البرلمان: فتح جميع ظروف ملفات الترشح لتجديد نصف تركيبة هيئة الوقاية من التعذيب وتمديد آجال قبول الترشحات



وات - أنهت اللجنة الانتخابية بالبرلمان، في اجتماعها اليوم الاثنين، فتح الظروف المتعلقة بملفات الترشح لتجديد نصف تركيبة الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، وقررت منح أجل إضافي لقبول الترشحات في الأصناف الأربعة المعنية بالتجديد النصفي لوجود نقص في ملفات الترشح.

وتولت اللجنة، وفق بلاغ صادر عن مجلس نواب الشعب، فتح 27 ظرفا والتثبت من استجابة المترشحين لجميع الشروط القانونية المطلوبة من خلال معاينة الوثائق المضمنة بملفات الترشح في الأصناف الأربعة المعنية بالتجديد النصفي.
وتشمل هذه الأصناف مختصا في حماية الطفولة وممثلي منظمات وجمعيات المجتمع المدني المعنية بالدفاع عن حقوق الإنسان والأطباء والقضاة المتقاعدين.

وتكون بذلك اللجنة قد أنهت فتح جميع الظروف المتعلقة بملفات الترشح لتجديد نصف تركيبة الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب، والبالغ عددها 52 ظرفا.

وأوضح البلاغ أنه بعد الاطلاع على حصيلة الملفات المـقـبولة في الأصناف المذكورة آنفا ومعاينة نقص في ملفات الترشح خاصة في صنفيْ الأطباء والقضاة المتقاعدين طبقا لأحكام الفصل 7 من القانون الأساسي المحدث للهيئة، قررت اللجنة منح أجل إضافي لقبول الترشحات في الأصناف الأربعة المعنية بالتجديد النصفي لتركيبة الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب.

كما قررت السماح بصفة استثنائية للمترشحين الذين سبق أن قدموا ملفات ترشح، تطبيقا لأحكام قرار رئيس اللجنة الانتخابية بمجلس نواب الشعب المؤرخ في 14 جوان 2019 والمتعلق بفتح باب الترشحات لتجديد نصف تركيبة الهيئة الوطنية للوقاية من التعذيب ولم تكن مستوفية لجميع الوثائق المطلوبة، أن يستكملوها خلال المدة المحدّدة بالقرار المتعلق بمنح أجل إضافي لقبول الترشحات.

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196931