ب10 لاعبين - الترجي التونسي يفوز على النادي الافريقي 3-1 في قمة دربي العاصمة




فاز الترجي الرياضي التونسي على النادي الافريقي اليوم بملعب حمادي العقربي برادس في "دربي" تونس العاصمة ضمن الجولة الثامنة لمجموعة التتويج من بطولة الرابطة المجترفة الاولى لكرة القدم بنتيجة 3-1


وسجل للترجي كل من الجزائري محمد امين توغاي د21 والايفواري فوسيني كوليبالي د 42 والليبي حمدو الهوني د90 زائد 2 فيما جاء الهدف الوحيد للنادي الافريقي عن طريق زهير الذوادي د33 من ضربة جزاء.

ورفع الترجي التونسي رصيده الى 20 نقطة متصدرا ترتيب مجموعة التتويج وبفارق نقطتين عن الملاحق اتحاد المنستير (18 نقطة) قبل جولتين من نهاية السباق فيما تجمد رصيد النادي الافريقي عند 13 نقطة في المركز الرابع.


وكسب الترجي التونسي فوزا ثمينا وضعه في صدارة الترتيب . واقترن فوزه بحضور جماهيري لافت بملعب حمادي العقربي برادس اضفى جمالية على ملعب المباراة .
..


وتقدم الترجي 2-1 في الشوط الاول للمباراة التي سجلت اول حضور للمدرب نبيل معلول على الدكة الفنية خلفا لراضي الجعايدي وذلك رغم النقص العددي بعد اقصاء مدافعه الجزائري عبد القادر بدران منذ د29.

وافتتح المدافع الجزائري محمد امين توغاي التسجيل في د21 للترجي لما استلم كرة من زميله لاعب الوسط فوسيني كوليباتي حولها بيسراه الى هدف السبق.

ورد المهاجم الشاب والسريع للنادي الافريقي "ادم قرب" بهجوم سريع ومهد لهدف التعديل في 29د مستغلا خطا دفاعي من عبد القادر بدران ( خطا شبيه بخطئه الدفاعي امام وفاق السطيف الجزائري في اطار تصفيات رابطة الابطال عندما خسر كرة عجز عن الحفاظ عليها ) عندما انفرد بحارس الترجي صدقي الدبشي وراوغه لكن مدافع الترجي بدران لحق به وامسك به من الكتف في منطقة الجزاء ليعلن الحكم هيثم قيراط عن ضربة جزاء مع اقصاء مدافع الترجي .
ونفذ لاعب الخبرة زهير الذواذي ركلة الجزاء بنجاح معدلا النتيجة لفائدة النادي الافريقي 1-1

واشترك لاعبا محور الدفاع امين توغاي الجميل وفوسيني كوليبالي ( بعد اقصاء بدران )في تحقيق الهدف الثاني للترجي عندما رد توغاي الجميل لزميله كوليبالي ومرر له كرة نصف طائرة عرضية تسلمها من مخالفة نفذها صابر بوغرين واندفع نحوها كوليبالي في الجهة المقابلة ليسكنها شباك النادي الافريقي مسجلا الهدف الثاني 2-1

وفي الشوط الثاني للمباراة الذي انطلق بتاخير ناهز 15 دقيقة لاسباب تنظيمية عوض الترجي عن نقصه العددي بخبرة لاعبيه للحد من محاولات مهاجمي النادي الافريقي . كما استفاد الترجي من اندفاع لاعبيه وحسن تنظيمهم للحفاظ على اسبقيته .
ورغم الضغط الذي حاول ان يفرضه النادي الافريقي في مناطق الترجي فان شبان الافريقي وجدوا صعوبة في تغيير مجرى اللعب .
ولم تغير التحويرات التي ادخلها المدرب عادل السليمي على تشكيلة فريقه النادي الافريقي شيئا من مجرى اللقاء بل ان مهارة الدولي محمد علي بن رمضان مكنته من صنع هجوم معاكس للترجي مرر اثره كرة الى الدولي الليبي حمدو هوني الذي غالط حارس النادي الافريقي مسجلا الهدف الثالث 3-1 في الوقت بدل الضائع 90 زائد 2
وكسب الترجي فوزا مستحقا ووضع حدا لسلسلة انتصارات النادي الافريقي ( خمسة في سباقي البطولة والكاس) تحت اشراف المدرب عادل السيلمي.

وبتصدره ترتيب مجموعة التتويج برصيد 20 نقطة وبفارق 6 نقاط عن النادي الصفاقسي ( الثالث) تاكد الترجي منطقيا من المشاركة في رابطة افريقيا لكنه يبقى في حاجة لمزيد النقاط للحفاظ على لقب البطولة امام منافسة شرسة فرضها الاتحاد المنستيري صاحب المركز الثاني ب18 نقطة .
وقد يتاجل الحسم في اسم البطل الى يوم الاحد 26 جوان الجاري موعد الجولة الاخيرة من سباق التتويج.
اما النادي الافريقي صاحب المركز الرابع (13 نقطة) بعد هزيمته اليوم فسيتنافس على الارجح مع النادي الصفاقسي الثالث حاليا ( 14 نقطة) على مركز ثالث بعد ان اصبح فريق باب الجديد متاخرا على اتحاد المنستير ب5 نقاط



في ما يلي نتيجتا مقابلتي اليوم الاحد والترتيب اثر الجولة الثامنة من مجموعة التتويج ضمن بطولة الرابطة المحترفة الاولى لكرة القدم

ملعب حمادي العقربي برادس
الترجي الرياضي التونسي 3
محمد امين توغاي د21 وفوسيني كوليبالي د 42 وحمدو الهوني د90 زائد 2

النادي الافريقي 1
زهير الذوادي د33 من ضربة جزاء

ملعب الطيب المهيري بصفاقس
النادي الصفاقسي 1
وليد القروي د9
اتحاد بنقردان صفر

الترتيب

الفريق نقاط لعب ف ت ه له عليه

1- الترجي الرياضي التونسي 20 8 5 2 1 13 6
2- الاتحاد الرياضي المنستيري 18 8 5 1 2 12 7
3- النادي الرياضي الصفاقسي 14 8 3 3 2 8 5
4- النادي الإفريقي 13 8 3 1 4 6 10
5- النجم الرياضي الساحلي 11 8 3 1 4 12 10
6- الاتحاد الرياضي ببنقردان 3 8 0 2 6 2 15


Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 248491