انتخابات الجامعة التونسية لكرة اليد: حوار برامج بين قائمتي" الاصلاح" و"اولاد الهوند" وغدا الكشف عن القائمة الفائزة




تجرى غدا السبت باحد نزل مدينة الحمامات انتخابات الجامعة التونسية لكرة اليد، حيث سينحصر فيها التنافس بين قائمتين اثنتين هما قائمة "الاصلاح" برئاسة كريم الهلالي و قائمة "أولاد الهوند" برئاسة عادل عثمان.


وكانت القائمتان المترشحتان قد أعلنتا في وقت سابق عن برنامجيهما الانتخابيين، الذي ارتكز بالأساس حول عدة مجالات أبرزها الحوكمة و تنمية الموارد المالية للجامعة التونسية لكرة اليد.

وتطرح قائمة "الاصلاح" في برنامجها الانتخابي ثلاث محاور رئيسية، تعنى باسترجاع التوازنات المالية للجامعة، واحياء المشروع الرياضي لكرة اليد التونسية، وتطوير الحوكمة، حيث تعهدت بالعمل على استرجاع المستشهرين التقليديين للجامعة و ايجاد حل جذري لملف حقوق البث التلفزي قبل موفى سنة 2022 والضغط على المصاريف وحسن توظيف الموارد المتاحة ما قد يوفر للجامعة مبلغ يناهز 400 ألف دينار.

كما تعد القائمة التي يراسها رئيس الجامعة الاسبق كريم الهلالي ، بالعمل على استرجاع مكانة كرة اليد كرياضة مستهدفة من وزارة الشباب والرياضة والترفيع في الميزانية المخصصة لها من قبل سلطة الاشراف مع تامين الدعم المالي الموجه لأندية كرة اليد، والدفع نحو العمل القاعدي واعادة هيكلة الادارة الفنية الوطنية بشكل كامل على مستوى تكوين الاطارات وتجديد النخبة الوطنية ومتابعة وتقييم مراكز النهوض بكرة اليد.

وتتكون قائمة "الاصلاح" من الأعضاء الاتي ذكرهم : كريم الهلالي - أحمد الجمل - محمد نجيب الشريف - عبد الحميد الكيلاني - نجيب الشعبوني - ليلى الزراع - حمادي كراولي - عدنان العويان - حلمي الحامدي - زياد النطاط - محمد القنط - هالة العجيمي - هيثم سويسي - فاطمة فوراتي - محمد كمال البرجي - سامي حمرون - اكرام الشاوش - بهاء الدين البكاري - حياة القيزاني - محمد جلابي .

أما قائمة "أولاد الهوند" فقد تضمن برنامجاها محاور تتلخص بالأساس في مراجعة عقود الاشهار ووضع دليل اجراءات للتحكم في المصاريف ومراجعة النصوص التشريعية المتعلقة بالنظام الأساسي والقوانين العامة والنظام الداخلي والنظام الانتخابي والسياسة الاتصالية للجامعة.
كما تدافع قائمة "أولاد الهوند" في برنامجها على اعادة هيكلة الادارة الفنية عبر الذهاب نحو تنفيذ 5 نقاط تتعلق الأولى ببعث مشروع رياضي برؤية وفلسفة جديدة بين الجامعة والأندية لتكوين جيل جديد من الأبطال يسمح بتكوين منتخب قادر على المنافسة العالمية على المدى المتوسط والثانية بتوجيه كل الامكانيات البشرية والمادية للعمل الفني القاعدي والثالثة بالنظر مع سلطة الاشراف في امكانية بعث ادارة فنية خاصة لكرة اليد النسائية من أجل ايلائها العناية التي تستحقها والرابعة باعادة النظر في نظام البطولات للأكابر والشبان ذكورا واناثا والخامسة من خلال دعم رياضة كرة اليد الشاطئية.

وتتكون قائمة "أولاد الهوند" من 12 عضوا هم: عادل عثمان - عادل خواجة - محمد الحبيب الشيخ - عماد الدبابي - أنور عياد - محمد عميرة - مريم علولو - محمد ياسر الطرابلسي - فهيمة بن شريفة - ماهر بن عثمان - قيس البدوي - فوزي بن هنية.

ويذكر ان اللجنة الوطنية للاستئناف بالجامعة التونسية لكرة اليد اعلنت اسقاط قائمة "التحدي" برئاسة علي العيادي والتي كانت ترشحت للانتخابات لينحصر التنافس في الانتخابات المقرر اجراؤها غدا السبت بين قائمتين فقط هما قائمة "الاصلاح" برئاسة كريم الهلالي و قائمة "أولاد الهوند" برئاسة عادل عثمان.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 246185