لطفى براهم يقرّر مقاضاة نيكولا بو ولطفى حجّي

Jeudi 14 Juin 2018



Jeudi 14 Juin 2018
باب نات - قرّر وزير الداخلية المعزول، لطفى براهم، مقاضاة الكاتب الفرنسي نيكولا بو ومدير مكتب قناة الجزيرة بتونس لطفى حجي وذلك على خلفية رواية تخطيطه لمحاولة انقلاب بالتعاون مع السعودية والامارات.

وحسب ما أفادت به الاربعاء 13 جوان، إذاعة جوهرة أف أم، فإن لطفى براهم اعتبر اتهامه بالتخطيط للانقلاب إشاعات لا صحة لها، تهدف إلى المس بالسلم الأمني وتعكير صفو النظام العام وطلب رسميا من وكيل الجمهورية، فتح تحقيق قضائي حول رواية الانقلاب، وضد كل من يكشف عنه البحث.




  
  
     
  
rtt-684aef11e5e0721443825788bb26d1b2-2018-06-14 02:25:10






7 de 7 commentaires pour l'article 163371

Sarramba  (Tunisia)  |Jeudi 14 Juin 2018 à 19h 05m |           
Pourquoi il ne s'attaque pas aux services secrets Allemand, Français et Algérien ??????????

Mezah  (Tunisia)  |Jeudi 14 Juin 2018 à 13h 37m |           
أراهن أنه سيرفع شكاية ضد السيد "بو" أمام المحاكم التونسية لأنه لن يتجرأ على فعل ذلك أمام المحاكم الفرنسية.

Laabed  (Tunisia)  |Jeudi 14 Juin 2018 à 13h 12m |           
لطفي حاجي ليس سوى عميل قطري و مخبر قناة الجزيرة يعمل على تمرير اجندة قطر في تونس و حشر تونس بالقوة في الخلاف الاماراتي القطري

MedTunisie  (Tunisia)  |Jeudi 14 Juin 2018 à 12h 20m |           
واهم من يتوقع ان لطفي براهم بريئ ان تصرفاته تاكد التهم و عليه شرح كثير الشبهات وهو غير قادر

MOUSALIM  (Tunisia)  |Jeudi 14 Juin 2018 à 09h 16m |           
الدربي بين فريق الثورة والثورة المضادة حقيقة لا يمكن دحضها لا في تونس ولا في بقية الدول العربية .وفريق الثورة المضادة كان بصدد نسج هجوم مباغت سواء كان بنية النيل من شباك الثورة أو لمجرد الارباك فمن خيار فريق الثورة هو ابعاد الكرة خارج الملعب لربح الوقت .

Mandhouj  (France)  |Jeudi 14 Juin 2018 à 06h 37m |           
لما بتعاطي أمني معين , و عن حسن نيۃ , تخدم أجندات ضد الثورۃ و ضد الديمقراطيۃ , أنت مُدان .. فما بالك إن كان الأمر بوعي ؟ إذا لوح عليك من التتبع القضاءي لغيرك و أسكن ببوشتك .. لأن عبر الشبهات التي بنيتها حولك أفسدت علی تونس عديد الأشياء و ساهمت في الإرباك الذي حصل علی المستوی السياسي كما الإجتماعي .. الشغورات التي كانت موجودۃ هل هي بأمر من جهۃ معينۃ , أم عن خيار منك ؟ هذا يكفي لتدخل السجن ..
و لتكون شريك ضمني في غرق أبناءنا بالجملۃ .. لما أحزاب تعادي الديمقراطيۃ تری أن أداءك الأمني في محله , كان يجب عليك أن تتساءل .. و لم تفعله .. لماذا تساهم في خوف التونسيين من وطنهم ؟ شريحۃ كبيرۃ و أغلبيۃ من الشعب أصبحت يخاولها الخوف من الوطن ! لماذا ؟ ثم لماذا لم تسأل نفسك ؟ السيد لطفي براهم يجب أن تفهم أن السياسۃ الأمنيۃ يرسمها السياسي و ليس العسكري أو الأمني . . كان يمكن أن تعتزل السلك الأمني
لمدۃ ثلاث أو اربع سنوات , ثم ربما تعود لعالم السياسۃ . . لكن هناك من غر بك و أقحمك في عالم ليس لك آليات الحنكۃ فيه . . المثل يقول , إلي جابوه رجليه العصا ليه . . حتی إن كان بريء . . فمابالك أنت صنعت كل آليات إدانتك ! ألهاذه الدرجۃ تركت نفسك فريسۃ كلاب مسعورۃ ! ؟ كم أنت غبي ! ! هل دولۃ تبني قامۃ أمنيۃ مثلك , و في عشيۃ و ضحاها تتخلص منك , و بي مباركۃ الشعب ؟
هذا لا يمكن إن يحصل دون إشارات سلبيۃ منك نفسك .. فلت كل شيء سيدي ليحصل ما حصل . . إذا نعدد لك ما فعلته صفحۃ كاملۃ لا تكفي .. من تعاطي مع الصحافيين , مع المتظاهرين , مع الشغورات , بعض الإجتماعات , ... الكلام يطول معك السيد لطفي براهم , لكن يجب أن تعتبر . .

Mandhouj  (France)  |Jeudi 14 Juin 2018 à 05h 53m |           
السيد لطفي براهم بخيار مته أو بغباء دخل جغرافيا الشبوهات .. أداءه الأمتي قبل أن يعين وزيرا للداخليۃ كانت تحوم حوله شبوهات , لكنه لم يعالجها .. لما عُيِن وزيرا للداخليۃ كذلك .. و كثرت الكتابۃ و التصريحات ضده .. خلال وجوده علی رأس البنايۃ الرماديۃ لم يَحرم نفسه ليس من الشكوك فقط بل فعل كل شيءٍ ليغذي الساحۃ بطريقۃ أداء علی الشاكلۃ البنعلاويۃ .. الآن يريد تقمص قميص
الضحيۃ ! ! هذا لا يجوز في حق من يظن أنه ذكي.. تعداد الوقاءع و الحالات التي تدينه و جعلت منه وزيرا فاشلا و حتی متآمر علی الديمقراطيۃ كثيرۃ , و عديد الصحافيين و المتدخلين كتبوا في ذلك .. زد علی ذلك أنه أعاد تقسيم الوزارۃ السياديۃ علی إعتبار ولاءات خطيرۃ .. هل دون شعور أم بتدرج في خدمۃ مخطط معين , وهو عامل روحو ما في بالوش ؟ علی كل حال هو من يتحمل المسوءوليۃ
لوحدۃ .. إستعملوه بعض السياسيين المعادين للديمقراطيۃ .. و لم ينتبه , أو كان واعي و عارف بالأمر ؟ اليوم يجب أن يوضح كثير من الأشياء .. و كفی بكاءٌ.





En continu


33°
33° % 36 :الرطــوبة
تونــس 20°
1 كم/س
:الــرياح

الثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
33°-2030°-2030°-2130°-1932°-23















Derniers Commentaires