القصرين : تساقط كميات طفيفة من الثلوج في مرتفعات معتمديتي تالة والعيون وضبط الاستعدادات لضمان التدخل الناجع والسريع عند الضرورة



سجّلت مرتفعات معتمدية تالة في ولاية القصرين ، صباح اليوم الجمعة، تساقط كميات طفيفة من الثلوج مع انخفاض شديد في درجات الحرارة وصلت إلى درجة ودرجتين تحت الصفر.

وتحسّبا للتغيرات المناخية المرتقبة ، ضبطت اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة في تالة استعداداتها لضمان التدخل الناجع والسريع عند الضرورة وفق ما صرّح به لــ(وات) معتمد تالة و رئيس اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث و تنظيم النجدة ، جوهر الشعباني.

وأضاف الشعباني في تصريحه أنه تم ضبط المعدات والتجهيزات الموضوعة على ذمة اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة بتالة من طرف الإدارات العمومية والمقاوليين والمصانع الخاصة بالمنطقة ، مبرزا أن من بين هذه التجهيزات شاحنة مسح الثلوج مع كميات من الملح موجودة بمستودع الإدارة المحلية للتجهيز لإستعمالها عند الضرورة .

وبخصوص المساعدات الاجتماعية ، ذكر ذات المصدر أنه تم تخصيص مساعدات إجتماعية لفائدة الأسر والعائلات المعوزة والفقيرة القاطنة بالمناطق الجبلية والريفية بتالة لمساعدتها على مجابهة موجة البرد الحالية.

وأكد بالمناسبة أن اللجنة المحلية لمجابهة الكوارث الطبيعية وتنظيم النجدة في تالة في حالة إعداد دائم وفي تفاعل مستمر مع بلاغات الرصد الجوي للتدخّل في الابان وإتخاذ ما يلزم من إجراءات .

يشار الى أن جلّ مناطق ولاية القصرين تشهد منذ ساعات الصباح الأولى انخفاضا كبيرا في درجات الحرارة مع هبوب رياح قوية وتساقط كميات قليلة من الثلوج في معتمدية العيون.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 237164