فوزي البنزرتي: اهم عوامل النجاح في لقاء الغد ضد النيجر السرعة في اللعب ومنع المنافس من اخذ الثقة في امكانياته

Vendredi 12 Octobre 2018



Vendredi 12 Octobre 2018
باب نات - شدد مدرب المنتخب الوطني التونسي لكرة القدم فوزي البنزرتي على اهمية فرض طريقة اللعب على المنافس ومنعه من اخذ الثقة في امكانياته والتحلي بالسرعة في اللعب من اجل الخروج بنقاط الفوز في مباراة الغد ضد النيجر بملعب رادس في اطار الجولة الثالثة من منافسات المجموعة العاشرة ضمن تصفيات امم افريقيا (2019).

وتابع في لقاء صحفي عقده اليوم الجمعة بمقر الجامعة التونسية لكرة القدم رفقة المدرب مراد العقبي "نحن على اتم الاستعداد وجاهزون كما ينبغي لهذه المباراة وكانت لنا اجتماعات يومية فردية وجماعية مع اللاعبين تمحورت حول الخطط التكتيكية وكيفية التعامل مع المنافس" مبينا ان " كل لاعب ملم بدوره كافضل ما يكون".


واكد البنزرتي على ضرورة عدم استسهال المنافس الذي كان مني بهزيمة ثقيلة في الجولة الماضية امام نظيره المصري (6-0) مشيرا الى ان تلك المباراة لا يمكن ان تكون مقياسا للقيمة الحقيقية للمنافس الذي يشكو من نقاط ضعف عديدة لكنه يضم في صفوفه بعض الفرديات المحترمة.
واعرب البنزرتي عن ارتياحه للعمل المنجز طيلة هذا الاسبوع وللاجواء السائدة بين كافة المجموعة مؤكدا ان الاطار الفني لم يترك اي شيء للصدفة وقرأ حسابا لكل كبيرة وصغيرة من اجل تقديم اداء جيد والخروج بنقاط الفوز.

وفي ما يتعلق بالتشكيلة الاساسية فقال البنزرتي انها جاهزة بنسبة كبيرة حيث ينتظر ان يتولى فاروق بن مصطفى حراسة المرمى اضافة الى منحه شارة القيادة في هذه المباراة فيما سيتالف محور الدفاع من ياسين مرياح وديلان براون اضافة الى حمدي النقاز واسامة الحدادي في خطة ظهيرين ايمن وايسر على التوالي.
وينتظر ان يتالف خط وسط الميدان بمهاميه الدفاعي والهجومي من كل من غيلان الشعلالي والياس السخيري ونعيم السليتي وبسام الصرارفي وفخرالدين بن يوسف في حين من المرجح ان يلعب طه ياسين الخنيسي في الهجوم.
وابرز مراد العقبي من جهته الى ان شعار الاطار الفني كان دوما توجيه الدعوة للاعبين الاكثر جاهزية ما عدا بعض الاستثناءات التي تمليها الاحتياجات في المراكز ومتطلبات النواحي التكتيكية مشيرا الى ان القائمة الاخيرة سجلت انضمام بعض العناصر الشابة التي اظهرت استعدادات كبيرة مع انديتها مثل ايمن بن محمد وفراس بالعربي وجاسم الحمدوني وفراس شواط. وفي نفس السياق اوضح فوزي البنزرتي ان الاطار الفني يعمل على المدى البعيد وذلك باعداد هؤلاء الشبان للمستقبل.

وتجدر الاشارة الى ان تشكيلة المنتخب التونسي ستشهد غدا غياب كل من وهبي الخزري وعصام الجبالي وعلي معلول بسبب الاصابة بالاضافة الى صيام بن يوسف الذي يشكو من اصابة خفيفة.
وافاد البنزرتي ان المواجهة الثانية مع النيجر الثلاثاء القادم في نيامي ستشهد بعض التحويرات مقارنة بلقاء الغد.
ويذكر ان المنتخب التونسي يحتل صدارة المجموعة العاشرة بست نقاط متقدما على مصر 3 نقاط فيما ياتي منتخبا النيجر واسواتيني (سوازلاند) في ذيل الترتيب برصيد نقطة واحدة لكل منهما.


  
  
     
  
festival-743312d9df5ec6a7016041c9f3f0028f-2018-10-12 14:16:00






0 de 0 commentaires pour l'article 169366





En continu


19°
23° % 93 :الرطــوبة
تونــس 16°
1.5 كم/س
:الــرياح

الثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
23°-1624°-1620°-1422°-1724°-18















Derniers Commentaires