برنامج ثري ومتنوع في الدورة الثانية لسباقات المهاري الهجن بدوز

Mardi 14 Novembre 2017



Mardi 14 Novembre 2017
بــاب نــات - يتضمن برنامج دورة تونس الثانية لسباقات المهاري الهجن المقررة يومي 1 و2 ديسمبر المقبل بمدينة دوز اربعة سباقات هي شوط الجمال العربية (1700 م) وشوط المهاري (3400 م) والشوط الدولي (5100م) والماراطون الدولي (42 كلم قدرة وتحمل).

واشار احمد عبد المولى مدير الدورة في لقاء صحفي انعقد صباح اليوم الثلاثاء بالعاصمة بحضور ممثلين عن وزارات السياحة والفلاحة والشباب والرياضة الى تعدد ابعاد هذه التظاهرة (رياضية وسياحية وثقافية وفلاحية) من خلال الفقرات المتنوعة التي تم اقرارها في هذه النسخة الثانية منها بالخصوص عرض فني فرجوي تحت عنوان "اثر" من اخراج مكرم السنهوري يرصد من خلاله حضور الجمل في المدونة الشعرية التونسية والعربية والندوة العلمية حول " الابل... حضارة: الاستثمار في قطاع الابل" الى جانب بعض الفقرات التنشيطية الاخرى على غرار مسابقة اجمل مهري واجمل هودج وورشات عمل خاصة بالاطفال والفن التشكيلي... معربا عن الامل في ان تتكثف هذه السباقات لتصبح شهرية واسبوعية من اجل مزيد النهوض بهذه الرياضة التي تلقى رواجا كبيرا لا سيما في الدول الخليجية.
كما تم التاكيد على اهمية هذه الدورة من حيث مزيد تنشيط السياحة الصحراوية التي تمتد من شهر اكتوبر الى غاية افريل وافاد محمد الصايم المندوب الجهوي للسياحة بقبلي في هذا السياق الى انه تم التنسيق بين جميع الاطراف من اجل وضع روزنامة متجانسة ومتناسقة لمزيد استقطاب السياح في هذه الفترة من الموسم.


وابرزت نزيهة الدريدي مديرة عامة مساعدة بديوان تربية الماشية وتوفير المرعى التابعة لوزارة الفلاحة من جهتها ما يحظى به قطاع الابل من عناية كبيرة مشيرة الى انه تم وضع خطة كاملة وشاملة الى افق 2020 بمشاركة عديد الوزارات (الفلاحة والسايحة والثقافة والشباب والرياضة والصناعة) من اجل دعم استغلال الابل في قطاعات السياحة والثقافة والاقتصاد والرياضة.
وبينت في هذا السياق انه سيتم احداث مضمار سباق بكلفة في حدود المليار.
ويذكر ان الدورة الاولى التي اقيمت السنة الماضية يومي 30 و31 ديمسبر كانت دورة تاسيسية في حين ستكون الدورة الثانية بمثابة الانطلاقة الفعلية لهذه السباقات لمزيد ترسيخ هذه الرياضة في تونس.
ر/هس


  
  
  
  
festival-b00794f0c90e0d7bc00bf86b37dc3364-2017-11-14 15:40:19






0 de 0 commentaires pour l'article 150798





En continu









Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires