Babnet

البشير بن حسن: تونس سنية وليست شيعية فإما أن يتوبوا أو يهاجروا الى ايران



Dimanche 26 Février 2012
بــاب نــات - ظل موضوع الشيعة وتواجدهم في البلاد التونسية أمرا خفيا ويكتنفه الغموض عند التونسيين رغم علمهم بتواجد هذه الظاهرة وانحصارها في الجنوب التونسي, برنامج في الصميم الذي بثته قناة التونسية سلط الضوء على هذه الظاهرة في محاولة للتعرف على معتقدات وخفايا الشيعة في تونس التي ظلت مبهمة حتى اندلاع الثورة أين أصبحت واضحة وجلية ولا يخشى معتنقو المذهب الشيعي الجهر بمذهبهم.
يعتبر بعض المواطنين أن تواجد الشيعة في تونس كان نتيجة مرور الدولة الفاطمية ببلادنا واندثر مع سقوطها وليس هناك من تواجد لهم بعد ذلك, البعض الأخر يعتبر أن تونس دولة ذات مذهب مالكي ولا يمكن للشيعة أن تتواجد فيها واعتبروا أن بروز هذه الظاهرة بشكل ملفت بعد الثورة يهدف الى تقسيم البلاد والدخول في حروب عقائدية أهلية.
الدكتور سليمان الشوشان الأستاذ في جامعة الزيتونة يقول التشيع عندما نتأمله تاريخيا نجده عبارة عن حزب سياسي نتج عن قضية سياسية بعد الخلافات بين أنصار علي ابن أبي طالب ومعاوية على اثر معركة صفين مضيفا الشيعة يقولون بأحقية علي بالخلافة .
الهادي بن عامر شيعي تونسي درس بالحوزة العلمية في قم الايرانية يقول اذا أردت أن تصبح شيعي فاترك الصلاة والصيام فتلك فروع وخذ الأصول وهي التوحيد, العدل, الميعاد والامامة مضيفا الله لم يقل بأن تارك الصلاة هو كافر .
ATTENTION AU CHIISME

تونس , عاشوراء والمد الشيعي
تونس: مصلون يحتجون على صاحب مكتبة

وحول ظاهرة التشيع في مدينة قابس يعتبر بعض المواطنين أن هذه الظاهرة أخذت في التفشي بشكل ملفت بعد الثورة التونسية لكنها لم ترتقي الى ما يشاع عن أن المدينة أصبحت تلقب ب مدينة قم .
واعتبر راشد الغنوشي نقلا عن الشيخ الشيعي مبارك بعطش أنه ليس مطالبا بالرد عن أسئلة الشيعة باعتبارهم يمثلون أقدم معارضة في التاريخ .
وقال مبارك لو تخصص لي كل يوم ساعة تلفزيونية سأغير تونس كليا مضيفا أقنعت الكثير من أهل بلدتي في اعتناق المذهب الشيعي في عهد المخلوع .
وفي علاقة بالتعايش بين السنة والشيعة في مسقط رأس الشيخ مبارك في قرية جرجير اعتبر المتساكنين أنهم يعيشون حالة وئام وتوافق باعتبارهم ينتمون الى نفس العرش, كما أكدو أن اختلاف الآراء والمذاهب بين المتساكنين لا يفسد للود قضية.
فيما اعتبر أهل السنة من المتساكنين أن الشيعة يفتقدون الى اعمال العقل والاختلاف معهم حول بعض الأمور فلا اكراه في الدين .
واعتبر الشيخ بشير بن حسن تونس سنية وليست رافضية ولن نتركهم اما أن يتوبوا أو يذهبوا الى ايرن مضيفا ان الشيعة الصفوية أعتبرها من أخطر الفئات على أمن البلاد فكيف لا نخاف منهم ونحن نراهم ماذا يفعلون بالسنة في العراق واليمن؟ مضيفا تاريخهم دموي مع الشعب التونسي خلال الدولة الفاطمية فكيف لي أن لا أخاف على بلدي .
عبد الرؤوف العيادي الأمين العام لحزب المؤتمر من أجل الجمهورية استنكر تصريحات بشير بن حسن قائلا هؤلاء تونسيون وأحرار ومن حقهم اعتناق المذهب الذين يريدوه مضيفا نحن مع حرية التدين في تونس .
وعن علاقة شيعة تونس بالجمهورية الاسلامية الايرانية اعتبر الناشط الحقوقي أحمد الكحلاوي ان كانت شيعة تونس في خدمة قضايا شعبها فلا ضير منها اما اذا كانت في خدمة سياسات وقوميات أخرى فهنا يطرح السؤال .
ويعتبر أولاد عسكر أنفسهم ينتمون وأجدادهم الى سلالة الرسول صلى الله علية وسلم وهم يتوارثون ذلك كابرا عن كابر وأنهم لا خلاف لهم مع أهل بلدتهم السنة وهم يفضلون أداء صلاتهم في المساجد والجوامع على أدائها في الحسينيات الشيعية.
وأكد أولاد عسكر أنهم لا يطالبون بإقامة حسينيات خاصة بهم لأداء صلواتهم.


Publié le:2012-02-26 20:31:15



  
  
  
  
festival-d8bc24756770daf4b6bb9a28959597b0-2012-02-26 20:31:15





42 de 42 commentaires pour l'article 46295

Fatimide  (Austria)  |Mardi 11 Février 2014 à 18h 10m |           
السنة و الشيعة اخوان و الوهابية السلفية خوارج

Fatimide  (Austria)  |Mardi 11 Février 2014 à 18h 09m |           
تونس شيعية موالية لأل محمد و متبرئة من اعدتئهم

   (Tunisia)  |Vendredi 02 Mars 2012 à 15h 33m |           
موقف الامام مالك من الشيعة الرافضة
قال الإمام مالك رضي الله عنه:" إنما هؤلاء قوم أرادوا القدح في النبي صلى الله عليه وسلم فلم يمكنهم ذلك فقدحوا في أصحابه حتى يقال: رجل سوء كان له أصحاب سوء ولو كان رجلا صالحا كان أصحابه صالحين"

Alias  (Tunisia)  |Mercredi 29 Février 2012 à 11h 43m |           
إلى الأخت الشيعية( إن كانت حقيقة) و أنا أشك في ذلك -عندي لك بعض الاسئلة و أرجوك أختي أن تجيبيني بكل صراحة -هل درستي المذهب الشيعي و عرفتي كل ما فيه? ما هي المعجزة أو الحجة الدينية المؤيدة بوضوح بالقرآن والتي جعلتك تتحولين من التسنن إلى التشيع? مع العلم أنني درست تعليمي العالي بإيران و العراق لمدة سنوات و عندي دراية كبيرة و متعمقة بالمذهب الشيعي

Wildelbled  (United States)  |Mardi 28 Février 2012 à 20h 42m |           
Les doits de la main ne sont pas eguaux , ainsi que nous en tant qu'etre humains. si l'un de nous est sounni ou chii ou chretiens ou juif , mais il est tunisien , on n'a aucun droit de lui dire de quitter le pays si il n'est pas de notre conviction ou de notre couleur ou de notre croyance.
cordialement et patriotiquement
wild el bled
usa.

@شيعية  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 17h 04m |           
اختي الكريمة مع احترامي لاختيارك اقول لك ان التدين و المتعة او الزناء المقنن الى تحكي عليه ما يمشوش مع بعضهم
انا جامعية كيفك متدينة اقوم بواجباتي و موش متحجبة كيفك و متفتحة ولكن كل حاجة في بلاصتها عفة المراة لا نقاش فيها كيفاش تدخل على امك و بوك و انت كنت تعاشر في راجل بدون علمهما لطف هذه هي نتيجة التشدد الديني

Nationaliste  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 17h 01m |           

il y a de plus en plus de manigances et de combines contre l'intérêt du pays , a chaque fois on est amené a une polémique tel que le nikab , les salafistes ,ghenim et maintenant chiaa et demain c quoi !!!
le but est la fitna et la division du peuple .

en fait tous les citoyens doivent s'unir pour reconstruire et avancer ...

شيعية  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 16h 55m |           
انا فتاة جامعية ملتزمة و محجبة و الحمد لله تشيعت بعد الثورة ووجدت الحرية في هذا المذهب لانه يسمح لي بالتدين و الاستمتاع في نفس الوقت اقصد جنسيا بالاضافة الى انه يمنح المراة الكثير من الحقوق و هذا السلفي اقول له كي تولي تونس دار بوك تاو نهاجروا حتى لزحل

مسلم  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 14h 30m |           
إن الخلاف بين السنة و الشيعة ليس خلافا عقائديا فهم يدينون بنفس الدين و يعبدون إله واحدا و رسولهم واحد و قرآنهم واحد و إنما أصل الخلاف بينهما هو خلاف سياسي حول أشخاص و ليس حول جوهر الدين الإسلامي ثم أي خطر يمكن أن تمثله الشيعة على الإسلام فهل إنكارهم لخلافة أبي بكر و من بعده عمر و ثم بني أمية بداية بعثمان و قولهم بأحقية علي إبن أبي طالب سبب وجيه حتى ننعتهم بالكفر و إني لأعجب لهذه الازدواجية في كلام الشيخ بشير بن حسين الذي نجده من جهة يدعو
إلى ضرورة التعايش السلمي بين كافة التونسين على إختلاف عقائدهم و أفكارهم ومن جهة أخرى يتكلم بلهجة عنصرية و بمنطق الإقٌصاء أظن أن الخطر الحقيقي لا يكمن في حرية إعتناق مذهب أو فكر و إنما في قمع الأفكار و محاولة فرض الرأي بالعنف

Tounssi moslm  (Saudi Arabia)  |Lundi 27 Février 2012 à 14h 29m |           
كفانا فتنا كفانا فرقة فلنوحد امتنا على لا الاه الا الله محمد رسول الله واقام الصلاة واتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت ..المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه..وقال رسولنا الكريم الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها ..اخواني فلنتحد في مواجهة اعداء امتنا الذين فرقونا واستعمرونا وهتكوا اعراضنا واستبحوا مقدساتنا

Tounssi moslm  (Saudi Arabia)  |Lundi 27 Février 2012 à 14h 29m |           
كفانا فتنا كفانا فرقة فلنوحد امتنا على لا الاه الا الله محمد رسول الله واقام الصلاة واتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت ..المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه..وقال رسولنا الكريم الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها ..اخواني فلنتحد في مواجهة اعداء امتنا الذين فرقونا واستعمرونا وهتكوا اعراضنا واستبحوا مقدساتنا

Tounssi moslm  (Saudi Arabia)  |Lundi 27 Février 2012 à 14h 28m |           
كفانا فتنا كفانا فرقة فلنوحد امتنا على لا الاه الا الله محمد رسول الله واقام الصلاة واتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت ..المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه..وقال رسولنا الكريم الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها ..اخواني فلنتحد في مواجهة اعداء امتنا الذين فرقونا واستعمرونا وهتكوا اعراضنا واستبحوا مقدساتنا

Toonsi  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 14h 22m |           
انتبهوا من حزب الله تونس حزب جديد ينتضر في التأشيرة و ينوي التحالف مع حزب الله في لبنان وهذا خطير على كل التونسيين أصبحوا يحكمون في لبنان ويحكمون في سوريا و العراق و يريدون الحكم في البحرين احذرو منهم فجميعهم في أنحاء العالم يوالوون لآل البيت في ايران و يجتمعون كل سنة و يخططون لمسح و القضاء على أهل السنة

Quelconque  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 14h 21m |           

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

عالم سني يهزم علماء الشيعه بسؤال واحد

هذه القصة التي حصلت في عصر الشاه في ايران

استدعى الشاه علماء من السنه وعلماء من الشيعة

حتى يقرب بينهم وينظر الى وجه الاختلاف بينهم علماء الشيعة جاؤوا كلهم

أما علماء السنه لم يأت منهم الا واحد بعد تأخره عليهم!!

فلما دخل عليهم كان حاملا حذائه تحت إبطه:

نظر إليه علماء الشيعة

فقالوا: لماذا تدخل على الشاه وانت حاملا حذائك؟؟؟

قال لهم: لقد سمعت أن الشيعة في عصر الرسول صلى الله عليه وسلم كانوا يسرقون الأحذية !!

فقالوا : لم يكن هناك في عصر الرسول شيعه!!!

فقال: اذن انتهت المناظرة من أين أتيتم بهذا المذهب ؟؟

رحم الله الشيخ أحمد ديدات

مسلم  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 14h 12m |           
إن الخلاف بين السنة و الشيعة ليس خلافا عقائديا فهم يدينون بنفس الدين و يعبدون إله واحدا و رسولهم واحد و قرآنهم واحد و إنما أصل الخلاف بينهما هو خلاف سياسي حول أشخاص و ليس حول جوهر الدين الإسلامي ثم أي خطر يمكن أن تمثله الشيعة على الإسلام فهل إنكارهم لخلافة أبي بكر و من بعده عمر و ثم بني أمية بداية بعثمان و قولهم بأحقية علي إبن أبي طالب سبب وجيه حتى ننعتهم بالكفر و إني لأعجب لهذه الازدواجية في كلام الشيخ بشير بن حسين الذي نجده من جهة يدعو
إلى ضرورة التعايش السلمي بين كافة التونسين على إختلاف عقائدهم و أفكارهم ومن جهة أخرى يتكلم بلهجة عنصرية و بمنطق الإقٌصاء أظن أن الخطر الحقيقي لا يكمن في حرية إعتناق مذهب أو فكر و إنما في قمع الأفكار و محاولة فرض الرأي بالعنف

TOUNSSI ASSIL  (Saudi Arabia)  |Lundi 27 Février 2012 à 13h 22m |           
كفانا فتنا كفانا فرقة فلنوحد امتنا على لا الاه الا الله محمد رسول الله واقام الصلاة واتاء الزكاة وصوم رمضان وحج البيت ..المسلم على المسلم حرام دمه وماله وعرضه..وقال رسولنا الكريم الفتنة نائمة لعن الله من ايقضها ..اخواني فلنتحد في مواجهة اعداء امتنا الذين فرقونا واستعمرونا وهتكوا اعراضنا واستبحوا مقدساتنا

La5dher  (Germany)  |Lundi 27 Février 2012 à 13h 09m |           
وينو المشكل؟ كل واحد حر باش يختار مذهب بوه

معرفة  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 12h 57m | par             
قبل الاجابة يجب معرفة الديانة الشيعية او على الاقل شبه ديانة كما يقول جعيط هي تقوم على الولاء و البراء الولاء لمن يسمونهم اهل البيت و البراء من ما يسمونهم اعداء اهل البيت هذا امر قد يقول البعض لا يمثل اذ انه سيكتفي بالتطبير على الحسين و بلعن الصحابة و هو امر تاريخي غير ان التشيع يقوم على الاسقاط التاريخي فيصبح البراء من السنة و من ثمة تمت تسميت سنة العراق بالسفيانيين و المروانيين و تم قتلهم و لمعرفتهم يجب مراجعة كتب اهل العلم اما اهل الحقد الذين يقابلون بين الاسلام في تونس و الوهابية فعليهم مشاهدة القنوات السعودية و مشاهدة القنوات الشيعية و اذا كان العمى الايديولوجي يمنعهم من ذلك فليتركوا الامر لعامة الناس

Sud  (France)  |Lundi 27 Février 2012 à 12h 52m |           
Qui von en iran c est charlot

NAji ghouma  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 12h 03m |           
Trop de liberté tue !

Anes  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 11h 37m |           
On voit de toutes les couleurs ces jours-ci j'espère que nos enfants retrouvent leurs equilibres

Ana houa  (Saudi Arabia)  |Lundi 27 Février 2012 à 11h 22m |           
والله لو تعرفون مدى خطر الشيعة على السنة ومدى كرههم لهم لفعلتم ما لا يمكن تخيله !!!! عايشت الشيعة في السعودية ودول الخليج ولم أر منهم غير الغدر ... يقول المثل عندهم : أرقد مع مسيحي وما ترقدش مع شيعي وكول مع يهودي وما تاكلش مع صفوي
اثنا عشر فرقة منهم من يدعو الى اغتصاب الاطفال الرضع لضمان الجنة
وعندهم يوم يجتمعون فيه نساءا ورجالا بالليل ثم تطفأ الأضواء وما تقع عليه يدك من محارم فهو حلال لك.... نعم
اليهود والنصارى لا يشتمون الصحابة رضي الله عنهم بينما هم يتسابقون ليتبوأوا مقعدهم من النار
أعوذ بالله
زواج المتعة عندهم يصل حد تبادل الزوجات بين الاصدقاء .... صدقو أو لا تصدقو فأنتم أحرار
نسأل الله أن يعفو عنا ويرحمنا ويسترنا في الدارين

Njy  (France)  |Lundi 27 Février 2012 à 10h 30m | par             
Les ibadites existent et les chites existent ...les fatimides ont régné a mahdia et ils étaient chiites après leurs départ ils ont laissés quelques descendants...les juifs aussi ...la diversité est une réalité il faut etre tolérant

Olga  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 10h 02m |           
Tout ce beau monde qui a un problème d'identité , qui n'arrive pas à se tailler une place au 21 ème siècle,puisqu'il n'y apporte rien du tout 'zéro'-'nada'.
les recherches scientifiques cela les dépassent
le raisonnement et la logique les gênent
les nouvelles technologies par contre, ils les utilisent pour injurier, inciter à la séparation au crime et au désordre,
ils se comportent et s'habillent comme les peuples les plus arriérés sales et débiles du monde en prétendant que c'est de la sunnah, le prophète mohammed 'salla allahou alaihi wa sallam' a porté les habits de son époque, mangé les aliments de son époque et a même signé des accords de paix avec les tribus et peuples qui étaient plus fort que lui. il n'a pas porté de costume parce que 14 siècles auparavant on faisait pas cela, le rasoir
n'existait pas... réveillez vous : si vous êtes en déconnexion avec votre temps mrs les pseudo religieux fanatiques, occupez les montagnes et vivez comme les primitifs.
les chiites sont des mécréants qui prétendaient qu'il y a eu une grosse erreur et c'est ali(karrama allahou wajhahou) qui devait être prophète.et ces tunisiens et tunisiennes qui ont peau d'ennahdha plus qu'ils nont peur du bon dieu préfèrent ne pas reconnaitre que zawaj el môtâa= zawaj orfi= concubinage.

Tun  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 09h 28m |           
الشيعة موجودون في تونس ولا يمثلون خطرا كبيرا، هم يمثلون خطرا على ضعاف العقول وعلى الجاهلين ..

مذهبهم اقيم على خلاف سياسي لذلك هو لا يعتبر مذهبا عقائديا ولا مذهبا فقهيا ..بعبارة اخرى هم خارج التاريخ

ويمكن هزمهم فكريا بسؤال بسيط

الشئ الوحيد الذي يجب ان يقع هو عدم تركهم يمرحون كما ارادوا لينشروا مذهبهم فيتعبدوا كما شاؤوا لكن ان ينشروا مذهبهم فلا..وليعلم الجميع انهم يرغبون في ذلك ويسعون جاهدين الى نشر مذهبهم عبر افتعال الخلافات الفكرية في اوساط معينة كالطلبة وعبر الصداقات

Tun  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 09h 22m |           
@babnet

للتصحيح، الشيخ الشيعي يسمى مبارك بعداش، المدينة تسمى جرسين و ليس جرجير

ريما  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 08h 58m |           
هذا المقال مهدى الى مؤيدي وصل السياسة بالدين . ربي يستر

ردوا بالكم  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 08h 36m |           
يا توانسة أنا عشت في ايران و العراق و اعرف الشيعة الاثنا عشرية جيدا و درست هذا المذهب و لم اجد فيه ما يصلح لا للدنيا و لا للدين -هذا المذهب يستمد قوته من الشيطان- المفكر الشيعي العراقي احمد الكاتب كبر و ترعرع في الحوزات الدينية الشيعية منذ كان عمره 5 سنوات و درس الفقه الشيعي حتى اصبح عالما و استاذا كبيرا و شيع بالالاف من تونس و الجزائر و السودان و مصر و الان يتوب و يترك هذا المذهب لانه تيقن بانه كان على خطأ- قبل 5 مائة سنة الشعب الايراني كله كان
سنيا فجاءهم طاغية شيطان اسمه اسماعيل الصفوي و شيعهم بحد السيف -هذا المذهب بعيد كل البعد عن الاسلام -و لا يعتمد على القران- و انما يعتمد على احاديث زائفة و كاذبة يلصقونها بالإمام جعفر الصادق و هو منها براءة

Abdou  (Tunisia)  |Lundi 27 Février 2012 à 07h 27m |           
جاهل يخاطب جهلة. الاسلاميون جميعهم الى مزبلة التاريخ

Mandhouj  (France)  |Dimanche 26 Février 2012 à 23h 08m |           
La démocratie est aussi dans le choix du référentiel religieux.

مدافع  (Germany)  |Dimanche 26 Février 2012 à 23h 02m |           
لا مكان للشيعة الروافض في تونس, و لا يجب تركهم فيفسدون الأطفال و الشباب, و لولا جهاد أهل السنة في العراق لاندثروا عن بكرة أبيهم

Jaafar  (Tunisia)  |Dimanche 26 Février 2012 à 23h 00m |           
Ce pseuodo "cheikh hassan" ferais mieux de s'habiller comme les tunisiens et ne pas se presenter avec un accoutrement etrangé à nous coutume, mais voila les petros dallars sont passés par là.
de quel droit ce fétén demande à des tunisiens de quitter leur pays qu'il arrête de se faire l'apotre du wahabisme et qu'il aille se documenter avant de dire n'importe quoi au sujet des chiites et montrer son ignorance.
pauvre tunisie livré aux ignorants et à la fitné wahabite.

Zs  (Switzerland)  |Dimanche 26 Février 2012 à 22h 19m |           
Decidement on trouve tout a gabes ce derniers temps

BOURNIA  (France)  |Dimanche 26 Février 2012 à 22h 16m |           
Les chiites ont toujours existé dans la région de gafsa? il ya aussi les ibadhites, mais les malikites c'est la majorité

A.M  (Tunisia)  |Dimanche 26 Février 2012 à 21h 59m |           
طز ومالو(المرجع رية وسكينة) السنة المالكية في تونس سترفرف على شمال افريقيا...فلا تقلقو...الصراع السني الفاطمي اخذ ما يستحقه...والفاطميين هربوا الى مصر مدحورين بعد ان تركوا وراءهم ملايين القتلى...وبعد ان جعلوا من جامع عقبة اصطبلا لخيلهم...فهل تظنون ان بورقيبة او بن علي من حمى البلاد منهم؟ابدا...هذه فقاقيع استغلت هذا الظرف لتطفو على السطح ويكفي عدم ايلائها بالا لتعود الى السبات...ثم هل تعتقدون ان هذه الظاهرة هي الاقصى؟ويلي على بلدي...سيهب جماعة
الاحمدية...والقرآنيون...والاسماعليون...والمسيحيون بانواعهم...والعريانيون...والبناؤون...واليهود بانواعهم...واصحاب الطرائق...والوهابيون...وغيرهم وغيرهم...وروسكم يا توانسة الا ما تشوفو العجب العجاب...السيخ والبراهمةوالبوديون الا ما ضال يحوسو في القصبة وفي ارياف بلادنا...في سبالة اولاد عسكر الا ما ضال واحد يعيط على محمد رسول الله ولاخر على علي ولي الله والاحمدي على الميرزا احمد غلام...وروسكم يا توانسة الا ما تشوفو خالتي حفصية الي يعرفها الحامدي متاع
العريضة الشعبية وهي تصلي في الحوامد قدام صنبة بودا متاع الصين...والي يبق حي يشيخ بالضحك...

م ص ح  (Tunisia)  |Dimanche 26 Février 2012 à 21h 47m |           
انا مسلم عادي و ضد هذا الراي . لكم دينكم و لي ديني فما دخلك في الناس . لا تزر وازرة وزر اخرى فما دخلك انت . لو اراد الله لجعلكم امة واحدة فما دخلك انت . لو كنت فضا غليظ القلب لانفضوا من حولك فما دخلك انت ايها الفض .

Me  (Tunisia)  |Dimanche 26 Février 2012 à 21h 39m |           
@احمد
لا تتحدث عن شيء لا تعرفه. انصحك ان تقرا كتب محمد ابن عبد الوهاب قبل ان تصنفه. بعد ذلك اقرء مقدمة ابي زيد القيرواني فستكتشف انهما يحملان نفس العقيدة و هي عقيدة الصحابة رضوان الله عليهم. هدانى الله لما به يرضى عنا.

أحمد  (Tunisia)  |Dimanche 26 Février 2012 à 21h 15m |           
و عليه هو أن يعرف أن تونس سنية مالكية، أما مذهبه الذي يدعو اليه فهو سلفي وهابين، فعليه ان يتوب او يرحل للسعودية gipy

Aze  (France)  |Dimanche 26 Février 2012 à 21h 14m |           
@naji ghouma
ce n'est pas vrai ce que tu dis !!! lisez l'histoire, même aujourd'hui il y a bien des régions en tunisie qui n'ont jamais étaient malékites...

Safia  (Tunisia)  |Dimanche 26 Février 2012 à 21h 01m |           
C bizarre ce pays, ils acceptent les juifs, ils acceptent les chrétiens mais ils râlent parce qu'ils ya des chiâa.
c vrai que la croyance est personnelle après tout...

Sassou  (Tunisia)  |Dimanche 26 Février 2012 à 20h 52m |           
C vrai tunis= sonia

NAji ghouma  (Tunisia)  |Dimanche 26 Février 2012 à 20h 47m |           
Cette terre a été toujours sunnite malékite et rien d'autre .





المساواة في الميراث
Voter


En continu
Indicateurs Banque Centrale


  






Radio Babnet Live: 100% Tarab


Derniers Commentaires