المهدية: "تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لطالب تونسي وافد من روسيا يقيم بمركز للحجر الصحي الإجباري"



وات - متابعة -

متابعة لنتائج تحاليل للإصابة بفيروس كورونا في الجهات



المهدية: "تسجيل إصابة جديدة بفيروس كورونا لطالب تونسي وافد من روسيا يقيم بمركز للحجر الصحي الإجباري"

سجّلت الإدارة الجهوية للصحة بالمهدية، اليوم الاثنين، إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد، داخل مركز للحجر الصحي الإجباري، يضم 180 طالبا تونسيا تم إجلاؤهم من روسيا.
وتعدّ الإصابة الجديدة التاسعة من نوعها في هذا المركز، بعد تسجيل 8 إصابات من بين أصيلي ولايات أخرى غير المهدية، أمس الأحد، تم نقل أصحابها جميعا إلى مركز "كوفيد+" بالمنستير، لمتابعة العلاج.
وسجّل مركزا الحجر الصحي الإجباري، اللذان خصصتهما الجهة للغرض، 29 إصابة بفيروس كورونا، خلال أسبوع واحد منها 20 إصابة في صفوف تونسيين تم اجلاؤهم من المملكة العربية السعودية.
وتابع الفريق الطبي المكلف بالفيروس جهويا، اليوم الإثنين، تأمين الخدمات الصحية على مستوى مراكب صيد التن، مع استكمال رفع العينات بمراكز الحجر الصحي الإجباري.
يُذكر أن ولاية المهدية سجلت، منذ ظهور أول حالة بتاريخ 8 مارس الفارط، 19 إصابة بفيروس كورونا، توزعت إلى حالتي وفاة و17 حالة شفاء.




القصرين: نتائج سلبية ل5 عينات رفعت أمس الأحد لأشخاص من الجنسيتين الإيفوارية والغينية

كشفت نتائج التحاليل المخبرية التي أجريت بمخبر مستشفى الحبيب بورقيبة بصفافس لـ5 عينات رفعت أمس الأحد بجهة القصرين لأشخاص من الجنسيتين الإيفوارية (2 أشخاص) والغينيّة (3 أشخاص)، مقيمين حاليا بمركز الحجر الصحي بالولاية، خلوهم من وباء كوفيد -19، بعد صدورها مساء اليوم الإثنين سلبية، وفق المدير الجهوي للصحة، عبد الغني الشعباني.
وبيّن الشعباني في تصريح ل(وات) أن نتائج تحاليل ست عينات رفعت السبت المنقضي لمخبر المستشفى الجامعي فرحات حشاد بسوسة لأشخاص آخرين من جنسيات إفريقية، لم تصدر بعد.
يذكر أن كافة الأشخاص المذكورين ضبطتهم الوحدات الأمنية بولاية القصرين يومي السبت والأحد المنقضيين عندما كانوا بصدد اجتياز الحدود التونسية الجزائرية خلسة، وتم اخضاعهم لتراتيب الحجر الصحي الإجباري في المركز المخصص للحجر بمدينة القصرين.


عدم تسجيل إصابات جديدة بفيروس "كورونا" في ولاية بن عروس منذ 4 ماي وقريبا إعلانها منطقة خالية من الإصابات


لم تسجل ولاية بن عروس، إصابات جديدة بفيروس كورونا وذلك منذ 4 ماي 2020، بعد أن انحصر عدد الإصابات منذ بداية انتشار الوباء، عند حدود 99 حالة، شفيت منها 93 حالة، مع تسجيل أربع حالات وفاة، وذلك وفق آخر تحيين أعلنته وزارة الصحة حول توزّع الحالات حسب الجهات.
وقال رئيس اللجنة الجهوية للتوقي من فيروس كورونا، محمد بن خليفة، في تصريح لمكتب (وات) ببن عروس، مساء اليوم الإثنين، إن الجهة تتجه إلى إعلان صفر إصابة خلال الأيام القليلة القادمة، بعد استقرار الوضع الوبائي بها واقتصار عدد الحالات المتبقية الحاملة للفيروس على حالتين، جاءت تحاليل إحداهما سلبية، في انتظار تأكيد ذلك بإجراء تحليل ثان.
بسط

قفصة: نتائج تحاليل التقصي السريع لوباء "كورونا" لدفعة أولى من الأساتذة والطلبة الذين سيغادرون الجهة كلّها سلبية

أثبتت اليوم الاثنين نتائج الفحوصات السريعة للتقصّي عن وباء "كورونا" التي خضعت لها دفعة أولى تتكوّن من 430 أستاذا جامعيا وطالبا يقطنون بولاية قفصة ويدرّسون أو يزاولون دراستهم بولايات أخرى عدم إصابة أي منهم بفيروس "كورونا".
وأوضح المدير الجهوي للصحّة بقفصة، سالم ناصري، أن 430 أستاذا جامعيا وطالبا من كلّ معتمديات الجهة ممّن يعملون أو يدرسون بولايات أخرى قد خضعوا اليوم بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية إلى إختبارات التقصّي الصحّي السريع لرصد فيروس "كورونا" حيث جاءت كلّ النتائج سلبية ما يعني سلامتهم من مرض "كورونا" المستجدّ.
وقد إنطلقت صبيحة يوم الاثنين بالمعهد العالي للدراسات التكنولوجية بضاحية سيدي أحمد زروق بقفصة عمليّة التقصّي السريع عن وباء "كورونا" لفائدة الاساتذة الجامعيين والطلبة الذين سيستأنفون عملهم أو دراستهم يوم الاثنين 8 جوان الجاري، وهو إجراء أقرّته وزارتا التعليم العالي والبحث العلمي والصحّة لفائدة الاساتذة الجامعيين والطلبة الذين يقطنون بولايات صنّفتها وزارة الصحّة بأنّها مناطق ذات خطورة كبرى أو متوسطة لإنتقال فيروس "كورونا" المستجدّ.
وستستمرّ عمليّة التقصّي السريع لوباء "كورونا" لدى الطلبة والاساتذة الجامعيين بقفصة إلى غاية يوم الجمعة القادم 5 جوان في إطار دفعات تم تقسيمها إستنادا إلى شهر ولادة المستهدفين بهذه العمليّة، وتوقّع المدير الجهوي للصحّة، في هذا السّياق، أن تشمل الفحوصات السّريعة ما بين 1500 و 1600 أستاذ جامعي وطالب ممّن سيغادرون الجهة قريبا لإستنئناف عملهم أو تعليمهم بمؤسسات جامعية تقع خارج ولاية قفصة.
ويهدف هذا الاجراء، حسب سالم ناصري، إلى ضمان سلامة الاساتذة الجامعيين والطلبة الذين سيخضعون لهذه الفحوصات، وسلامة من سيتعامل معهم من ناحية، وإلى إتخاذ الاجراءات الضرورية عند الاقتضاء في حال رصد إصابات بهذا الفيروس، من ناحية أخرى.
وقد تابع الاطار الطبّي وشبه الطبّي الذي يؤمّن عمليّة الفحوصات السّريعة لرصد وباء "كورونا" حصصا تكوينية تطبيقية حول طرق إجراء هذه النوعية من الفحوصات.
ويبلغ العدد الاجمالي للمصابين بوباء "كورونا" المرصودين بجهة قفصة منذ بدء ظهوره في بداية شهر مارس الماضي 49 إصابة، تعافى منها إلى حدّ الان 41 مصابا.
وتجدر الاشارة، في هذا الاطار، إلى أنّ جهة قفصة، وبإستثناء إصابتين وافدتين، فلم تسجّل منذ يوم 15 ماي المنقضي أيّة إصابة بفيروس "كورونا".
من ناحية أخرى، وحسب النّشرة الصحّية للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدّة ليوم 28 ماي المنقضي ، فإنّ معدل الإصابة التراكمية، لكل 100 ألف ساكن في ولاية قفصة، يترواح ما بين 10 و 50 إصابة.


المنستير: تسجيل 289 حالة شفاء تام بالمركز الوطني لحاملي "الكوفيد 19"

سجّل المركز الوطني لحاملي "الكوفيد 19" بالمنستير، اليوم الاثنين، حالة شفاء تام جديدة لمواطن من صفاقس، ليرتفع بذلك مجموع حالات الشفاء التّام (سريريا ومخبريا) من فيروس كورونا المستجد "الكوفيد 19" إلى 289 حالة، وفق ما أفاد به المدير الجهوي للصحة بالمنستير محمّد المنصف الهواني.
وأضاف الهواني، في تصريح لـ"وات" أن المركز شهد أمس الأحد تعافي 7 حالات جديدة منها حالتان من ولاية قبلي، ومثلها من ولاية منوبة، وحالة واحدة من كلّ من ولاية زغوان وولاية بن عروس، وحالة واحدة لمواطن ليبي، وفق تأكيده.
وارتفع عدد الحالات التي استقبلها المركز الوطني لحاملي "الكوفيد 19" منذ 4 أفريل 2020 وإلى غاية اليوم إلى 335 حالة من 24 ولاية، يسهر على رعايتهم فريق طبي قار وفريق شبه طبي قار وفريق آخر قار مختص في التطهير والتعقيم.
هذا ويتواصل الوضع الوبائي مستقرا في ولاية المنستير التي لم تسجل منذ 15 أفريل 2020 أية عدوى محلية بفيروس كورونا المستجد، ويبلغ عدد حالات الشفاء التام فيها 41 من مجموع 43 حالة، إلى جانب خضوع 25 حالة للحجر الصحي الذاتي، و179 حالة للحجر الصحي الاجباري، في حين استكمل إلى حدّ الآن فترة الحجر الصحي الذاتي والاجباري مجموع 2061 حالة، حسب ذات المصدر.



بنزرت: تسجيل حالة شفاء وحالة اصابة وافدة بفيروس "كورونا" وتبقى الولاية خالية من اصابات افقية جديدة منذ 37 يوما

اكد المدير الجهوي للصحة بولاية بنزرت جمال الدين السعيداني، تسجيل حالة شفاء جديدة من فيروس "كورونا" وهي تعود للطالبة الوافدة من تركيا والمقيمة بمركز الحجر الصحي الاجباري بالمنستير، ليرتفع عدد حالات التعافي من الفيروس الى 25 حالة واشار السعيداني الى تسجيل حالة إصابة وافدة جديدة بفيروس "كوفيد19" تعود لطالب قادم من روسيا وقد تم توجيهه للإقامة بمركز الحجر الصحي الاجباري بالمنستير، وبين ان ولاية بنزرت خالية من أية إصابة افقية مؤكدة بالفيروس منذ 37 يوما واشار الى العدد الجملي للاصابات المؤكدة سواء منها الافقية او الوافدة منذ ظهور الفيروس بلغ حتى اليوم 28 حالة، شفي منها حتى اليوم 25 شخصا وتوفيت امراة تبلغ من العمر 76 سنة وحالتين بصدد تلقي العناية الطبية بمركز الحجر الصحي الاجباري بالمنستير .

نابل: تسجيل حالة إصابة جديدة وافدة بفيروس "كورونا" وخروج آخر دفعة من الخاضعين للحجر الصحي الإجباري

أفاد المدير الجهوي للصحة بنابل عادل الحدادي، أنه تم تسجيل حالة إصابة جديدة مؤكدة بفيروس "كورونا" المستجد تعود لرجل أصيل الجهة يبلغ من العمر 35 سنة عائد من المملكة العربية السعودية وهو مقيم بالحجر الصحي الاجباري بالمنستير وبين الحدادي في تصريح لصحفية (وات)، أن حالتي إصابة مؤكدة من مجموع 17 حالة لا تزالان تحملان الفيروس وهما محل متابعة طبية بمركز الحجر الصحي بالمنستير، بالاضافة الى تسجيل 14 حالة شفاء تام وحالة وفاة وحيدة وفي السياق ذاته، أكد خروج آخر دفعة من الأشخاص الخاضعين للحجر الصحي الإجباري بالجهة توقيا من فيروس "كورونا" المستجد وذلك بعد ثبوت خلو تحاليلهم من الفيروس، مشيرا إلى ان الدفعة الاخيرة تضم 650 شخصا كانوا قد خضعوا لاجراءات الحجر الصحي الاجباري بأحد النزل بالجهة بعد إجلائهم منذ أسبوعين من الخارج وأضاف في هذا السياق، أن العدد الجملي للاشخاص الذين خضعوا للحجر الصحي الاجباري بلغ 5183 شخصا، لافتا إلى ان عدد التحاليل الجملية التي اجريت لأشخاص يشتبه في إصابتهم بالفيروس بلغ إلى غاية أمس الاحد 2986 تحليلا .


مدنين: مغادرة 248 شخصا من العائدين من السعودية مركز الحجر الصحي بجربة والإبقاء على 5 منهم في انتظار نتائج تحاليلهم

غادر، ليلة أمس الأحد، 248 شخصا من التونسيين الذين تم اجلاؤهم من المملكة العربية السعودية يوم 18 ماي الماضي، مركز الحجر الصحي الاجباري بجزيرة جربة من ولاية مدنين، بعد ان استوفوا المدة المحددة، فيما تم الإبقاء على 5 أشخاص في انتظار صدور نتائج تحاليل عيناتهم، للتثبت من سلامتهم من فيروس "كورونا"، وفق ما ذكره، اليوم الاثنين، كاهية مدير الصحة الاساسية بالادارة الجهوية للصحة، زيد العنز.
وأوضح ذات المصدر، في تصريح لـ(وات)، أنه تم تسجيل 7 إصابات بفيروس "كورونا" من بين القادمين على متن هذه الرحلة، وهم اصيلي ولايات قابس وسوسة وسيدي بوزيد وتونس، وقد تم توجيههم الى مركز الحجر الصحي "كوفيد-19" بالمنستير، مشيرا، في المقابل، الى تراجع عدد الخاضعين للحجر الصحي بولاية مدنين الى حوالي 450 شخصا، أغلبهم من العائدين من ليبيا.
وبخصوص عدد الإصابات المتبقية بالجهة، بيّن الدكتور العنز انها في حدود اصابتين فقط، وذلك بعد تعافي 7 أشخاص آخرين، يوم أمس الأحد، ليرتفع عدد حالات الشفاء الى 69 حالة شفاء، في انتظار التحاق الولاية قريبا بالجهات الخالية تماما من فيروس "كورونا".
وأكد، في سياق متصل، أنه "ورغم تقلص المصابين بفيروس "كورونا" بالجهة، الا أن إيجاد مركز بديل عن مركز ايواء المصابين الحالي يظل مطلبا ملحّا بسبب الوضع المزري للمركز الحالي، والذي لا يستجيب لاي شرط من شروط الصحة والسلامة في ظل التعامل مع وضعيات هشة صحيا"، على حد قوله.


المهدية: تسجيل 7 إصابات جديدة ضمن مقيمين بأحد مراكز الحجر الصحي القادمين من روسيا

كشفت نتائج التحاليل المخبرية الصادرة، امس الأحد، إصابة 7 مقيمين بأحد مراكز الحجر الصحي الإجباري بالمهدية، مما يرفع عدد الإصابات بفيروس "كورونا" المستجد بهذه المراكز إلى 28 إصابة وهم من ولايات أخرى غير المهدية، وفق ما أكدته الإدارة الجهوية للصحة.
ويتوزع مجموع الإصابات، وفق نفس المصدر، إلى 20 حالة في صفوف التونسيين القادمين من المملكة العربية السعودية و8 إصابات لتونسيين قادمين من روسيا وكلهم طلبة.
وتلقى الفريق الطبي الجهوي المكلف بمتابعة فيروس "كورونا"، امس الاحد 159 نتيحة تحليل لعينات أخذت من 151 طالبا تونسيا بروسيا (تم اجلاؤهم منذ أكثر من أسبوع) و3 مخالطين لإصابة مسجلة سابقا بمركز حجر صحي، (ضم تونسيين قادمين من المملكة العربية السعودية وغادروا المركز بعد أن أتموا فترة الحجر)، علاوة على عينات لعوني صحة وعون شركة خدمات وعينتين لحالتين مشتبه في إصابتهما.
وأفادت الإدارة أن الفريق المكلف بمتابعة المقيمين بمراكز الحجر الصحي سيؤمنون، الاثنين، نقل المصابين الجدد إلى مركز "كوفيد+" بالمسنتير.
وسجلت الجهة، منذ ظهور أول إصابة بالفيروس بتاريخ 8 مارس المنقضي، 19 إصابة توزعت إلى 17 حالة شفاء تام وحالتي وفاة

اقرأ أيضا: بقية ... متابعة نتائج التحاليل

Commentaires


14 de 14 commentaires pour l'article 200563

BenMoussa  (Tunisia)  |Vendredi 01 Mai 2020 à 10h 21m |           
فقط في قفصة التحاليل تبقى 3 أيام باش تتطلع...
أما في بقية ولايات الجنوب فغالبا 4 أيام أو أكثر

BenMoussa  ()  |Mercredi 29 Avril 2020 à 12h 01m |           
تضارب في الارقام متواصل منذ عدة ايام بين الادارة الجهوية للصحة بولاية مدنين، التي تعلن مثلا مساء أمس الثلاثاء 28 افريل حالات الاصابة بفيروس كورونا تستقر بالجهة في حدود 75 حالة مؤكدة، بينما يعطي بلاغ وزارة الصحة أنه بتاريخ 27 أفريل 2020 هناك 87 حالة مؤكدة بمدنين
الرجاء اصلاح الخطء وكيف تصدر هذه الارقام المتضاربة عن نفس الوزارة

Tounsimuslim2014  (Tunisia)  |Mercredi 22 Avril 2020 à 18h 46m |           

يفرضون الحجر الصحي على الشعب، في حين يستمتعون بالتجول في كل مكان و زمان (حرام عليك حلال عليا) ، لا مبالاة لوضعية الناس الذين قتلهم الجوع و الحرمان بسبب توقف موارد عيشهم، ( الحلاق و الحداد و الروضات،و...) بينما ينعم اصحاب المسمار في حيط بجميع امتيازاتهم دون شغل و دون ادنى مجهود، حقا العدالة الاجتماعية مطمح لا يمكن تحقيقه في الدول المتخلفة .
حسبنا الله و نعم الوكيل

Daghbaji  (Tunisia)  |Dimanche 19 Avril 2020 à 16h 11m |           
حالات الشفاء في ارتفاع ! لماذا لا يذكر هذا في أرقام لOMS ?

Nourammar  (Tunisia)  |Jeudi 16 Avril 2020 à 14h 59m |           
فقط في قفصة التحاليل تبقى 3ايام باش تتطلع..

Fessi425  (Tunisia)  |Mardi 14 Avril 2020 à 14h 13m |           
اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك وشفاء من شفائك على كل مرض وسقم وبلاء ياحي يا قيوم يا بديع السماوات والأرض يا ذا الجلال والإكرام برحمتك نستغيث يا مغيث الغائذين و يا مجيب السائلين اللهم يا واسع العطاء يا منزل الشفاء من شفائك و يا رافع البلاء يا مجيب الدعاء أنزل رحمة من رحمتك و شفاء من شفاءك على كل مرض و سقم و بلاء يا حي يا قيوم و يا بديع السماوات و الأرض و يا ذل الجلال و إكرام برحمتك نستغث يا
مغيث الغائذين يا مجيب السائلين

Mandhouj  (France)  |Lundi 13 Avril 2020 à 18h 48m |           
لطفك يا ربي ... و إن شاء الله الحكومة توفر كل وسائل الوقاية للطواقم الصحية ... هم جنودنا الأماميين ... و تحية اكبار لكل الجيوش المتدخلة في هذه الحرب .

Abid_Tounsi  (United States)  |Samedi 11 Avril 2020 à 12h 57m |           
لطفك اللهم

Mandhouj  (France)  |Dimanche 05 Avril 2020 à 17h 39m |           
رحم الله المتوفين و الله يرزق أهلهم جميل الصبر و السلوان .. و إن شاء الله الناس لا يتعاملون معاملة سيئة مع عائلاتهم، كما حدث في بعض المدن و الأحياء . و مصالح الدولة في كل مدينة و قرية يجب أن تتصدى لكل علاقات ، أو كلام غير لائق لعائلات المتوفين نتيجة الوباء. نسأل الله العفو و العافية و أن يرفع هذا الوباء الماحق عن الإنسانية جمعاء .

Mandhouj  (France)  |Samedi 04 Avril 2020 à 16h 12m |           
اللهم إرفع هذا الوباء الماحق عن كوكبنا ...

Machmoumelfol  (Tunisia)  |Vendredi 03 Avril 2020 à 20h 56m |           
بعد هذه الصور للاكتظاظ أمام مكاتب البريد... يجب انتظار الهولوكست التونسي بعد اسبوع... آلاف الموتى... يجب فتح تحقيق... والاستعداد للاسوأ

Fessi425  (Tunisia)  |Mardi 31 Mars 2020 à 14h 32m |           
اللهم يا ذا الجلال والإكرام صل على سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم وعلى آله وصحبه وسلم .
اللهم اغفر لحينا وميتنا وشاهدنا وغائبنا وصغيرنا وكبيرنا وذكرنا وأنثانا .
اللهم من أحييته منا فأحيه على الاسلام ومن توفيته منا فتوفه على الإيمان .
اللهم إنهم في ذمتك فقهم فتنة القبر وعذاب النار وأنت أهل الوفاء والحمد .
اللهم فاغفر لهم وارحمهم إنك أنت الغفور الرحيم .
اللهم اغفر لهم وارحمهم وعافهم واعف عنهم وأكرم نزلهم ووسع مدخلهم واغسلهم بالماء والثلج والبرد ونقهم من الخطايا كما نقيت الثوب الأبيض من الدنس وأبدلهم دارا خيرا من دارهم وأهلا خيرا من أهلهم وزوجا خيرا من زوجهم وأدخلهم الجنة وأعذهم من عذاب القبر .
اللهم إن كانو محسنين فزد في إحسانهم وإن كانو مسيئين فتجاوز عن سيئاتهم .
اللهم لا تحرمنا أجرهم ولا تفتنا بعدهم .

Moncef  (Canada)  |Lundi 30 Mars 2020 à 19h 05m |           
Bonjour,
Pouvez-vous svp nous mettre une tableau récapitulatif5-6 colonnes: région/analyses/cas confirmés/probable/décès!
Et vos articles en dessous.
Merci.

Observateur  (United States)  |Lundi 30 Mars 2020 à 16h 11m |           
عدد التحاليل المجرات يوميا قليل جدا و غير كافي