بحضور زعماء العالم.. أمير قطر يعلن عن افتتاح مونديال 2022




افتتحت مساء اليوم النسخة رقم 22 من بطولة كأس العالم والتي تستضيفها قطر من 20 نوفمبر الجاري الى 18 ديسمبر المقبل بمشاركة 32 منتخبا منها تونس .


وأعلن أمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني افتتاح البطولة بحضور، السويسرى جيانى إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولى لكرة القدم، وعدد من رؤساء الدول والحكومات .

..

.

ورحب الشيخ تميم بن حمد آل ثاني ، في كلمة بالمناسبة، بالجميع في قطر العرب، معربا عن أمله في أن يتمكن زوار وعشاق كرة القدم من الاستمتاع بأجواء كروية رائعة خلال هذه التظاهرة الرياضية العالمية.

وشهد حفل افتتاح بطولة كأس العالم قطر 2022 الذي أقيم اليوم بملعب البيت المونديالي مزجاً بين عبق الشرق بنكهة قطرية خالصة وبين حداثة الغرب بإيقاعه السريع، وتميّزت فقرات الحفل الذي سبق المباراة الافتتاحية بين منتخبي قطر المستضيف والإكوادور ضمن المجموعة الأولى بإبهار بصري فيها أحدث تكنولوجيات الإضاءة والصوت والخدع البصرية في انسجام مع حركة التصوير والمجاميع والجمهور في أرضية الملعب وفي المدرجات.
..
...


ويعد مونديال 2022 هو الأول على الإطلاق الذى يقام فى العالم العربي، والثانى الذى يقام فى قارة آسيا بعد نسخة 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، كما أنها تعد المرة الأولى في التاريخ التي تقام فيها البطولة خلال الشتاء.




Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 257043