّو تونس في حاجة للاداءات متاعك يا سي سمير واداءات الشركات، اداءات 2019 وهذا ما فيهش اعفاء يلزم الناس كل تخلص وخاصة الشركات الكبيرة".
وتابع قائلا "هذم الي لازمهم يفهمو الوضعية أكثر من غيرهم ويضحيو من أجل صحة المواطن والفئات الضعيفة وامن البلاد".
وأضاف " نحن في حاجة لامكانيات مادية وهذه فرصة لرجال الأعمال بش يحطو يديهم ويوريو مدى الوطنية متاعهم وحبهم لبلادهم، ويعاونو".

وصرح قائلا " فمة شركات صورت فلوس في السابق ومزالت تصور ما فيها باس يدفعو، ونحن نريد المساهمة والتبرع بصفة تطوعية".
وجدد تاكيده على ان هناك امكانية لاجبار المؤسسات والشركات الكبيرة على الدفع وقال "ذلك يمكن ان يكون بقانون يكون بمثابة ضريبة على الثروة أو معلوم اضافي على المرابيح" مشددا على أنه على الحكومة تحمل مسؤولياتها وتلقى حلول لكل اشكالية تطرح وفق تعبيره.

الفيديو: بداية من الدقيقة 21:54 الي الدقيقة 29


Commentaires


3 de 3 commentaires pour l'article 200498

Lazaro  (Tunisia)  |Jeudi 26 Mars 2020 à 07h 47m |           
Les declarations de Majoul sont graves .A ces moments difficiles meme trop penible , nous devenons conscient et eveillé de ce qui se passe et le peuple ne pardonnera jamais les defaillants dans cette guerre .La tunisie sortira indemne tout comme le monde entier inchallah

Aziz75  (France)  |Mercredi 25 Mars 2020 à 23h 03m |           
يحبها سمينة و جراية وماتكلش الشعير. عشتم فسادا في الأرض في العهد الماضي. هذا و لى و إنتهى. دفعتم إلى 26/26 ليبني بن علي قصر "تاج محل" إلى ليلى، و اليوم تتهربون من مسؤوليتكم.

MedTunisie  ()  |Mercredi 25 Mars 2020 à 20h 57m |           
في حرب مفتوحة ضد كورنا و ضد الفساد و المستكرشين و الذين اسائوا التصرف في موارد الدولة