مؤسسة التمويل الدولية تقرض شركة "بوجبل لتثمين وتعليب المنتوجات الفلاحية" 10 ملايين يورو



وات - منحت مؤسسة التمويل الدولية التابعة لمجموعة البنك الدولي، شركة "بوجبل" المتخصصة في تثمين وتعليب المنتوجات الفلاحية (فكبا)، مبلغ 10 ملايين يورو ( 31 مليون دينار).
واعلنت مؤسسة التمويل الدولية ، في بلاغ لها ، ان هذا التمويل سيتح لشركة "بوجبل فكبا" المحافظة على مواطن الشغل وخاصة النساء العاملات في ظل تفشي وباء كوفيد -19.

وستحصل الشركة، على القرض على قسطين تبلغ قيمة الاول 5،5 مليون يورو (17 مليون دينار) للاستجابة الى الحاجيات الطارئة والحينية للشركة فيما تقدر قيمة القسط الثاني ب4،5 مليون يورو ( 14 مليون دينار) لتمكين الشركة المتخصصة في التمور من توسيع نشاطها وتنويع الانتاج وقال مؤسس شركة تثمين وتعليب المنتوجات الفلاحية (فكبا)، محسن بوجبل : " بفضل تمويل مؤسسة التمويل الدولية سنواصل تحسين ظروف عيش السكان في المناطق الريفية كما ان الدعم الذي تقدمه المؤسسة سيتيح تعصير المستغلات واتباع ممارسات انتاج مستديمة ".


ويتزامن هذا التمويل مع برنامج دعم واستشارة يهدف الى مساعدة الفلاحين على تركيز تقنيات ري تحافظ على الموارد المائية واتباع افضل الممارسات الزراعية علما وان الشركة انطلقت في النشاط منذ سنة 1957 وتخصصت مع مرور الوقت في تصدير التمور.

وسيتيح التمويل لشركة "بوجبل فكبا"الحصول على مواصفة ، الارباح الاقتصادية من اجل المساواة بين الجنسين " ايدج " والتي تعد اعترافا بجهود شركة ما في مجال توفير مسارات مهنية متساوية واكدت المديرة الاقليمية لمنطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا بمؤسسة التمويل الدولية، بياتريس ماسر، ان التمويل سيمكن شركة "بوجبل" من مجابهة اثار كوفيد -19 ومواصلة التزود من صغار المزارعين وحماية الوظائف.
وتعد الشركة التونسية لتثمين وتعليب المنتوجات الفلاحية، اهم الشركات المصدرة للتمور في تونس وتتزود من زهاء الف مزارع متخصص في التمور وتوظف اكثر من 1700 عامل وقد صدرت اكثر من 13 الف طن من التمور خلال سنة 2019.
واستثمرت مؤسسة التمويل الدولية منذ سنة 1963 ، مبالغ مالية في 32 شركة في تونس وتهدف المؤسسة من خلال هذه الاستثمارات الى تنمية القطاع الخاص وخلق الوظائف ومكافحة الفقر.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 206137