سفير تركيا في تونس: زيارة أردوغان إلى تونس كانت ناجحة جدا

Mardi 02 Janvier 2018



Mardi 02 Janvier 2018
بــاب نــات - قال سفير تركيا في تونس عمر فاروق دوغان لدى حضوره يوم الثلاثاء 2 جانفي 2018 في برنامج ''ناس نسمة''، إن زيارة أردوغان غلى تونس كانت مبرمجة منذ البداية ليوم واحد فقط على أن يصل إلى تونس ليلة 26 ديسمبر ليغادرها في ال27 من نفس الشهر، مشيرا إلى أن الجانب الهام في هذه الزيارة هو عمق المبادلات والحوار بين الجانبين.

وأضاف سفير تركيا في تونس بأن برنامج زيارة أردوغان إلى تونس لم يتم إختصاره وبقي كما هو حيث تم التخطيط للقاء مع رئيس الحكومة في القصبة وزيارة لمجلس نواب الشعب بباردو، لكن ضيق الوقت حال دون تنفيذ مختلف نقاط هذا البرنامج وهو ما جعلهم يقتصرون على زيارة قصر قرطاج لتعميق الحوار مع رئيس الجمهورية الباجي قائد السبسي.


كما أكد سفير تركيا في تونس بأن زيارة أردوغان إلى تونس كانت ناجحة جدا، ومنذ مدة لم يتم تسجيل لقاء مثل هذا بين رئيسين، مشددا على أن محتوى هذه الزيارة أهم من المستوى التشريفي.، وشدد على أنه تم العمل على تعزيز التعاون بين البلدين.


وكان النائب عن كتلة الحرة الصحبي بن فرج والنائبة عن أفاق تونس ريم محجوب , زعما أن الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، قام بخرق فاضح ومهين لكل الأعراف وعارض أبسط قواعد الاحترام لأعلى مؤسسة دستورية في الجمهورية .
وتمثل هذا الخرق وفق ما صرحا به بأن أردوغان طالب بأن تكون الجلسة مع رئيس البرلمان محمد الناصر ومع رؤساء الكتل برئاسته...
لدينا استثمارات في عدد كبير من دول العالم لكن لا نشكو من صعوبات إلا في تونس
وافاد سفير تركيا في تونس أن تركيا لديها استثمارات في عدد كبير من دول العالم لكنها لا تشكو من صعوبات إلا في تونس.
وأضاف السفير التركي أن تركيا تعتبر بلد له تاريخ هم في السياحة مشيرا الى انه رغم اقتصار عدد وكالات الأسفار في تركيا على ثلاث فقط، إلا أنهم تمكنوا من جلب عدد كبير من السياح الترك إلى تونس وساهموا في زيادة إرادات السياحة التونسية.

واكد السفير التركي بأن أحد وكلاء الأسفار، كان بصدد التحضير لجلب 8 آلاف و200 سائح روسي إلى تونس خلال سنة 2018، لكنه تعرض لجملة من الصعوبات والعراقيل بخصوص الإجراءات.
وطالب السفير الحكومة التونسية إلى ضرورة العمل على دعم السياحة التونسية من خلال مزيد تسهيل مثل هذه المسائل.

من جهة أخرى أشار فاروق دوغان إلى أن تركيا تحافظ على مختلف الإتفاقيات التي تجمعها مع الإتحاد الأوروبي، موضحا بأن تونس تعتبر البلد الأول الذي يمكن تركيا من النفاذ إلى بوابة إفريقيا وتعتبر شريك إستراتيجي لتركيا.

وتحدث السفير التركي عن مطار النفيظة الذي يعتبر أكبر إستثمار تركي في تونس لكن لا يتم إستغلال إلا 10 بالمائة من إمكانيات هذا المطار، مشددا على أن هذا المطار أكثر أمنا من المطارات الغربية.




  
  
  
  
cadre-1ccc6171f3335f0ac79ce88283f3cd50-2018-01-02 20:40:26






4 de 4 commentaires pour l'article 153506

SOS12  (Tunisia)  |Mercredi 03 Janvier 2018 à 02h 16m |           
اردوقان
محاولة تمييع زيارة أردوقان هي ع ملية سخيفة
يحركها أعداء ا لنهضة

Jjjcc  (Tunisia)  |Mercredi 03 Janvier 2018 à 00h 30m | Par           
شنوا الفرق بين تركيا و فرانسا زوز احتلونا قتلولنا جدودنا و سرقونا، اما الخوانجية معروفين بال لا ليكتور سلكتيف دو ليستوار

MOUSALIM  (Tunisia)  |Mardi 02 Janvier 2018 à 21h 52m |           
بصراحة يبدو وأن المقيم العام هو من يقف وراء إستهداف تركيا ورئيسها أردوغان وفرنسا هي الخاسر الأبرز من هذا التقارب فتركيا تمنح المعدات والآليات الجديدة والممتازة إلى الدولة التونسية مجانا أما فرنسا فهي تمنحها أسطولا من الخردة وبالمليارات .

Mandhouj  (France)  |Mardi 02 Janvier 2018 à 21h 13m | Par           
نتمنی مزيد من التعاون لصالح الشعبين.. و تسقط الامبرياليۃ ..





En continu

***






Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires