المحامي جمال بوغلاب: هنالك من يشغل شوشو لضرب رموز الساحل كلزهر ساطا وكمال اللطيف ومحمد بوغلاب

Vendredi 22 Novembre 2019



Vendredi 22 Novembre 2019
باب نات - قال المحامي جمال بوغلاب في مداخلة عبر أمواج اذاعة "ifm " ان جميع الاشاعات المتداولة بخصوص ما يحصل في الوردانيين غير صحيح.

وأضاف جمال بوغلاب " بعد 2011 حصلت اشتباكات بين مجموعتين في الوردانيين أدت في النهاية لغياب الثقة حيث عملت أطراف على تغذيتها واستثمارها ودعمها سيئ الذكر " شوشو".


وتابع جمال بوغلاب " رجل الاعمال لزهر سطا يقابل سياسيين وشخصيات وطنية بشكل عادي وليست هنالك شبهة قانونية في الامر.

واكد جمال بوغلاب ان القضية هدفها ضرب رموز الساحل مثل لزهر سطا وكمال اللطيف اضافة الى شخصيات في مؤسسة رئاسة الجمهورية سابقا واعلاميين على راسهم شقيقي محمد بوغلاب".

وتابع بوغلاب " تم توظيف شوشو من قبل شخصيات تريد ان تتنصل من قضية التسفير الى سوريا متابعا " الحديث عن قيامه بمحاولة احراق رئيس بلدية الوردانيين بدافع من سطا غير صحيح بل ارتكب الجريمة من تلقاء نفسه".


وكان يوسف بن سالم المعروف بكنية "شوشو" وجه خلال تصريحات أدلى بها لإذاعة نجمة اف ام ، اتهامات خطيرة لرجل أعمال معروف في الجهة بالوقوف وراء عديد التحركات المشبوهة والأوامر الخطيرة التى اعترف أنه كان يتلقاها منه، من بينها إثارة الفوضى والبلبلة والقتل وعمليات التسفير الى بؤر التوتر.


اقرأ أيضا: شوشو: رجل الأعمال لزهر سطا أمرنا بتصفية القاضي في قضية اسمنت قرطاج إذا لم يحكم لصالحه

واعترف بقيامه مع مجموعة من الشباب بسكب البنزين على عضو قائمة حركة النهضة الفائزة في الانتخابات البلدية بأمر من رجل الأعمال وذلك في سعى منه إلى تعطيل تركيز المجلس البلدي بالجهة بهدف فسح المجال لابنته لتصبح رئيسة بلدية.
كما تطرق الى علاقات تربط رجل الأعمال بشخصيات نافذة من سياسيين وقضاة.

وكانت حركة النهضة أعلنت مساء الأربعاء توجهها للقضاء ، على خلفية هذه التصريحات "بما يفيد الاعتراف بالتخطيط المسبق لمحاولة قتل الكاتب العام المحلي بالوردانين حرقا خلال الانتخابات البلدية مع ذكر عديد الجرائم الأخرى المرتكبة من نفس الجهة"، وفق بيان أصدرته مساء الاربعاء .
ودعت النهضة في نفس البيان النيابة العمومية لتتبع الذين دعوا وحرضوا على ارتكاب هذه الجرائم.

وكان قد تم ذكر اسم بن سالم ، اثر تصريحات أدلى بها نقيب بالحرس الوطني في سوسة زياد فرج الله على صفحات التواصل الاجتماعي يوم 8 نوفمبر 2019 حذر فيها من امكانية حدوث عمليات ارهابية ومن وجود مخزن أسلحة بالوردانين، واتهم رجال أعمال وشخصيّات نافذة في البلاد بالتورط في بيع السلاح للارهابيّين .
وقد نفت وزارة الداخلية (9 نوفمبر الحالي) هذه التصريحات وفتحت بحثا إداريا .


  
  
     
  

rtt-bc8e8457e57afa4abb0e2a29da790e47-2019-11-22 18:43:51






9 de 9 commentaires pour l'article 193134

Aziz75  (France)  |Samedi 23 Novembre 2019 à 09h 45m |           
هذا الخطاب الجهوي مرفوض. تونس للجميع، أهالينا في الساحل ليسوا معصمون. القانون فوق الجميع. على القضاء أن يقوم بواجبه فقط. هذه دولة القانون.

Essoltan  (France)  |Vendredi 22 Novembre 2019 à 21h 13m |           
Maître , vous devriez réviser vos fiches parce que vous êtes en train d'attiser le feu du RÉGIONALISME . Vous êtes un juriste mais qui ne respecte pas la LOI . Il y'a une enquête en cours qui s'avère très sérieuse alors vous êtes priés de s'abstenir de faire des déclarations même si votre frère est impliqué directement ou indirectement dans ce complot .
Mais vu comment il ( votre frère ) se permet de s'exprimer en G U E U L A N T sur les plateaux de télé , ça nous donne des idées sur la personne et son entourage .
Après tout Maître on a jamais entendu parler de vous , pourquoi brusquement vous êtes montés sur vos chevaux et venir nous AGRESSER ouvertement on dirait vous êtes venus pour régler un différent avec des voisins .
Un peu de sagesse et surtout beaucoup de respect pour la RÉPUBLIQUE qui est la mère de tous y compris LES GENS DU SAHEL ...

MedTunisie  (Tunisia)  |Vendredi 22 Novembre 2019 à 19h 57m |           
يا سي جمال بوغلاب تحب تعطي الموضوع صبغة الجهوية المقيتة لعله يعطل البحث، هذا تكتك مفهوم عند كل متورط لبعثرة البحث و تشتيت التركيز على صلب الموضوع

Karimyousef  (France)  |Vendredi 22 Novembre 2019 à 19h 05m |           
On n'a rien contre les gens du Sahel. La plupart souffre comme le reste des tunisiens.
Le problème ce sont les personnes qui défient l'État et cherchent à le remplacer par des milices.
Si c'était Mr chouchou seul qui avait aspergé d'essence l'elu municipal , pourquoi il a été libéré au bout d'une semaine.il doit sûrement sa libération a des lobbies très puissants.

Sarramba  (Tunisia)  |Vendredi 22 Novembre 2019 à 17h 47m |           
إذا عندكم معلومات فساد رموز جهات اخرى مثل صفاقص، جربة، بنزرت، المرصى، قرطاج...... هي إرزبوا باش تردولهم الجميل وتخلصونا منهم كيما إن شاء الله نتخلصُ منكم و من فسادكم

Nouri  (Switzerland)  |Vendredi 22 Novembre 2019 à 17h 41m |           
هذا القبيح يريد تحويل القضية الى خصام جهوي وهو يدرك ان الوردنين بالساحل وكل من له علاقة بهذه القضية ابناء الساحل.
لا جهوية ولا طائفية في تونس ولا تونسي فوق القانون

Raisonnable  (United Kingdom)  |Vendredi 22 Novembre 2019 à 16h 54m |           
راس البغل و خوه. و الله لو وقع التحقيق الإحترافي و الفني المستقل و الضرب بيد من حديد على كل المتآمرين و اللتي أعتقد أهم جزء كبير منه كوادر في الدولة من الداخلية و القضاء و حتى الدفاع بالإضافة إلى رجال أعمال و سياسيين و إعلاميين و نقابيين و الآلاف من المشاركين لفتحنا صفحة بيضاءفي تونس قد تكلفنا هذه العملية الجراحية الكثير بحكم أن هذه المافيا 1/4 الدولة ولكن الورم سيزول لأول مرة منذ حرب التحرير قد نحقق به الإستقلال الداخلي و الخارجي و نبني وطنا بكل
ما تحمله الكلمة من معنى

Belfahem  ()  |Vendredi 22 Novembre 2019 à 16h 14m |           
طريقة لعبة "أتهمني ونتهمك"في مثل هاته الملفات الكبرى لم تعد تجدي نفعا الجميع للقضاء المدني والعسكري أن لزم ألأمر لفك خيوط العنكبوت ووضع كل طرف أمام مسؤوليته --لما يأخذ القضاء مجراه تظهر الحقيقة ونبتعد عن ""قال وقلت" ليكون النطق النهائي في قصر العدالة --

Abid_Tounsi  (United States)  |Vendredi 22 Novembre 2019 à 15h 55m |           
و هكذا يكون الغبي فضح الأسماء التي يجب محاسبتها من هذا اللوبي الخطر






En continu


الثلاثاء 10 ديسمبر 2019 | 13 ربيع الثاني 1441
العشاءالمغربالعصرالظهرالشروقالفجر
18:37 17:05 14:45 12:19 07:21 05:48

14°
13° % 76 :الرطــوبة
تونــس 12°
7.2 كم/س
:الــرياح

الثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
13°-1216°-1216°-1216°-1018°-14








Derniers Commentaires