سمير الوافي لجعفر القاسمي: كدت تطالب من الدولة بـ3 أيام حداد على وفاة والدتك



باب نات - انتقد الإعلامي سمير الوافي ، اليوم الأحد 23 فيفري 2020 ، في تدوينة على صفحته الرسمية على فايسبوك الممثل جعفر القاسمي في ما إعتبره "تهديداً بالإقصاء من حياتك وبحرماننا من صداقتك...لأننا لم نتمكن لظروف خاصة من حضور موكب الدفن والتعزية" في إشارة إلى لوم جعفر

وكان جعفر القاسمي صرّح لبرنامج فكرة سامي الفهري, أن عددا من السياسيين اتصلوا به لتقديم واجب التعازي على خلفية وفاة والدته.


وقال القاسمي إنه من بين الذين قدّموا واجب العزاء هو رئيس الجمهورية قيس سعيد ووزير السياحة والنقل بالنيابة روني الطرابلسي.

وتابع القاسمي في حوار على قناة الحوار التونسي إنه لن ينسى العبارات التي قالها روني الطرابلسي في مكالمته الهاتفية.

وأضاف أن الطرابلسي قال له "انت انسان مؤمن وهذا قضاء وقدر.. الله يرحمها "

وقال جعفر القاسمي تبرير من لم يحضروا الجنازة قائلا" أنا جعفر وما ادراك" متابعا الي ماجانيش شطبت عليه".


وكتب الوافي صفحته الرسمية على الفايسبوك التدوينة التالية:

"صديقي جعفر القاسمي...تماسكت كثيرا قبل أن أعلق على ما قلته مع الصديق هادي زعيم...أولا أعزيك في وفاة الغالية والدتك رحمها الله...وثانيا أستغرب إقحامنا في حزنك الشخصي الذي حوّلته إلى حالة درامية عامة...وأصبحت تهددنا بالإقصاء من حياتك وبحرماننا من صداقتك...لأننا لم نتمكن لظروف خاصة من حضور موكب الدفن والتعزية...وكدت تطالب الدولة بثلاثة أيام حِداد وإلا ستخلع عنك جنسيتها...!!
لقد توفي والدي رحمه الله منذ أشهر...وجاء لتعزيتي في زغوان عديد الأصدقاء...ولم تكن أنت بينهم لكنني عذرتك ولا ألوم أحدا من الذين غابوا فقد يكون المانع قاهرا...وفي وفاة والدتك رحمها الله لم أتمكن من تعزيتك لكنني تعاطفت معك...ففوجئت بك تخرج علينا من بلاطو إلى آخر شاهرا دموعك ولسانك تهددنا بقطع العلاقات...وبشطبنا من حياتك...!
للموت حرمته وللحزن أخلاقياته يا صديقي...ولست وحدك من فقد أمه ودموعك ليست أغلى من دموع غيرك...ولا حزنك أكبر من أحزانهم...حتى تفرض على الشعب كله أن يعزيك وتتهمه بالخيانة العظمى إذا لم يفعل...وتحول الجنازة المهيبة الخاشعة إلى فرجة ومحكمة تحاسب القلوب على شعورها نحوك...وتعتبر حضورها واجبا وطنيا...!
يا صديقي...أحترم حزنك وصدق مشاعرك...لكن لا تحوله إلى نسبة مشاهدة وإلى إستعطاف وإلى دراما...الحزن أنبل وأرقى من ذلك...الحزن ليس من يبكي أكثر أمام الكاميرا...وحبك للمرحومة الطيبة والدتك لا يحتاج إلى كل هذا الإشهار...وهذه الكاميروات...!!
رحم الله والدتك...ونتقابلو في ساعة سعيدة انشالله...وليست ساعة حزينة كما تريدنا أن نقول...لأننا نتمناها آخر الأحزان...وأرجو أن لا تنفذ تهديدك بشطبي من حياتك...وحرماني من صداقتك...!!"




Commentaires


8 de 8 commentaires pour l'article 198541

Essoltan  (France)  |Mardi 25 Février 2020 à 19h 07m |           
Samir El wafi a remplacé une certaine DORRA ( les fidèles de Babnet se rappellent de ce nom ) avec ses interventions minables pleines de haine et d'ironie et cela ne m'étonne pas de la part d'un EX-TAULARD qui a quitté EL MORNAGUIA avec cœur HAINEUX et un langage méprisant ...

Lechef  (Tunisia)  |Lundi 24 Février 2020 à 16h 36m |           
Bon, il faut le comprendre, Jaafour est souffrant comme toute personne qui perd sa mère !!! Donc, un peu de patience de par Samir,tout passera !!!

RIADH  (France)  |Lundi 24 Février 2020 à 13h 06m |           
Je ne vois pas pourquoi tout le monde s’offusque, déjà il n’y a pas d’âge pour perdre sa mère, en plus il est triste donc un peu de compassion, quant à l’Ouefi c’est le nul qui se prend pour un génie.

Zikas  (Tunisia)  |Lundi 24 Février 2020 à 12h 23m |           
عفوًا .. تصحيح: ؛
1) خَـــاصَّةً وَعِلْمُكْمْ يُفِيدُكُمْ بَعْدَهُ
2) آمِيـنْ يَا ربَّ الْعَالَمِيــنْ

Zikas  (Tunisia)  |Lundi 24 Février 2020 à 12h 15m |           
يَـــا جَعْفُووورْ ؛
بِسْمِ اللهِ الرَّحْمَانِ الرَّحِيـــم " ﴿ وَاصْبِرُوا إِنَّ اللَّهَ مَعَ الصَّابِرِينَ ﴾ ؛ صَدَقَ اللهُ الْعَظِيـــمْ

بَارَكَ اللهُ فِي مَنْ عَرَفَ قَدْرَهُ ، خَــــــاصَّةً وَجَلَسَ دُونَهُ (مَرْبَطْ الْفْرَسْ!) ؛؛
فَهِمَّتُكُمْ تُكْرِمُكُمْ عِنْدَ النُّزُولِ ، خَــــاصَّةً وَعِلْمُكُمْ يُقِيدُكُمْ بَعْدَهُ (أَيْ بَعْدَ النُّزُولِ) ؛؛؛

Dear Jaafour: "Nose Up Chin Down, My Friend!

اللَّهُمَّ إِرْحَمْ أُمَّ جَعْفُورْ وَأَسْكِنْهَا فَسِيحَ جَنَّـــاتِك .. آمِينْ يَا رَبَّ الْعَـــلَمِيـــــنْ ؛
وصَلّى اللهُ عَلَى سَيِّدِنَا وَحَبِيـــبِنا وَقُرَّةِ أَعْيُنِنَا "مُحَمَّدٍ" وَعَلَى آلِهِ وَأصْحَـــابِهِ أَجْمَعِيـــن

Jraidawalasfour  (Europe)  |Lundi 24 Février 2020 à 10h 48m |           
😢 الله يرحم كل امهاتنا
،،،،وكفاية ان الرئيس قدم لك التعازي نيابة عن الشعب التونسي

Cartaginois2011  ()  |Lundi 24 Février 2020 à 08h 29m |           
معناها باش تشطّب على الشعب التونسي الكل....ملّا راحة..في الآخر،طلعت بليّد و ركيّك

Tuttifrutti  (Singapore)  |Lundi 24 Février 2020 à 06h 38m |           
جعفر ... رأسو كبر
أمّك ربي يرحمها
ولست الوحيد اللي فقد والدتو ولست الأخير
التواضع باهي يا جعفور يا باهي
وما تضربوش في روحك برشا