المؤتمر العشرون لاتحاد الكتاب التونسيين ينطلق الأربعاء بمدينة المهدية

Mardi 26 Decembre 2017



Mardi 26 Decembre 2017
بــاب نــات - تحت شعار "بإرادتكم... نحو آفاق جديدة"، تنطلق يوم غد الأربعاء بمدينة المهدية فعاليات المؤتمر العشرين لاتحاد الكتاب التونسيين، لتتواصل على مدى يومين، بحضور مجموعة من الضيوف منهم بالخصوص الأمين العام للاتحاد العام للأدباء والكتاب العرب، الشاعر حبيب يوسف الصايغ، و رئيس اتحاد كتاب إفريقيا وآسيا وأمريكا اللاتينية عبدولاي فود نديون، ورؤساء اتحادات الكتاب المغاربية وهم الدكتور عبد الرحيم العلام ( المغرب) والدكتور محمد أحظانا (موريطانيا) والدكتور خليفة أحواس (ليبيا) والأستاذ يوسف شقرة ( الجزائر ).

ومن المنتظر أن تشهد الأشغال مصادقة المؤتمرين على إدخال تنقيحات على القانون الأساسي للاتحاد بما يتلاءم مع قانون الجمعيات الجديد، فضلا عن انتخاب مكتب جديد .
وتنطلق فعاليات المؤتمر صباح الأربعاء بندوة فكرية تحسيسية تنظّمها المؤسسة التونسية لحقوق المؤلف والحقوق المجاورة، على أن تكون الجلسة الافتتاحية الرسمية بعد الظهر بحضور وزير الشؤون الثقافية والمؤتمرين والضيوف.


وسيتم بالمناسبة تكريم ثلّة من مؤسسي الاتحاد وهم الأستاذ الشاذلي القليبي والدكتور الحبيب الجنحاني والأستاذ البشير بن سلامة والأديبين عز الدين المدني وحسن نصر.
وانطلاقا من الخامسة مساء تعقد أشغال الجلسة العامة الخاصة بالمصادقة على تنقيح القانون الأساسي لاتحاد الكتاب التونسيين.
ويخصص اليوم الثاني والأخير من المؤتمر لعقد الجلسة العامة الانتخابية، علما أن عدد المترشحين للمكتب الجديد بلغ 23 بحسب ما أفاد رئيس اتحاد الكتاب التونسيين صلاح الدين الحمادي الذي جدد بدوره ترشحه لعضوية الهيئة المديرة الجديدة لفترة نيابية تمتد على ثلاث سنوات.
ريم


  
  
     
  
cadre-85407bac1d2a138c78553562637e5b80-2017-12-26 15:38:12






0 de 0 commentaires pour l'article 153140





En continu
  
Tunis



Municipales 2018:




Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires