كييف تتهم القوات الروسية بقصف مسرح يحتمي به "مئات المدنيين" في ماريوبول




وكالات -



كييف تتهم القوات الروسية بقصف مسرح يحتمي به "مئات المدنيين" في ماريوبول



اتهمت أوكرانيا القوات الروسية بقصف مسرح كان يؤوي مدنيين في مدينة ماريوبول الجنوبية المحاصرة.
..



وقال نائب رئيس بلدية المدينة، سيرغي أورلوف، لبي بي سي إن ما بين 1,000 و1,200 شخص كانوا يحتمون بالمبنى. ولا يزال عدد الضحايا غير معروف.

وأظهرت صور في أعقاب الهجوم أضرارا جسيمة.

وكانت الضربات الجوية والقذائف الروسية قد أصابت في السابق مستشفى ولادة وكنيسة ومبان سكنية.

وقال مجلس مدينة ماريوبول في بيان إن القوات الروسية "دمرت بشكل متعمد" المسرح، مشيرا إلى أن "طائرة أسقطت قنبلة على مبنى كان يختبئ فيه المئات من سكان ماريوبول المسالمين".



بايدن يصف بوتين بأنه مجرم حرب والكرملين: كلام بايدن لا يغتفر

مع دخول الحرب الروسية على أوكرانيا يومها الـ22، أعلن الرئيس الأميركي جو بايدن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 800 مليون دولار، ووصف نظيره الروسي فلاديمير بوتين "بمجرم حرب"، وهي المرة الأولى التي يستخدم فيها بايدن هذا الوصف بحق الرئيس الروسي، في المقابل، نددت الخارجية الروسية بالقرارات التي اتخذها الاتحاد الأوروبي بتسليم أوكرانيا مساعدات تقنية عسكرية، بما فيها تزويد كييف بأسلحة فتاكة، ووصفتها بالقرارات "الخطيرة".

وقد واصل الجيش الروسي عملياته العسكرية في الأراضي الأوكرانية، ومن مختلف المحاور والجبهات، خاصة في العاصمة كييف، حيث دوت صافرات الإنذار منذ الصباح وسقطت عدة صواريخ، وسط تأكيد القائد العام للجيش الأوكراني أن الدفاع عن كييف هو المهمة الإستراتيجية.

وعلى الصعيد السياسي، قال رئيس الوفد الروسي في المفاوضات مع أوكرانيا فلاديمير ميدينسكي إنه يجري الآن بحث مجموعة كاملة من القضايا المتعلقة بحياد أوكرانيا ونزع سلاحها، وأن أوكرانيا اقترحت خلال المفاوضات نموذج السويد أو النمسا لدولة محايدة منزوعة السلاح. وفي المقابل، قالت الرئاسة الأوكرانية إن كييف ترفض مقترح الدولة المحايدة مثل النمسا والسويد، وإن الضمانات الأمنية يجب أن تكون محور المحادثات مع روسيا.



Commentaires


1 de 1 commentaires pour l'article 242877

FaroukBenAmmar  (Tunisia)  |Jeudi 17 Mars 2022 à 13h 19m |           
Oui..c dramatique !

Sans Oublier que les USA ont tué 300 enfants et femmes Irakiens en bombardant un Bunker ou ils s'y sont réfugiés !!!!!