صفاقس: وقفة احتجاجية للاساتذة النواب للمطالبة بتسوية وضعيتهم



وات - نفذ عدد من الاساتذة النواب بصفاقس، صباح اليوم الاثنين، وقفة احتجاجية داخل مقر المندوبية الجهوية للتربية صفاقس1، على خلفية ما اعتبروها "سياسة مماطلة وتسويف تنتهجها وزارة التربية ازاء الاساتذة النواب ومواصلتها استغلالهم عبر عقود تشغيل هشة" وفق تعبيرهم.

ودعت المنسقة الجهوية للاساتذة النواب عن جهة صفاقس ريم مزيد سلطة الاشراف الى ضرورة "تسوية وضعية الاساتذة النواب التي طال امدها، وانتدابهم على دفعات وفق سقف زمني محدد مع مراعاة العمر".


وقد حظي هذا التجمع الاحتجاجي للاساتذة النواب بصفاقس بدعم ومساندة من قبل المنظمة الشغيلة حيث اعرب كاتب عام الفرع الجامعي لنقابة التعليم الثانوي بصفاقس عامر المنجة بالمناسبة عن "مساندة الجامعة المطلقة للاساتذة النواب في الدفاع عن حقهم المشروع في الانتداب، ووضع حد لمعاناتهم التي تعود الى سنة 2006 واستعبادهم عبر اشكال التشغيل الهش".

واضاف ان الجامعة العامة لنقابة التعليم الثانوي ستجتمع خلال الايام القليلة القادمة "للنظر في كيفية تفعيل النقطة الرابعة التي وردت في اللائحة المالية لمؤتمر الجامعة العامة لنقابة التعليم الثانوي الاخير والتي تنص على انهاء معاناة الاساتذة النواب نهائيا، عبر انتدابهم على دفعات وذلك اسوة بما وقع في السنة الماضية مع المعلمين النواب على مستوى الجامعة العامة لنقابة التعليم الاساسي".

Commentaires


0 de 0 commentaires pour l'article 196108