أردوغان: تركيا باتت صاحبة كلمة في كل قضايا المنطقة



الأناضول -

الرئيس التركي قال إن من الممكن رؤية تأثير بلاده في كافة أرجاء المنطقة من سوريا إلى ليبيا ومن المتوسط إلى القوقاز



قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، إن تركيا بقوتها العسكرية والدبلوماسية والاقتصادية، باتت صاحبة كلمة ورأي في كل القضايا التي تخص المنطقة.

جاء ذلك في كلمة ألقاها خلال مشاركته في المؤتمر العام الـ26 لجمعية رجال الأعمال والصناعيين الأتراك المستقلين (موصياد) الذي انعقد، السبت في مدينة اسطنبول.

وأوضح أردوغان أنه من الممكن رؤية تأثير تركيا في كافة أرجاء المنطقة من سوريا إلى ليبيا ومن المتوسط إلى القوقاز.

وأكد أن بلاده قطعت شوطا كبيرا في الصناعات الدفاعية والتكنولوجية، رغم كافة العراقيل، وأن المنتجات التركية باتت محط أنظار العالم.

وتابع قائلا: "تركيا باتت تصنع مسيّراتها المزودة بالأسلحة، وهذا النوع من السلاح رفع موقع تركيا في الترتيب العالمي".

وعن أجندة أعماله الأسبوع القادم، صرح أردوغان أنه سيتوجه إلى ولاية نيويورك الأمريكية للمشاركة في اجتماع الجمعية العامة للأمم المتحدة.

وأوضح أردوغان أنه سيفتتح خلال تواجده في نيويورك، البيت التركي المكون من 36 طابقا والمواجه لمبنى الأمم المتحدة.

ويضم البيت التركي الجديد المكاتب التابعة للبعثة التركية الدائمة في الأمم المتحدة والقنصلية العامة التركية في نيويورك، إضافة إلى قاعات مؤتمرات واحتفالات ومدرج كبير.

Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 232248

Slimene  (France)  |Dimanche 12 Septembre 2021 à 07h 57m |           
@ Maximelinossأردوقان من أكبر الدكاترة في العالم. ليست للأتراك حرية التعتير.يزج بكل معارض في السجون التي فيها الآلاف من المعارضين لأردوقان.زد على هذا هجرة الآلاف من الأتراك إلى أوروبا وخاصة إلى ألمانيا وفرنسا هاربين من الأزمة الإقتصادية التي تعيشها تركيا حيث أن الليرة التركية في أسفل السافلين.ترتيب تركيا عند موديز ليس بعيدا على ترتيب تونس

Maximelinoss  (Tunisia)  |Dimanche 12 Septembre 2021 à 07h 47m |           
رجل دولة بامتياز نجح في قيادة شعبه وبلاده وجعل تركيا في مرتبة متقدمة في العالم هنيئا للشعب التركي موش احنا قعدت تشطح علينا الزغراطة وتحب ترجعنا لنظام حكم جثم 65 سنة على صدورنا وخلانا نتراوحوا في نفس المكان من التخلف والفقر والخصاصة واستكراش بعض العائلات