انطلاق البطولة الافريقية للالواح الشراعية بجربة



وات - انطلقت مساء امس فعاليات البطولة الافريقية للالواح الشراعية " بيك تكنو 293" التي تحتضنها جزيرة جربة حتى يوم 22 ديسمبر الجاري بتنظيم من الجامعة التونسية للاشرعة وبالاشتراك مع الاتحاد الدولي لصنف الالواح الشراعية.

ويشارك في هذه البطولة المخصصة للفئات عمرية تحت 15 سنة وتحت 17 سنة وتحت 19 سنة ومفتوحة (ما فوق 19 سنة) 40 رياضيا من تونس والجزائر ومصر وليبيا سيتسابقون في 12 جولة بمعدل ثلاث جولات في اليوم وفق رئيس الجامعة عبد الكريم درويش الذي اعتبر ان هذه التظاهرة الشبابية الرياضية من شانها ان تتيح الفرصة لاعداد الرياضيين الشبان للمواعيد الدولية الهامة ومنها بالخصوص الالعاب الاولمبية 2024.
وافاد الدرويش ان الجامعة لتونسية للاشرعة تسعى الى النهوض بهذا الاختصاص حتى تسجل هذه الرياضة البحرية حضورها في الالعاب الاولمبية 2024.


واعتبر المندوب الجهوي للسياحة بولاية مدنين هشام المحواشي من جهته ان احتضان جزيرة جربة مثل هذه التظاهرة يمثل دفعا للسياحة الرياضية التي تستقطب سواحا خارج اوقات الذروة وتمنح صورة جميلة عن هذه الوجهة بمقومات الجودة والسلامة والبنية التحتية الممتازة وهو ما من شانه ان يزيد في الترويج للسياحة وخاصة التمديد في الموسم الصيفي.
واعطى اشارة انطلاق هذه التظاهرة والي مدنين حبيب شواط باحدى الوحدات السياحية فيما ستنطلق رسميا المنافسات هذا اليوم.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 194136