خميس الجهيناوي: الاماراتيون اتصلوا بي وقدموا اعتذاراتهم، ولكننا نريد الاعتذار العلني

Lundi 25 Decembre 2017



Lundi 25 Decembre 2017
باب نات - أكد اليوم الاثنين، وزير الشؤون الخارجية، خميس الجهيناوي في تصريح لاذاعة شمس أن الاماراتيين اتصلوا به وقدموا اعتذاراتهم.
وشدد وزير الخارجية على أن تونس تريد الاعتذار العلني.



Credits Shems FM

وقال وزير الشؤون الخارجية، في تعليقه على منع التونسيات من السفر إلى الإمارات أو عبر مطاراتها، 'خبرنا الطرف الإماراتي أن تونس ليست جزءا من الإمارات وأنه وجب عليهم إعلامنا بهكذا قرارات'. وشدد أن قرار منع الخطوط الإماراتية من الهبوط في تونس مازال قائما.

يعلق على تهديد أمريكا لمن يصوت ضد قرار ترمب
و في تعليقه على تهديد الولايات المتحدة للدول التي صوتت ضد قرار الرئيس ترامب بخصوص القدس، قال وزير الشؤون الخارجية 'نحن دولة لنا سيادة ولا يعاقبنا أحد'.

وأضاف وزير الشؤون الخارجية أن التصويت ضد القرار الأمريكي قرار سيادي ومبدئي ومساندة القضية الفلسطينية مبدئية وليست في عداء لأي طرف.

كما شدد الوزير على أن تونس لها علاقات مع الولايات المتحدة "وهو بلد صديق" لكن تونس تفرق بين العلاقات الثنائية وبين موقف سياسي يعبر عن موقف ورؤية الشعب التونسي "لا يمكننا التخاذل مع القضية".


  
  
     
  
cadre-e726974bb9fa328f0754a9bdfb0b694d-2017-12-25 13:29:05






8 de 8 commentaires pour l'article 153093

Balkees  (United Arab Emirates)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 20h 05m |           
للاخوة المعلّقين و الاعلاميين التونسيين .. الذين انطلقوا في السّلب والثّلب دون ضوابط أو اعتبارات ..أخلاقية أو دينية ....غير مراعين مدى الضّرر الذي قد يصيب ال20 الف عائلة المقيمة بالامارات .. والذين يحوّلون مبالغ كبيرة من العملة الصّعبة شهريا لعائلاتهم وبالتّالي شريان حياة لاقتصاد تونس!! للاسف مفهوم الحرّية بعد الفورة فهم بالمقلوب .. وصار الاكثرية أحرارا تماما كوحوش الغابة..أو كالانسان البدائي البربري ..أحرارا في السّب و الشّتم والثّلب والعنف و
التطرّف في الرّأي ... للاسف ..أطلقت الالسنة و قيدت الحكمة والاخلاق!!!!!.أقول والله على ما أقول شهيد .., في الحقيقة انّ المعاملة التي يتلقّاها التّونسيين بالامارات أكثر من محترمة .. وشخصيا لا أشعر بالبهذلة الاّ حين أصل الى مطار تونس قرطاج!!! والاماراتيون اناس راقون و حضاريون ومنذ أن وصلنا الى تراب أرضهم لم نسمع كلمة نابية واحدة ... والى الان لم أسمع أيّ اماراتي يسبّ أو يشتم أيّ جنسية أخرى في العلن .. بل انّ القانون يجرّم ذلك..وقد يصل الى
العقاب الى السّجن!!
لمن لا يعلم ....منع اطيران لامارات من و الى تونس صحيح أنّه قرار تونسي سيادي و لكنّ لا يضرّ أحدا أكثر من التّونسيين العالقين و الذين دفعوا ثمن تذاكرهم !!! لانّ النّسبة الاكثر من المسافرين هي من التوانسة!
أخيرا أريد أن أغقّب على من يرجع الامر الى الغيرة من مكتسبات المرأة التونسية و ما وصلت أليه ..أقول لم تتفوّق بايّ شيء!!..بل بهذلت المرأة في تونس و أصبحت مسخرة ومسحت بكرامتها الاض.. يكفي أنّه يقع استغلالها في تنضيف الطّرقات و حشرها في شاحنات حيوانات للعمل بالحضائر !!! تمرمدت على يد اعلامنا العتيد الذي جعل منها مادّة دسمة لبرامجه و يكفي أن تلقوا نظرة لبرامج سي علاء و مشتقاته!ومسلسلات الفهري ! .أمّا المرأة هنا سواء ابنة البلد أو حتّى مقيمة فتتلقّى
معاملة ملكيّة لا تحلم بها الفرنسيات في فرنسا ..!

Karimyousef  (France)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 16h 27m | Par           
Grande maturité de ce ministre,il a parfaitement rappelé que la Tunisie ne fait pas et ne fera pas partie des Emirats. Il a raison d'exiger des excuses publiques pour cet acte qui révèle que les Emirats se sont trompés en pensant qu'on peut tout acheter . La Tunisie ne cédera pas sur sa souveraineté.

Mandhouj  (France)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 15h 47m | Par           
الدبلوماسية التونسية تمثل دولة مستقلة.. لا نقبل اي اعتذار... جلب حکام الامارات عبر انتربول للمحاکمة امام المحاکم التونسية.. تدويل القضية عبر کل الجالس الدولية.. مجلس الامن.. الجمعية العامة للامم المتحدة.. مجلس حقوق الانسان في جنيف .. ثم المحاکم الدولية بعد يمضوا فترة عقاب في المرناقية.. ثم التعويض المادي و المعنوي.. دون ذلک لا نقبل سيدي الوزير.. و يجب ان تعرف ان وراء الحکومة شعب.

Mandhouj  (France)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 15h 15m | Par           
سيدي الوزير .. الاعتذار مرفوض.. حتی ان يکون علني من طرف محمد بن زايد مباشرة.. نريد تدويل القضية و محاکم اولاد زايد.

Kamelwww  (France)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 14h 39m |           


يا عم الجهيناوي، نريدك أن ترفع صوتك عاليا، وأن نراك على شاشات التلفزيون وأنت تحدد مواقف واضحة وصارمة، وليس بتصريحات خافتة لإذاعة شمس الصغيرة.

يجب أن يعلم راضعوا بول البعير في الإمارات أننا نتحداهم، وأنهم ليسوا سوى شرذمة تتعاطى المخدرات وتروجها وتبيض الأموال الفاسدة، وهذا بشهادة أصدقائهم الأمريكان.





BenMoussa  (Tunisia)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 14h 20m |           
موقف نصف مشرف لانه من المفروض ان يوضح من هم الاماراتيون الذين اتصلوا به وقدموا اعتذاراتهم

Nasehlelleh  (Tunisia)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 14h 18m |           
كما اننا لانريد اعتذار من قبيل راهم غلطوني او نعتذر عن هذا الانقطاع الخارج عن ارادتنا..

Mandhouj  (France)  |Lundi 25 Decembre 2017 à 13h 52m | Par           
تدويل القضية و التعويض و قطع العلاقات..





En continu


22°
21° % 83 :الرطــوبة
تونــس 18°
2.1 كم/س
:الــرياح

الاثنينالثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعة
21°-1823°-1624°-1620°-1424°-17













Derniers Commentaires