رفيق بوشناق يستغيث : ناس تموت والحمقي يدافعون على رئيس ياخذ في 30 مليون وما يعمل في شي، برا هز طيارتك وجيب تلاقيح



أطلق الاربعاء 30 جوان، الاعلامي رفيق بوشناق نداء استغاثة مطالبا الأطراف الحاكمة وعلى رأسها رئيس الجمهورية بجلب التلاقيح وانقاذ التونسيين.

وخاطب بوشناق رئيس الجمهورية قائلا " رانا نستغيث وخايفين وعايشين في رعب، كان تحكي على سيستام قتلنا راك انت اليوم مساهم بصمتك في تقتيلنا وفي الرعب الي عايشينو".

وأضاف موجها كلامه للطبقة السياسية وأساسا رئيس الجمهورية " رانا خايفين على عايلاتنا راو حرام الي تعملو فيه راو حرام الي تعمل فيه، حرام المهزلة الي تستقبل في رضا ومباركة وحركة الشعب والتيار، رانا نحبو تلاقيح هز طيارتك وبرا دور واطلب تلاقيح".

وتابع بوشناق باكيا "الكورونا ضربت اولادنا وتلقى عباد تدافع عالرئيس م، مجموعة الحمقى علاش تدافعوا رئيس قاعد في القصر ما يعمل في شي على شنوة تدافعوا؟؟".

وأردف بالقول "أحنا دزينا بش يوصل خاطرو نظيف لكن تبا لهذه النظافة الي تخليه قاعد في القصر ما يعمل في شي، سحقا لكم جميعا موتو الكل الي في السلطة اذهبوا الي الجحيم".

وواصل مستنكرا صمت وجمود رئيس الجمهورية "برا جيب تلاقيح، ماذا تفعل، تاخذ في 30 مليون على شنوة، على انا دستور، شكون بش تحكم شعب ميت".


وكان رئيس الجمهورية، قيس سعيّد، جدد تمسّكه "بالشرعية، التي يجب أن تحقق إرادة الشعب، لا أن تكون أداة لضرب مصالحه المشروعة"، وذلك خلال لقاء جمعه بعد ظهر أمس الثلاثاء بقصر قرطاج، بالقيادية بالتيار الشعبي، ورئيسة مركز الشهيد محمد البراهمي للسلم والتضامن، مباركة عواينية.
وقال رئيس الجمهورية في مقطع فيديو ورد على الصفحة الرسمية لرئاسة الجمهورية ، إن "الفكر السياسي قابل للتطور بتطور الزمن، وإن الدساتير قابلة للتعديل، ذلك أن نظام الحكم في تونس أصبح منذ سنة 1976 أقرب إلى النظام البرلماني بعد تعديل دستور 59".

وتابع سعيد قائلا: "انتقلنا من الحزب الواحد إلى تعددية حزبية في الظاهر، تتحفز للسلطة، لكنها تنكل بالشعب التونسي في أكله ونقله وصحته، خاصة في ظل الوضع الصحي الكارثي".

واعتبر أن "بعض السياسيين يتلونون ويتقلبون كما يريدون"، حسب تقديره، مشيرا إلى أنه "بين نواب الشعب من تعلقت بهم قضايا أخلاقية وجرائم منشورة لدى النيابة العمومية، ومنهم من صدرت في شأنه أحكام قضائية، لكنهم ينكرون ذلك..".

ولاحظ سعيد أن البعض "يصنف الشتم والثلب في وسائل الإعلام والصحف ومواقع التواصل الاجتماعي ضمن حرية التعبير، ويتبجحون بها، في حين أنهم يفتقدون هذه الحرية"، والتي قال إن "وجودها رهين وجود حرية التفكير"، متابعا "إنهم يوظفون الأجهزة القمعية لضرب كل فكر حر".
وأكد رئيس الجمهورية أن "هؤلاء لم يفهموا بعد أننا دخلنا مرحلة جديدة من التاريخ"، وأنهم "مهما فعلوا وناوروا ورتبوا وتحايلوا، لن يقدروا على الشعب التونسي الذي اختار الحرية والكرامة الوطنية".





Commentaires


8 de 8 commentaires pour l'article 228452

Amor2  ()  |Mercredi 30 Juin 2021 à 20h 31m |           
هذا الرجل حرام فيه ثلاثين دينار ... و ليس ثلاثين مليون...!!!
يستحق ثلاثين مليون في صورة وقع لفظه بثلاثين بصقة و ثلاثين حذاء!!!!
ليندب هذا الشعب حظه التعيس الذي إنتخبه....

Jraidawalasfour  ()  |Mercredi 30 Juin 2021 à 18h 05m |           
ا يوجد رئيس في العالم يقول ان الاحتلال حماية ولا يوجد رئيس يدعو الاجنبي ان لا يستثمر في بلاده ولايوجد رئيس يقسم شعبه بين مفسدين و مصلحين وخونة و وطنيين و منافقين و مؤمنين و لا يوجد رئيس لم يقدم لشعبه الا خطب التخوين والتخويف والتهديد والوعيد و لا يوجد رئيس يريد ان ينفرد بكل السلطات يؤول الدستور ويتهم كل من خالفه الراي وأخيرًا يوجد رئيس يريد ان ينقلب على الدستور الذي كان اقسم على احترامه،،،هل فقد مداركه العقلية

Mahdibey  ()  |Mercredi 30 Juin 2021 à 14h 07m |           
مع الأسف الشديد رئيسنا ما يفكّر كان في المنصب الّذي اعتلى إليه بأصواتنا و الآن يعمل جاهدا بالتّفرّد بالحكم رغم الدستور الّذي أقسم عليه و تعهّد بتطبيقه. يا سيّدي الرئيس أرجع للواقع فالدستور حدّد صلاحياتك وهي مهمّة جدّا و اعمل على تغيير ما يمكن تغييره فبلادك في خطر و لا تدري عند من ستنزل المصيبة إن وقعت فعلا لأنّ الوباء لا يستثني أحد يقع في مخالبه. حاول أن تتجاوز طموحاتك الحينيّة و انكبّ على الجائحة وانقذ يلادك و أولاد بلادك فأنت المسؤول الأوّل و
الأخير أحببت أم كرهت و سوف يحمّلونك الكارثة إن حصل مكروها لا قدّر الله.

Nouri  ()  |Mercredi 30 Juin 2021 à 11h 23m |           
ليست الحكومة فقط مسؤولة عن حياة الشعب بل كذلك من هو مسؤول عن الامن القومي والامن القومي ليس المحكمة العسكرية لمعارضيه بل الخرص على امن المواطنين في العيش من الناحية الغذائية والصحية والامنية !!!!
وليس في الشتم وجعل قصر قرطاج مقهى للاحباء والنقد والشتم !!!!

Mongi  (Tunisia)  |Mercredi 30 Juin 2021 à 10h 15m |           
برافو رفيق بوشناق ويعطيك الصحّة
قالّو 30 مليون تاخذ فيهم على شنوّة ؟؟؟ واذهبوا إلى الجحيم
شفتوا الثورة محلاها. الثورة إلّي الناس يقولوا ما جابتلنا شيء هاو شنوة جابتلك.
ينجّم يقول للرئيس لا. وينجّم يقلّو تاخو في 30 مليون على شنوّة ؟ وينجّم يقلّو فلتذهبوا للجحيم. عاد قولوا الله يرحم الشهداء وماعادش تقولوا بقدّاش الكيلو نضال؟

Aziz75  ()  |Mercredi 30 Juin 2021 à 09h 55m |           
رئيس عايش بالأوهام، يريد محاربة الفساد،و ميزانية القصر فاقت 160 مليار. لماذا؟هل من جواب؟. حسب رأي، ينتقم من الشعب الذي قبل بنظام برلماني. الديمقراطية يا القائد الأعلى للقوات المسلحة، و كل القوات الحاملة و الغير حاملة للسلاح و المتقاعدين و الموتى و الأحياء و غيرهم، راضين بالنظام البرلماني، فما عليك إلا إتباع الأكثرية أو قدم إستقالتك إن كان فيك شيئ ما من الأخلاق الكريمة و العالية. رئيس الدولة من واجبه إيجاد الحلول لا تعكير حياة المواطنين و قتلهم
ببطء. لسنا في مقابلة كرة قدم.

Incuore  (Tunisia)  |Mercredi 30 Juin 2021 à 09h 35m |           
حتى هنا كثر الحمقى هل يجب أن نرقص للمعارك البيزنطية للرئيس يبحث في الأرشيف دون الاهتمام بالحاضر

Nouri  ()  |Mercredi 30 Juin 2021 à 09h 32m |           
ليست الحكومة فقط مسؤولة عن حياة الشعب بل كذلك من هو مسؤول عن الامن القومي والامن القومي ليس المحكمة العسكرية لمعارضيه بل الخرص على امن المواطنين في العيش من الناحية الغذائية والصحية والامنية !!!!
وليس في الشتم وجعل قصر قرطاج مقهى للاحباء والنقد والشتم !!!!