الجبهة الشعبية تطالب بالإطلاق الفوري لمناضليها الموقوفين في عدد من المناطق

Jeudi 11 Janvier 2018



Jeudi 11 Janvier 2018
باب نات - طالبت الجبهة الشعبية في بيان لها، مساء اليوم الخميس، السلطات بالإطلاق الفوري لمناضلي الجبهة الموقوفين في عدد من المناطق، وإيقاف التتبعات ضدهم، والكف عن سياسة تلفيق القضايا وتوظيف قوات الأمن والقضاء في تصفية حساباتها السياسية.
واستنكرت إقدام السلطات الأمنية اليوم على اعتقال عدد من المناضلين في عدة مناطق من بالبلاد (القطار، المهدية، الكبارية ... )، واصفة ذلك ب"محاولة يائسة وسخيفة تذكر بأساليب الدكتاتورية النوفمبرية، لإيهام الرأي العام بأن الجبهة الشعبية طرف في الأعمال الإجرامية التي ترتكبها العصابات التي نمت وترعرعت في ظل الحكومات المتعاقبة على بلادنا منذ سقوط الدكتاتورية".

وبعد أن أشارت إلى أن هذه "الإيقافات تأتي بعد أقل من 24 ساعة من إعطاء يوسف الشاهد إشارة انطلاق الحملة على الجبهة الشعبية"، عبرت الجبهة الشعبية عن إدانتها لهذه "الخطوة التصعيدية التي تتخذها حكومة الشاهد ضدها، بغرض تشويهها وتشويه الاحتجاجات الاجتماعية والشعبية، ضد غلاء الأسعار وضد سياسة التفقير الممنهج للطبقات والفئات الكادحة والفقيرة والوسطى".


ودعت الجبهة، في بيانها، كل القوى الديمقراطية، وفي مقدمتها المحامون، إلى التصدي لهذه الحملة التي تستهدفها والعديد من النشطاء الشبان باعتبارها خطوة نحو ضرب الحريات والحقوق المكفولة دستوري، مؤكدة استمرارها في "نضالها المشروع إلى جانب أبناء الشعب وبناته دفاعا عن قوتهم وعن حقهم في حياة كريمة"، ودعت كافة مناضلاتها ومناضليها إلى إنجاح تحركات يوم 14 جانفي القادم في العاصمة وفي مختلف الجهات تحت شعار:"تونس تستعيد ثورتها"، دفاعا عن قوت الشعب وحريته.
وأهابت بشباب تونس وكل قواها الحية عدم التظاهر ليلا والعمل على حماية الممتلكات العامة والخاصة من العصابات الإجرامية أثناء التحركات وتفويت الفرصة على الائتلاف الحاكم كي لا يلتف على مطالب الشعب المشروعة ويجرمها.

وكان المنسق الجهوي للجبهة الشعبية في قفصة زهر الدين زمال أكّد أنه تم اليوم الخميس" إيقاف ثلاث قيادات جهوية ومحلية للجبهة على خلفية الاحتجاجات التي شهدتها مؤخرا معتمدية القطار" من ولاية قفصة.
وأضاف المصدر ذاته لمراسل وات في الجهة، أن هذه القيادات هي كل من حبيب تباسي ( المنسّق الجهوي لحزب العمال في قفصة) وجمال شعيشع (الكاتب العام للاتحاد المحلي للشغل بالقطار) وطلال تباسي (حزب العمال)، وينشطون صلب المكتب المحلّي للجبهة الشعبية في القطار.

من ناحيته أفاد محمد علي البرهومي الناطق الرسمي باسم المحكمة الابتدائية في بقفصة انه تمّ الاحتفاظ بثلاثة قيادات من الجبهة الشعبية على خلفية الأحداث التي شهدتها معتمدية القطار الاثنين الفارط والتي أسفرت عن حرق مقري الامن الوطني والقباضة المالية في المنطقة وذلك إثر اعتراف بعض الأطراف المشتبه فيهم في حرق مقر القباضة المالية والذين تم ظبطهم وبحوزتهم المحجوز الراجع للقباضة المالية، بأنّ هذه العملية تمت بمشاركة هذه الأطراف السياسية من ضمن أربعة أحدهم في حالة فرار، وفق قوله.

وأوضح البرهومي أن التّهم التي وجّهت إليهم تتمثّل في الانخراط في تنظيم قصد الاعتداء على الممتلكات العامة والخاصة وإضرام النار فيها، حسب توصيفه .
وللاشارة فقد شهدت معتمدية القطار من ولاية قفصة الاثنين الفارط احتجاجات ليليلة أسفرت عن حرق مركز الأمن بتجهيزاته ومقر القباضة المالية وسرقة التبع الموجود بها من قبل المحتجين ، وتمّ أيضا اقتحام المستودع البلدي والمغازة وتخريب معدات البلدية .


  
  
     
  
cadre-653b749616346cd9e8ee7baba78675da-2018-01-11 22:55:29






8 de 8 commentaires pour l'article 154027

Almokh  (Tunisia)  |Vendredi 12 Janvier 2018 à 08h 49m |           
يجب على الحكومة إيقاف من هدد بالتخريب كعدنان الحاجي و حمة حتى يكونوا عبرة لغيرهم

Nouri  (Switzerland)  |Vendredi 12 Janvier 2018 à 08h 01m |           
غريب، كيف حزب يعمل على تخريب وحرق البلاد ويهدد الحكومة واحزاب والشعب ويقال ان له ميليشيات تحارب في سوريا بإسم المرحوم البراهميي، والحكومة ووزارة الداخلية والخارجية ووزارة الدفاع والقضاء العسكري لم يتحرك منهم ساكنا.

أليست من مسؤولياتهم حماية الشعب والوطن ؟
ام مهمتهم هي تتبع وشد الخناق على من ينشر كلمة حق على الفايسبوك ؟

Mandhouj  (France)  |Jeudi 11 Janvier 2018 à 23h 13m | Par           
يلزم الحكومۃ تبعث الفتورۃ متع الخساءر لقادۃ الجبهۃ..

Radhiradhouan  (Tunisia)  |Jeudi 11 Janvier 2018 à 21h 42m |           
يساريون إنتهازيون ومخربون!!!
يعطلون إنتاج الفسفاط ويحتجون على غلاء المعيشة!!!

Elmejri  (Switzerland)  |Jeudi 11 Janvier 2018 à 21h 20m | Par           
قالك قياديين.... بل قوادة وخونة وطماعة ومرتزقة مجرمين 👎🏿🗣👎🏿🗣👎🏿

Mandhouj  (France)  |Jeudi 11 Janvier 2018 à 21h 15m | Par           
الجبهۃ الشعبيۃ يجب أن تتحمل مسوءوليۃ التصويت علی قانون الماليۃ.. يجب أن تدفع الثمن غالي في الإنتخابات القادمۃ.. لقد إسترجعت نوع من التعافي أثناء ثلاثۃ أيام ثم الكل سقط في الماء.. الكذاب داءما يتفضح.. ثم كلاب التجمع الإماراتي يجب أن يبلعوا أفواههم.. نكد مناجيس.

Mandhouj  (France)  |Jeudi 11 Janvier 2018 à 20h 54m | Par           
مع الأسف أن يخسر الشعب معركۃ لبلاهۃ سياسيۃ في صورۃ تآمر .. نواب الجبهۃ صوتوا علی بند الزيادات في الميزانيۃ!!! لم أفهم ! لكن لا داعي أن أبحث عن السبب.. المعركۃ كانت ستۡربح بدون تهييج الشارع .. حتی لو حدثت إحتجاجات كانت ستكون سلميۃ جدا و أكثر تأطير و خاصۃ أكثر جماهير تنزل للشارع.. علی كل حال! في تونس يجب أن ننصر الديمقراطيۃ.. أن نضغط علی الحكومۃ لإستكمال المسارات الدستوريۃ.. أن تنجح الإنتخابات البلديۃ.. أن يصوت مجلس نواب الشعب علی مجلۃ المحليات.. أن تقع تتبع أكثر جديۃ في متابعۃ المشاريع التنمويۃ و الدفع بعمليۃ الإنجاز.. محاربۃ الفساد يجب أن تكون أكثر جديۃ, شوقي طبيب لما يصرح بأن قانون حمايۃ المبلغين يجب أن يطبق , معنی ذلك أن موقع الخوف يزال في مناطق من يريدون الحرب علی الفساد, الخوف يجب أن يغزوا مناطق الفاسدين.. الكلام يطول, لكن المجتمع يجب أن يستعيد قوته و الحمومۃ يجب أن تستعيد المبادرۃ التي في صالح ربحیالرهانات, الرهان الديمقراطي, الرهان الإجتماعي, الرهان التنموي في كل أبعاده.

Essoltan  (France)  |Jeudi 11 Janvier 2018 à 19h 39m |           
Suite aux menaces d'Ibn Zaeid , Hamma Hammami et ses Sbires ACTIVENT leurs cellules dormantes et la TUNISIE BRÛLE lentement sous nos regards impuissants .
L'Ennemi est démasqué mais il est libre de ses mouvements .
C'est quoi cette Réaction Honteuse .





En continu
  
Tunis: 29°

















Derniers Commentaires