منظمات وأحزاب تدعو إلى التصدي إلى كل اجراء يمس من كرامة التونسيين

Dimanche 24 Decembre 2017



Dimanche 24 Decembre 2017
باب نات - طالب عدد من الجمعيات والمنظمات التونسية والأحزاب، السلطات التونسية باتخاذ موقف صارم والتصدي إلى كل اجراء يمس بكرامة التونسيين والتونسيات، وذلك على خلفية منع شركة الطيران الامارتية سفر النساء التونسيات عبر طائراتها صباح الجمعة الماضي.
ونددت كل من الجمعية التونسية للنساء الديمقراطيات والرابطة التونسية للدفاع عن حقوق الانسان والمنتدى التونسي للحقوق الاقتصادية والاجتماعية وجمعية بيتي، في بيان مشترك، عشية السبت، "بشدة" قرار المنع "التمييزي والعنصري" والذي اعتبرت أن فيه مس من سيادة الدولة التونسية ومن كرامة النساء التونسيات وانتهاك لحقوقهن الأساسية.

كما عبرت عن استيائها من الموقف الرسمي التونسي مشيرة إلى " أنه لم يترجم أي التزام للدولة في الذود عن مواطناتها ومواطينيها في الداخل والخارج، بما يتنافى مع مقتضيات الدستور وقانون مناهضة كافة أشكال العنف المسلط ضد المرأة".


ودعا حزب التكتل الديمقراطي من أجل العمل والحريات، في بيان أصدره السبت، " مؤسسة الرئاسة والدبلوماسية التونسية إلى مراجعة أركان العلاقة الثنائية مع دولة الإمارات العربية المتحدة وإلى اتخاذ التداربير اللازمة والآنية الرامية إلى حماية كل التونسيين والتونسيات والذود عن كرامتهم".
كما أكد أن هذا "القرار المفاجئ والأحادي الجانب يشكل تعديا صارخا على كرامة تونس وإهانة لها، دولة وحكومة وشعبا ، رجالا ونساء".

وبدوره عبر الحزب الجمهوري عن "إدانته الشديدة للقرارات التمييزية التي اتخذتها الخطوط الإماراتية ضد المرأة التونسية خاصة والتونسيين عامة".
وقال إنه "بالرغم من المساعي التي قامت بها الخارجية التونسية، فان الشركة الإماراتية أصرت على تجديد العمل بهذا القرار المهين ليشمل التونسيين والتونسيات الذين بقوا عالقين بالمطارات، رغم اقتطاعهم لتذاكر السفر، في مخالفة صريحة للإتفافات والقوانين الدولية في مجال الطيران المدني".
ودعا الحزب في بيان له عشية الأحد، الحكومة التونسية، إلى "الرد على هذه الخطوة العدائية، بما يحفظ كرامة التونسيين وذلك بمنع شركة الطيران الإماراتية من إستعمال مطاراتنا أو عبور الأجواء التونسية واستدعاء السفير التونسي لدى دولة الإمارات للتشاور وبحث كل الخطوات الكفيلة بردع هذا التصرف الأرعن"، وذلك "اعتبارا لتجاهل دولة الإمارات لاحتجاجات التونسيين الشعبية والرسمية".

يشار إلى أن شركة الطيران الإمارتية قد سمحت بعد ظهر الجمعة للتونسيات بالسفر على متن طائرتها من مطار تونس قرطاج الدولي والمتوجهة إلى دبي وذلك بعد أن منعتهن صباح نفس اليوم، من إستكمال إجراءات التسجيل للسفر في اجراء مفاجئ.
وقد تم منع كل امرأة تونسية مهما كان سنها من الصعود على متن الطائرة حتى وإن كانت مرفوقة بقرينها، سواء كانت في اتجاه الإمارات أو في رحلة عبور.

وكانت وزارة الشؤون الخارجية التونسية قد أفادت، في بلاغ مساء الجمعة، أنه تم قبول سفير دولة الامارات العربية المتحدة بتونس " "للإستفسار وطلب توضيحات بخصوص الاجراء المتعلق بمنع التونسيات من السفر إلى وعبر الإمارات" مشيرة إلى أن الدبلوماسي الإماراتي أكد أن "هذا القرار كان ظرفيا ويتعلّق بترتيبات أمنية"، وأنه تم رفعه وتمكين كل المسافرات من المغادرة .

كما التقى رئيس الحكومة يوسف الشاهد، بعد ظهر الجمعة في دار الضيافة بقرطاج، سفير دولة الإمارات العربية المتحدة بتونس سالم عيسى القطام الزعابي.
حر


  
  
     
  
cadre-cbb1482d1b0572b18853b3948570fad7-2017-12-24 19:53:25






8 de 8 commentaires pour l'article 153049

Mandhouj  (France)  |Dimanche 24 Decembre 2017 à 21h 24m | Par           
محسن زقزوق شريک في الجريمة..

Baraka  (Canada)  |Dimanche 24 Decembre 2017 à 21h 13m |           
Les émiratis ont réussi un bon coup : détourner l’opinion publique turque, tunisienne, arabe et mondiale de ce qui se passe en Palestine à la suite de la décision de Trump de reconnaitre Al Quods capitale d’Israël. En effet, la sortie sordide du ministre des affaires étrangères émirati contre Fakhr eddine Pacha et ensuite l’interdiction aux tunisiennes.
La troisième Intifadha a déjà un bilan lourd et croissant : 20 martyrs, 750 bléssés, répression de la marche de Noël par les forces de l’occupation à Bethléem aujourd’hui 24 décembre. La décision de TRump, ce bilan de victimes et cette flamme grandissante ne doivent pas faire les manchettes Voilà ce que les émiratis voulaient avoir comme effet, c’est-à-dire orienter l’opinion vers des questions secondaires. Dieu sait combien nous avons de leurs
femmes et hommes de service en Tunisie. Mohsen Marzouk. Maya Ksouri, Borhane Bsaiss, yassine Nannaha kbira etc etc.
Il ne faut pas tomber dans le piège de la manipulation des masses

Mandhouj  (France)  |Dimanche 24 Decembre 2017 à 20h 15m | Par           
محسن مرزوق و ياسين ابراهيم خانوا الوطن.. يجب الدولة تعاقبهم.. المراءة التونسية تمارس ضدها افعال عنصرية و زرقوق يبرر ذلک.. اين القضاء الشريف... يا ناءب الحق العام انت تونسي ام لا !؟

Ammar  (Tunisia)  |Dimanche 24 Decembre 2017 à 20h 04m | Par           
تونس معذبتهم... برجالها ونسائها... بأصالتها وحداثتها... بعراقة الحضارة فيها... بتعددها وتحرر الكلمة فيها من حزب عبير إلى حزب التحرير... بمدنية مجتمعها... بالحرية والكرامة التي قامت عليها ثورتها... بحقوق الإنسان والمواطنة والحكم المحلي وتفريق السلطات التي بشر بها دستورها... بحيوية الديمقراطية الناشئة فيها... بانتخاباتها والتداول السلمي على السلطة فيها... بتعايش الإسلاميين والعلمانيين فيها منذ سبع سنوات... رغم كيد العملاء والمؤامرات... رغم المليارات والبترودولارات... رغم ضخامة الطائرات وعلو العمارات... نجاح الانموذج التونسي... الذي سينجح لا محالة... يرعبهم ويؤرقهم ويكشف عوراتهم ويهدد عروشهم وقصورهم...

Jraidawalasfour  (Switzerland)  |Dimanche 24 Decembre 2017 à 19h 27m |           
لا بد من مقاطعة الخطوط الإماراتية ونظام الخلفان أبناء الجواري والغلمان و محاسبة كل الخونة المرتزقة المتعاملين معهم

✈👎🏿✈😡✈✈👎🏿✈😡✈✈👎🏿✈
على الحكــــــــــــــــــــومة التــــــــــــــــــــونسية و البرلمــــــان الرد بقوة وبسرعة حفــــــــاظا على شرفنا وشرف بناتنا

🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣🗣🤚🏿🗣

Mandhouj  (France)  |Dimanche 24 Decembre 2017 à 18h 24m | Par           
@ موسی عيسی الکل بسبب حزب موازي.. رءيسه محسن مرزوق... هذا موازي يخدم ضد الدولة و يجب معاقبته.. و علی القوات الامنية ان تکون في کامل الاهبة احترازا من کلعمل ارهابي او محاولة انقلاب .. اولاد زايد کلاب.. و الاحتراز ضرورة.

MOUSALIM  (Tunisia)  |Dimanche 24 Decembre 2017 à 18h 15m |           
على محسن مرزوق ومرشحته في ألمانيا إعادة أموال الإمارات التي تتخذ من كل الإناث التونسيات رهائن في المطارات .

Mandhouj  (France)  |Dimanche 24 Decembre 2017 à 18h 11m | Par           
ليس هناک اي قضية امنية .. کلام قرقاش کذب في کذب.. يجب تدويل القضية .. قرار الامارات هو لمعاقبة تونس في طردها للاماراتين ثم لحملة عربيات ضد التطبيع حيث کانت المراءة التونسية جد راءدة في الحملة .. دون ان ننسی عزوف المراءة لنصرة مرشحة محسن زقزوق.. و خاصة لانتصار العياري في المانيا... ثم رفض الباجي قايد السبسي رءيس الجمهورية عرض الوساطة للتقارب بين النداء و حزب زقزوق .. علی ما يبدو ان حافظ کان متشجع.. لکن والده قال له لا لا.. کان السفير الاماراتي التقی بحافظ يوم 15 ديسمبر.. و نحن نقراء اليوم کلام لبسيس عن ذلک اللقاء.. فاولاد حرام الامارات ليسوا راضين علی تونس .. و بهذا الصنيع العنصري ارادوا معاقبة الشعب.. هم يعرفون حساسيه التوانسة في قضية المراءة.. و من قال ان محسن زقزوق لم يکن مساهم في اقتراح هذا النوع من الشر!؟ علی کل حال تدوينة محسن مرزوق تکفي لنعتبره خاءن للوطن..





En continu


27°
27° % 57 :الرطــوبة
تونــس 16°
2.6 كم/س
:الــرياح

الثلاثاءالأربعاءالخميسالجمعةالسبت
27°-1624°-1620°-1422°-1724°-18













Derniers Commentaires