نقله صلاة عيد الفطر يوم الأحد مباشرة على القناة الوطنيّة بداية من الساعة السابعة والنصف صباح



أفادت وزارة الشؤون الدينية، مساء يوم السبت، أنه تقرر استثنائيا تكليف الإطار المسجدي بأحد جوامع العاصمة بتأمين إقامة صلاة عيد الفطر لهذا العام يوم الأحد 1 شوال 1441هــ الموافق ليوم 24 ماي الجاري، وسيتمّ نقلها حصريّا ومباشرة على القناة الوطنيّة الأولى والإذاعة الوطنيّة بداية من الساعة السابعة والنصف صباحا.

وأوضحت الوزارة في بلاغ ان هذا "القرار الاستثنائي" يندرج في اطار الالتزام بالقرارات الحكومية ذات الصّلة المتعلقة بتعليق صلاة الجماعة.


من جهة اخرى ذكّرت الوزارة بأنّ الأوضاع الصحية المرتبطة بفيروس كوفيد 19 أجازت أداء هذه الصلاة بالبيوت فرادى أو جماعة وفق ما أجمع عليه أهل العلم.

واضافت الوزارة ان طريقة آداء هذه الصلاة يتم بالطريقة التي جاءت ببيان سماحة مفتي الجمهوريّة التونسية وهي "ركعتان بالفاتحة والسورة جهرا بلا أذان ولا إقامة ولا خطبة، ومن سنّتها التكبير في الركعة الأولى 7 تكبيرات بما فيها تكبيرة الإحرام، ويُكبّر في الركعة الثانية 6 تكبيرات بما فيها تكبيرة القيام من الركعة الأولى.

ويستحب أن يُقرأ في الركعة الأولى بعد الفاتحة بسورة الأعلى وفي الثانية بعد الفاتحة بسورة الشمس".

هذا وجدّدت وزارة الشؤون الدينية شكرها لكافة المواطنين على تفهم دوافع تواصل تعليق الصلاة بالجوامع والذي قالت انه مؤسس على مقصد حفظ النفس كأحد الكليّات الخمس والذي لم يكن ليتحقق نجاحه لولا هذا الحس الدّيني الأصيل والحضاري المُواطني المتأصّل فيهم.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 203852