والي المنستير: لم يقع بعد دعم الجهة بالإطارات الطبية وشبه الطبية



وات - أكد والي المنستير أكرم السبري أنّه لم يقع إلى حدّ الآن توفير الموارد البشرية من الإطارات الطبية وشبه الطبية لدعم الموارد البشرية في الجهة، وذلك خلال جلسة عمل عن بعد مع هياكل وزارة الصحة، انتظمت مساء أمس الاربعاء وخصصت لمتابعة الوضع الوبائي ومدى الاحترام والالتزام بتطبيق البرتوكول الصحي للحدّ من انتشار فيروس "كورونا" المستجد.

وأضاف الوالي وفي إطار متابعة مدى تنفيذ القرارات التي أعلن عنها وزير الصحة لفائدة ولاية المنستير خلال زيارة العمل التي أداها للجهة يوم 25 سبتمبر الماضي، أنّه وقع توفير 50 في المائة من التجهيزات لفائدة المستشفى الجامعي فطومة بورقيبة والمركز الجهوي لحاملي "الكوفيد 19" الذي أحدث بإذن من وزير الصحة وانطلق في العمل بتاريخ 26 سبتمبر 2020 وتم خلال الجلسة تقديم مقترحات بشأن التعاطي مع تطور الوضع الوبائي وكيفية الحدّ من انتشار فيروس كورونا المستجد، إلى اللّجنة العلمية الوطنية للصحة، وينتظر أن تتخذ اليوم إجراءات وقرارات جديدة وكان وزير الصحة فوزى المهدي أعلن خلال إشرافه على جلسة عمل بمقر ولاية المنستير عقدت يوم 25 سبتمبر الماضي أنّه سيعمل على تسريع الانتدابات الطبية وشبه الطبية لتعزيز المؤسسات الصحية بالجهة ضمن تعزيز وزارة الصحة لقدرات المؤسسات الصحية بكامل البلاد.


وأعلن رئيس الحكومة هشام المشيشي عن اتخاذ اجراءات استثنائية لتلافي النقص الكبير في الموارد البشرية في القطاع الصحي الذي تشكو منه ولاية المنستير وذلك في تصريح صحفي يوم 27 سبتمبر الماضي على هامش زيارته لقسم الإنعاش الطبي بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة الذي يضم وقسم الأمراض السارية والقسم الاستعجالي لحالات مصابة بفيروس "كورونا" المستجد.

أخبار "وات" المنشورة على باب نات، تعود حقوق ملكيتها الكاملة أدبيا وماديا في إطار القانون إلى وكالة تونس افريقيا للأنباء . ولا يجوز استخدام تلك المواد والمنتجات، بأية طريقة كانت. وكل اعتداء على حقوق ملكية الوكالة لمنتوجها، يعرض مقترفه، للتتبعات الجزائية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 212002