نصاف بن علية: تماثل للشفاء، لثاني حالة إصابة بفيروس كورونا في تونس،وينتظر تزايد حالات الشفاء المعلن عنها قريبا



وات - أكدت المديرة العام للمرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة نصاف بن علية، تماثل ثاني حالة من بين المصابين بفيروس كورونا المستجد في تونس، للشفاء، مفيدة أنه من المنتظر الإعلان، خلال الأيام القادمة عن تزايد عدد المتماثلين للشفاء.

وأوضحت علية في تصريح، صباح الأربعاء، لوكالة تونس افريقيا للأنباء (وات)، أن الحالة المتماثلة للشفاء، هي ناجمة عن عدوى محلية وهي زوجة المصاب الذي توفي مساء أمس، أصيل بومرداس من ولاية المهدية، وهي ثاني حالة بعد تمثال المصاب الأول بالفيروس وهو أصيل ولاية قفصة (حالة وافدة).


ومن جهة أخرى كشفت بن علية أن وزارة الصحة ستعتمد في الفترة الحالية على التقصي النشيط لإصابات بفيروس "كورونا"، موضحة أن المقصود بذلك هو توسيع وتكثيف إجراء التحاليل المتعلقة بهذا الفيروس على كل المواطنين المشتبه في إصابتهم.

وكان الدكتور سمير لحول، المكلف بمتابعة فيروس "كورونا" المستجد بولاية المهدية، أكد في تصريح لـ (وات)، وفاة المصاب بالفيروس أصيل معتمدية بومرداس( البالغ من العمر 65 سنة)، مساء الثلاثاء، لافتا إلى أنه نقل عدوى الفيروس إلى كل من زوجته شقيقه وكلاهما يتماثلان للشفاء.

ويشار إلى أنه تم تسجيل 114 حالة إصابة مؤكدة بفيروس كورونا المستجد بتونس منذ 2 مارس 2020 تاريخ تسجيل الحالة الأولى بولاية قفصة ( شفيت) ( 74 حالة مستوردة و39 حالة محلية).

Commentaires


3 de 3 commentaires pour l'article 200449

Essoltan  (France)  |Mercredi 25 Mars 2020 à 14h 11m |           

Karimyousef  (France)  |Mercredi 25 Mars 2020 à 11h 32m |           
En France 85 pour cent des personnes contaminées guérissent sans traitement.

Karimyousef  (France)  |Mercredi 25 Mars 2020 à 11h 30m |           
En France 85قs personnes contaminées guérissent sans traitement.