مونديال الاندية : السلطات القطرية تفرج اليوم عن بقية الموقوفين من مشجعي فريق الترجي الرياضي بتهمة الشغب والبالغ عددهم ثمانية



وات - افرجت السلطات القطرية مساء اليوم عن بقية الموقوفين من مشجعي فريق الترجي الرياضي التونسي بتهمة الشغب والبالغ عددهم ثمانية اشخاص والذين كانوا قد توجهوا الى الدوحة لحضور فعاليات مونديال الاندية لكرة القدم .

وحسب بلاغ صادر عن إدارة الدبلوماسية العامة والإعلام صلب وزارة الشؤون الخارجية فان "هذا الافراج ياتي عقب مساع بذلتها سفارة تونس بالدوحة وتنسيق حثيث مع الجهات القطرية المختصة التي أبدت تفهما وحرصا على الاسراع باجراءات التحقيق والافراج عن هؤلاء المشجعين في اطار العلاقات الاخوية المتميزة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين " .


وقد سبق للسطات القطرية أن أفرجت خلال الأيام الماضية عن أعداد أخرى من الموقوفين بعد استكمال الابحاث معهم وسمحت لهم بالمغادرة مباشرة الى أرض الوطن.

وحسب نفس البلاغ فان " مجموعة من الموقوفين مازالوا /على خلفية وجود شبهة تعاطي مخدرات/ قيد الاحتفاظ إلى حين استكمال التحقيقات مع افرادها .
.
وتتولى مصالح سفارة تونس بالدوحة متابعة هذا الملف مع السلطات القضائية في قطر لإطلاق سراحهم وترحيلهم الى تونس.

ويذكر ان السلطات القطرية قد قامت يوم 12 ديسمبر الجاري باخلاء سبيل جميع الموقوفين التونسيين البالغ عددهم 14 شخصا الذين تم ايقافهم بمطار الدوحة الدولي بتهمة الشغب على متن طائرة الخطوط الجوية القطرية خلال الرحلة التي كانت تقلهم من تونس في إتجاه قطر لحضور مونديال الأندية .. وذلك بعد مساع من مصالح القنصلية التونسية بالدوحة وفق ما افاد به "وات" مصدر مطلع من وزارة الشؤون الخارجية.

واضاف نفس المصدر حينها انه " تم في المقابل الإحتفاظ بمجموعة اخرى من التونسيين من الذين تنقلوا لقطر لمواكبة نفس التظاهرة الرياضية لإستكمال التحقيقات معهم على خلفية وجود شبهة تعاطي مخدرات" مبينا ان سفارة تونس بالدوحة "بصدد متابعة هذا الملف" .

يذكر ان مونديال الاندية لكرة القدم اقيم من 11 الى 21 ديسمبر الجاري في قطر بمشاركة الترجي الرياضي التونسي وليفربول الانقليزي وفلامينغو البرازيلي والهلال السعودي ومونتيري المكسيكي والسد القطري وهيينغين سبورت من كاليدونيا الجديدة.

Commentaires


2 de 2 commentaires pour l'article 194254

BABANETTOO  (France)  |Vendredi 13 Decembre 2019 à 11h 52m |           
LA HONTE ...

et surtout envers nos frères les qataris

Humanoid  (Japan)  |Vendredi 13 Decembre 2019 à 08h 21m |           
مشجّعوا كرة القدم التونسيّون للأسف دائما ما يسبّبون الإحراج لتونس والتونسيين أينما حلّوا وارتحلوا.
بصراحة شيء مؤسف فعلا، وأذكر منذ سنوات عديدة موقفا مشابها وسيئا هنا في اليابان، حيث قام العديد منهم بسرقة المواطنين في القطارات وسرقة أمتعة من المحلات..
تونس ليست الوحيدة التي تقوم جماهير الكرة فيها بتصرفات مشينة ومسيئة، ولكنّ من واجبنا إيقاف هذه القذارات.. شيء مخجل فعلا.