معهد الرصد الجوي يدعو المواطنين الى الامتثال لتوجيهات السلطات في ظل توقعات بنزول أمطار غزيرة جدا



وات - أوصى المعهد الوطني للرصد الجوي المواطنين باتباع البلاغات والامتثال لتعليمات ولتوجيهات السلطات عند الخروج في الحالات القصوى في ظل توقعات بنزول أمطار غزيرة جدا يمكن أن تؤثر على الانشطة اليومية والحياة الاقتصادية لعدة أيام.

ودعا المعهد في نشرة تحذيرية اصدرها الاثنين، الى عدم الخروج، مترجّلا ولا على متن السيارة، إلى طريق مغمورة بالمياه أو قرب مجرى مائي والقيادة بحذر شديد على الطرقات خوفا من حدوث الانزلاقات أو اختفاء معالم الطريق ومحدودية الرؤية.


كما أوصى بعدم النزول إلى الطابق السفلي أو المناطق المنخفضة خلال فترة هطول الأمطار مع حفاظ الأمتعة بعيدا عن الأماكن المعرّضة للفيضان وتجنّب تعريض نفسك للخطر.

ويتوقع المعهد تسجيل كميات هامة جدا من الأمطار خلال فترات زمنية قصيرة يمكن أن تتسبب في سيول وفيضانات سريعة بالأودية والمناطق المنخفضة ومجاري المياه اضافة الى تدني مستوى الرؤية مع اضطراب في حركة النقل مع امكانية فيضان شبكات الصرف الصحي وانقطاع التيار الكهربائي.

واكد المعهد على اليقظة في اعلى مستوياتها في ولاياات سوسة والمنستير والمهدية بسبب توقعات بسيول وأمطار رعدية غزيرة مع البرد والصواعق وهبات رياح تتجاوز 90 كلم في الساعة.

أخبار "وات" المنشورة على باب نات، تعود حقوق ملكيتها الكاملة أدبيا وماديا في إطار القانون إلى وكالة تونس افريقيا للأنباء . ولا يجوز استخدام تلك المواد والمنتجات، بأية طريقة كانت. وكل اعتداء على حقوق ملكية الوكالة لمنتوجها، يعرض مقترفه، للتتبعات الجزائية طبقا للقوانين والتراتيب الجاري بها العمل

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 210510