حالة تشنج في صفوف الاولياء بعد تداول شبهة تعرض تلميذ في مدرسة ابتدائية بالزهراء إلى اعتداء جنسي من قبل زميله

Mercredi 14 Février 2018



Mercredi 14 Février 2018
بــاب نــات - تجمع عدد من الاولياء اليوم الاربعاء امام المدرسة الابتدائية حي الجمهورية بالزهراء بعد تداول خبر شبهة اعتداء جنسي على تلميذ من قبل زميله بالمدرسة المذكورة، مطالبين بمعرفة الحقيقة وتحديد المسؤوليات.
و لتسليط الضوء على الموضوع وحيثياته احتضن مقر بلدية الزهراء اجتماعا جمع الاولياء والمندوب الجهوي للتربية الذي افاد بأنه تم فتح بحثين اداري وتحقيقي في الموضوع للوقوف على ملابسات الحادثة بعد ان تقدمت ولية احد التلاميذ بشكوى لدى الجهات الامنية في شبهة اعتداء جنسي تعرض له ابنها من قبل احد التلاميذ بالمدرسة المذكورة .

ووفق ما صرح به المدير الجهوي للتربية ببن عروس، مقداد الدريدي، فقد تم فتح بحث تحقيقي في الموضوع تم بموجبه عرض التلميذ على الطب الشرعي الذي أفاد في تقريره الاولي أن التلميذ، وبعد القيام بالتشخيص الطبي اللازم، لم يتعرض إلى عملية اعتداء جنسي، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم التقرير النهائي للجهات المتعهدة بالموضوع .

واضاف الدريدي انه، بالتوازي مع ذلك، تم فتح بحث إداري للوقوف على أوجه التقصير الممكنة إن وجدت والتعهد بالقيام بالاحاطة النفسية للتلميذ من قبل المختصين النفسيين بالمندوبية.

وطالب الاولياء خلال الاجتماع بضرورة تعزيز الحماية والاحاطة بالتلاميذ داخل المدرسة والتواصل معهم لمعرفة الحقيقة، إلى جانب تعهد المركب الصحي بالمدرسة والقيام باعمال التهيئة والصيانة الضرورية وتركيز كاميرات مراقبة بفضاء المدرسة .
وتعهد المدير الجهوي بالبدء في تركيز هذه الكاميرات، وتعزيز الحراسة بالمدرسة، وتشكيل لجنة تضم عددا من الاولياء لمتابعة الموضوع واطلاعها على الاجراءات المتخذة في الغرض .
يذكر أنه تم الاتصال بمندوب حماية الطفولة بالجهة لمعرفة تفاصيل إضافية حول الموضوع إلا انه اعتذر قائلا انه غير مسموح له بالحديث الا بعد اخذ الموافقة من الوزارة .
بسط


  
  
  
  
cadre-6c1c1ce741cdee146c5000bdd4e1067d-2018-02-14 17:34:48






1 de 1 commentaires pour l'article 156044

Zeitounien  (Tunisia)  |Mercredi 14 Février 2018 à 20h 41m |           
إن من أهم أسباب مثل هذه المفاسد برنامج عندي ما أقوله لك وما شابهه.





En continu








Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires