مكاتب الصرف تتمكن من جمع ما قيمته 1 مليار دينار من العملة الصعبة



وات - تمكنت مكاتب الصرف، المحدثة مؤخرا، من جمع ما قدره 1 مليار دينار من العملة الصعبة، منها جزء هام من القطاع الموازي، وفق ما افاد به محافظ البنك المركزي التونسي، مروان العباسي، الخميس، خلال ندوة صحفية عن بعد.

واكد العباسي ان الجهود المبذولة من طرف مكاتب الصرف اتاحت تعزيز الحجم الجملي للمدخرات من العملة الاجنبية، لترتفع، حاليا، الى ما قدره 2ر21 مليار دينار وما يعادل 141 يوم توريد ولاحظ ان الحفاظ على هذا المستوى المحترم من المدخرات من العملة الصعبة، رغم انهيار العائدات السياحية (نقص بقيمة 5ر2 مليار دينار)، تدعم بفضل انخفاض هام للواردات وتقلص ملموس لسعر برميل النفط، ساهم في تقليص الكلفة الطاقية وتراجع الطلب على العملة في اطار السفر وتابع محافظ البنك المركزي ان هذه المؤشرات تنضاف اليها مداخيل الشغيل التي بقيت في نفس المستوى المسجل قبل الازمة الصحية (حاليا بقيمة 4 مليار دينار)

أخبار "وات" المنشورة على باب نات، تعود حقوق ملكيتها الكاملة أدبيا وماديا في إطار القانون إلى وكالة تونس افريقيا للأنباء . ولا يجوز استخدام تلك المواد والمنتجات، بأية طريقة كانت. وكل اعتداء على حقوق ملكية الوكالة لمنتوجها، يعرض مقترفه، للتتبعات الجزائية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 212029