مهندسة الفضاء رانيا التوكابري: علم الفضاء قربني من الله ومن القران




قالت مهندسة الفضاء التونسية رانيا التوكابري في مداخلة على قناة التاسعة أن علم الفضاء يقربها كثيرا من الله.
وأضافت " أن العلم الذي تمكنت منه قربها الى الله أكثر من اي وقت مضى ومن القران الذي اثبت موافقته للعلم".


وتشارك مهندسة الفضاء التونسية رانيا التوكابري في مشروع علمي دولي ينظمه مهندسون وعلماء في وكالة الفضاء الأوروبية كمركز تدريب رواد الفضاء التناظري عد أن تم اختيارها من قبل الأمم المتحدة.


ويعتمد هذا المشروع على أداء محاكاة المهمة القمرية التناظرية في مختبر أبحاث متخصص معزول عن الوقت والضوء الطبيعي تم تنظيم المشروع من قبل علماء ومهندسين في وكالة الفضاء الأوروبية كمركز تدريب رواد الفضاء التناظري.

وشاركت رانيا التوكابري أ خلال هذه المهمة العلمية في تجارب متعددة التخصصات تتعلق بالروبوتات والتفاعل بين الإنسان والآلة وaquaponics، والجيولوجيا، وبيولوجيا الفضاء والطب إلى جانب الإجراءات المطلوبة للصحة والسلامة والكفاءة أثناء العمل في بيئة منعزلة وفي بيئة قاسية للتأهيل في المهمات الفضائية القادمة.

ولفتت رانيا بالمناسبة إلى أن الطريق لم يكن سهلا لبلوغ حلمها في أوروبا وذلك بسبب أنها ”امرأة ومن بلاد عربية”، وفق تعبيرها.

و رانيا التوكابري تم اختيارها كأول رائدة فضاء تونسية للقيام بتحضيرات من خلال عديد المراحل استعدادا لمهمة نحو القمر باعتبار أن وكالة الفضاء الأوروبية تسعى لبناء قرية على سطح القمر تكون مهيّأة بالوسائل الملائمة لوجود الانسان بها.

ويشار إلى أنه تم اختيار المهندسة في مجال الفضاء رانيا التوكابري ضمن قائمة أفضل المختصين في مجال الفضاء بالقارة الإفريقية بعد تتويجها بعديد الجوائز العالمية.


Commentaires


16 de 16 commentaires pour l'article 239076

SoPainful  (Tunisia)  |Vendredi 07 Janvier 2022 à 14h 14m |           
لا تنسي إقامة الصلاة على سطح القمر حتى تزدادي قربا من الله

Slimene  (France)  |Vendredi 07 Janvier 2022 à 13h 42m |           
@ IndependentMen.Sur le terrain le constat est différent.Une bonne partie des églises o j’habite sont fermées par manque d’adeptes et aussi par manque de curés pour diriger les messes.Les églises sont vendues à tours de bras pour en faire des marchés,des commerces o même une boîte de nuit ,hôtel ou lieu de dégustation de vins,bibliothèque…. L’ancienne Chapelle Saint Christophe de Nantes a été même transformée en mosquée Al Forqane!!!C’est ce
qu’on appelle exécration des lieux de culte.

IndependentMen  (Tunisia)  |Vendredi 07 Janvier 2022 à 11h 11m |           
@ slimene
ما تحدثت عنه تم الرد عليه في بحوث مطولة و فيديوهات علمية ، المطلوب هو كيف تبنى المعرفة لديك ، فقبل الحكم عن الأشياء وجب التحلي بكثير من الحيادية و الموضوعية في عملية البحث العلمي و المعرفي ، وكثيرا من الصبر، فالمسألة اجابة عن أسئلة غائية تستحق الجهد ولو لسنوات ، أما أنا فقد فعلت ذلك ، و النتيجة الخروج من ظلمات تيه الشبهات و الشكوك الى نور الادراك و متانة البناء المعرفي
على كل انصحك بالبداية بكتب د.سامي عامري فقد مزجت بين بحوث الغرب و التأصيل الشرعي فقد تجد في كتاب واحد أكثر من 300 مرجع
كما أحيلك على أسماء منها:
هشام عزمي
د. مطلق الجاسر
عبدالله العجيري
أحمد يوسف السيد
د. سلطان العميري
د.اياد القنيبي

IndependentMen  (Tunisia)  |Vendredi 07 Janvier 2022 à 10h 50m |           
@ slimane : la société française qui s’est éloigné des dogmes religieux depuis la révolution de 1789!

livre "Le XXIème siècle du Christianisme" de Dominique Reynié -Professeur des Universités à Sciences Po : "Ce retour du religieux au niveau mondial peut être "étonnant" vu de la France, reconnaît le chercheur. Car la France est un pays qui "malgré son lourd et profond passé religieux, était convaincu d'en avoir terminé avec ces grandes questions". "un monde de plus en plus instable, "avec des grands sujets qui nous appellent à penser, à
prendre position", et marqué par la peur que peut susciter la mondialisation dans une partie de la population. "On se replie, on cherche des formes de solidarité, des formes d'explications, d'interprétations", explique encore Dominique Reynié.

Slimene  (France)  |Vendredi 07 Janvier 2022 à 10h 48m |           
@ IndependentMenهناك عدة أحداث علمية كثيرة غير موجودة لا في القرآن ولا في الكتب السماوية الأخرى وبعضها غالط علميا وموثوق به.مثلا وجود الديناصور على الأرض قبل وجود الإنسان بملايين السنين وكذلك نظرية دروين

IndependentMen  (Tunisia)  |Vendredi 07 Janvier 2022 à 10h 23m |           
@Slimene تصحيح مفاهيم
معنى الإعجاز العلمي
الإعجاز مشتق من العجز والضعف أو عدم القدرة والإعجاز مصدره أعجز وهو بمعنى الفوت والسبق والمعجزة في اصطلاح العلماء أمر خارق للعادة، مقرون بالتحدي، سالم من المعارضة وإعجاز القرآن يقصد به إعجاز القرآن الناس أن يأتوا بمثله. أي نسبة العجز إلى الناس بسبب اعتقاد مسلم المسلمين بعدم قدرة أي شخص على الآتيان بمثله.
الإعجاز العلمي هو إخبار القرآن أو السنة النبوية بحقيقة أثبتها العلم التجريبي وثبت عدم إمكانية إدراكها بالوسائل البشرية في زمن الرسول محمد بن عبد الله محمد مما يظهر صدقه فيما أخبر به عن ربه، وفق اصطلاح الهيئة العالمية للإعجاز العلمي في القرآن والسنة . فالإعجاز العلمي للقرآن يُقصد به سبقه بالإشارة إلى عدد من حقائق كون الكون وظواهرهِ التي لم تتمكن العلوم المكتسبة من
الوصولِ إلى فهم شيء منها إلا بعد قرون متطاولة من تنزل القرآن بحسب تعريف زغلول النجار .
Slimene ضع نفسك في زمن نزول القرآن القرن السابع ميلادي، البيئة بدائية و صحراوية ، والذي نطق بهاته الاشارات العلمية رجل أمي لا يقرأ ولا يكتب

Slimene  (France)  |Jeudi 06 Janvier 2022 à 21h 49m |           
@ Radhouane2Tu veux dire que le coran parle de l’arn messager,des virus et comment les disséquer,de la vaccination contre les épidémies telles la Covid ou la peste qui décimait tout le monde à l’époque du moyen âge.Pasteur a t il lu le Coran pour trouver le vaccin contre la rage ou Einstein a t il trouvé la théorie de la relativité en lisant le Coran?Trouve t on dans le Coran comment construire l’Airbus 380?!!!!!

Citoyenlibre  (France)  |Jeudi 06 Janvier 2022 à 18h 58m |           
كان مهندسة. تفكر بالطريقة هذه فلا لوم على الجاهلين

Radhouane2  (France)  |Jeudi 06 Janvier 2022 à 18h 18m |           
العلم التجريبي هو الموافق للقرآن وليس العكس

Slimene  (France)  |Jeudi 06 Janvier 2022 à 16h 00m |           
@independentman . Michel-Yves Bolloré , Olivier Bonnassies sont des illustres inconnus comme écrivains.Bolloré est connu pour appartenir à l’une des familles les plus riches.Leur livre est ce qu’on appelle une thèse de riche et sans poids sur la société française qui s’est éloigné des dogmes religieux depuis la révolution de 1789!

IndependentMen  (Tunisia)  |Jeudi 06 Janvier 2022 à 13h 13m |           
Dieu - La science Les preuves Broché – Illustré, 13 octobre 2021 de Michel-Yves Bolloré , Olivier Bonnassies
الكتاب الذي هزّ الإلحاد في فرنسا (بعبارة صحيفة لوفيغارو)!
أصدر كاتبان فرنسيان الشهر الماضي كتاب "الله، العلم، الأدلة" "Dieu, la science, les preuves". وتذكر الصحف الفرنسية أنّه الثاني في ترتيب مبيعات الكتب..
طبيعة الكتاب، والضجّة التي أحدثها، تدعوان المسلمين إلى المعاجلة بخوض غمار دعوة ملاحدة الغرب إلى الإيمان؛ فإنّهم الأقدر على ذلك؛ لأنّ حجتّهم بلا خلل..
موضوع الكتاب، وقيمته العلمية، ولماذا أثار ضجة في فرنسا بالذات، وكيف ينظر المسلم إلى هذا الكتاب وردة فعل القراء..
https://www.youtube.com/watch?v=GZGBREqA1g4

رابط كتاب سامي عامري "براهين وجود الله في النفس والعقل والعلم":
https://almobadarah.com/?p=723&fbclid=IwAR0PMpGOB5-mn2pdgQd854vYbKYTJ0w8o7686xETNVXTNpQUrknr8hvoaEE

Slimene  (France)  |Jeudi 06 Janvier 2022 à 12h 40m |           
#Aziz75.Si ce qu'elle dit est vrai les savants de l'espace qui sont des milliers ainsi que les physiciens et savants de l'espace de toute l'humanité,russes chinois et autre,croiraient à l'existence de dieu.Même Einstein,auteur de la théorie de la relativité n'était pas croyant .

Aziz75  (France)  |Jeudi 06 Janvier 2022 à 11h 59m |           
أرجو من الله إن يوفقك لكل ما فيه الخير للبشرية ،و خاصة للعالم العربي و الإسلامي.

Fenac  (Tunisia)  |Jeudi 06 Janvier 2022 à 11h 34m |           
قرات درج ولات تفتي

Devil  (France)  |Jeudi 06 Janvier 2022 à 11h 10m |           
Message aux imbéciles (plus spécifiquement @Vivelatunisie): par pitié IN9ARDHOU !

Le monde a évolué et il n'y a plus de place aux idiots : disparaissez, vous bouffez de l'oxygène pour rien, vous coutez assez cher à la race humaine évoluée.
"Quand le sage désigne la lune, l'idiot regarde le doigt"...

Vivelatunisie  (Tunisia)  |Jeudi 06 Janvier 2022 à 10h 36m |           
أيه حتى أنا نشوف فيك عاملة حجاب، اللي هو فرض موش موضة كيف عند البعض. ربي يهدينا و يتوب علينا