توصيات ندوة : كيف نستثمر مشاركة تونس في مونديال روسا 2018

Mercredi 27 Decembre 2017



Mercredi 27 Decembre 2017
باب نات - اختتمت اليوم اشغال الندوة التي نظمتها وكالة تونس افريقيا للانباء (وات) تحت عنوان ؟ كيف نستثمر مشاركة تونس في مونديال كرة القدم 2018 ؟ وذلك بحضور ماجدولين الشارني وزيرة شؤون الشباب والرياضة ولطفي العرفاوي الرئيس المدير العام للوكالة ومشاركة ممثلين عن عدد من الوزارات والهياكل ذات العلاقة وخبراء واعلاميون.

واوصى المشاركون في الندوة الذين نوهوا باهمية مبادرة وكالة (وات) بتنظيم ندوة حول سبل الاستفادة من مشاركة المنتخب الوطني في المونديال على ضرورة العمل مبكرا على ضبط خطة لانجاح عملية الترويج للمنتوج التونسي من خلال مشاركة المنتخب الوطني في المونديال وتوفير كل المستلزمات المادية واللوجستيكية والتنظيمية لتحقيق الهدف الترويجي.
كما دعوا الى التحسيس باهمية التظاهرة العالمية وحشد الدعم اللازم من اجل ان توفر الجهات الحكومية المعنية الدعم المالي واللوجستيكي لانجاز مختلف البرامج والخطط المقررة للغرض بمناسبة المونديال الروسي.


وتم التاكيد ايضا على اهمية تنسيق جهود مختلف الاطراف لاعداد خطة عمل للترويج للمنتوج التونسي بمختلف تفرعاته السياحية والاقتصادية والثقافية تصورا وتنفيذا وبعث هيكل موحد يشرف على اعداد وتنفيذ العملية الترويجية ويضم مختلف الاطراف ذات العلاقة.
ودعاالمشاركون الى ضروة الاستنجاد بخبراء لاعداد خطة عمل ناجعة وتحقيق الاهداف المنشودة والاستفادة من المشاركات السابقة للمنتخب في نهائيات كاس العالم الماضية.
واكد متدخلون على ضرورة ان تعمل سفارة تونس بموسكو على توفير اسباب نجاح العملية الترويجية والتفاعل مع مقترحات الفاعلين في مجالات الاقتصاد والثقافة والسياحة والاعلام من اجل توفير قاعدة معطيات وتسهيل العملية الترويجية بمناسبة المونديال وتنظيم حملة اعلامية واتصالية في مختلف وسائل الاعلام والتركيز على بث رسالة اتصالية محددة.

وشدد متدخلون على ضرورة احداث خطة ملحق رياضي في عدد من التمثيليات الدبلوماسية من بحث الترويج لفرص الاستثمار في المجال الرياضي وتسهيل مشاركات الفرق والمنتخبات التونسية في الخارج وفي اطار تفعيل الدبلوماسية الرياضية .
كما دعا متدخلون الى ضرورة تجويد التواصل بين الهياكل والمؤسسات الوطنية في الداخل والخارج من اجل ضمان الفاعلية والتنسيق قبل وخلال العملية الترويجية والاستجابة لانتظارات مختلف المتدخلين.

كما اكد خبراء على ضرورة التعاطي مع عملية الترويج خلال المونديال بحرفية عالية في اطار احترام لوائح الاتحاد الدولي (فيفا) في ما يتعلق باستخدام شعار المونديال والعلاقة بانشطة المنتخب والتحرك وسط بعض الفضاءات ذات العلاقة باقامة المنتخبات خلال المونديال.
ر/ زهو


  
  
     
  
festival-10b788382c0404a0f72e22e0c032ae50-2017-12-27 19:05:48






0 de 0 commentaires pour l'article 153221





En continu
  
Tunis: 34°



















Derniers Commentaires