مسيرات تجوب سائر الولايات تنديدا بقرار الادارة الامريكية الجائر

Jeudi 07 Decembre 2017



Jeudi 07 Decembre 2017
بــاب نــات - عبّر عدد هام من المواطنين ومكونات المجتمعية و السياسية في أنحاء مختلفة من البلاد، اليوم الخميس، عن استنكارهم قرار الرئيس الامريكي، دونالد ترامب القاضي بنقل السفارة الامريكية بتل أبيب إلى القدس واعترافه بالقدس عاصمة للكيان الصهيوني، حيث شهدت سائر الجهات مسيرات سلمية جابت شوارعها أعرب خلالها المحتجون عن رفضهم لهذا القرار الجائر ودعوا فيها الى منع التطبيع مع الكيان الصهيوني.


ولاية تطاوين

نفّذ عدد هام من المواطنين بولاية تطاوين من التلاميذ و الشباب و ممثلو الاحزاب السياسية و مكونات المجتمع المدني من المنظمات و الجمعيات مسيرة جابت مختلف الشوارع الرئيسية للمدينة، تنديدا بقرار الرئيس الامريكي .
ورفع المحتجون شعارات شجب ودعوات الى التصدي لهذا القرار الذي وصفوه بالـ"الارعن" و في ذات السياق، تم تنظيم عدّة مسيرات في معتمديات الولاية شاركت فيها جموع من التلاميذ واساتذتهم وعدد كبير من المثقفين والاطارات وناشطي المجتمع المدني.



ولاية بنزرت
نفّذ، اليوم، عدد من التلاميذ بمدينة بنزرت مسيرة سلمية تنديدا بقرار الرئيس الامريكي ، حيث جابت المسيرة التي واكبتها بعض الوجوه المجتمعية والطلابية، عددا من شوارع وانهج المدينة قبل الوصول الى مقر الولاية رافعين شعارات شجب للقرار وداعين الحكومات والدول العربية والاسلامية إلى التصدي للقرار، الى جانب دعوة بقية الهياكل المجتمعية لمواصلة الاحتجاج السلمي والمؤطر، حسب ما عاينه مراسل (وات) بالجهة .

كما شهد عدد من المؤسسات التربوية بالجهة تنفيذ وقفات احتجاجية سلمية بين الساعة العاشرة والحادية عشر صباحا قبل استئناف العمل بشكل عادي، وفق ما ذكره مصدر رسمي من المندوبية الجهوية للتربية لمراسل (وات).
من جانبه، دعا الاتحاد الجهوي للشغل ببنزرت الى تنفيذ مسيرة سلمية، يوم غد الجمعة، انطلاقا من الساعة العاشرة صباحا، وفق ما أكده الكاتب العام الجهوي المساعد للاتحاد الجهوي للشغل، كمال المعلاوي .

ولاية صفاقس
نفّذت جموع من تلاميذ المعاهد الثانوية والمدارس الاعدادية بصفاقس وعدد من الاطارات التربوية والطلبة ومكونات المجتمع المدني، مسيرة تلمذية انطلقت من أمام مقر الاتحاد الجهوي للشغل مرورا بساحة المقاومة وباب القصبة لتتوقف في باب البحر، أين تقام خيمة تحسيسية نصبها الاتحاد الجهوي للشغل.

ورفع المحتجون الرايات الوطنية وراية فلسطين مرددين شعارات منددة بالقرار، وقد أجمع عدد من التلاميذ المتظاهرين ، خلال هذه المسيرة في تصريحات متطابقة لمراسلة (وات) بالجهة، أن يعد قرارا مهينا لكل العرب والمسلمين ولا يمكن السكوت عنه ابدا باعتبار ان القضية الفلسطينية هي قضية الامة العربية والاسلامية قاطبة".
من جهته، اعتبر كاتب عام الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس، الهادي بن جمعة، ان قرار "ترامب" يعد "قرارا كارثيا وبمثابة قاسمة الظهر"، وفق توصيفه، مثمنا الهبة التلمذية العفوية لجيل المستقبل التي انطلقت اليوم من امام مقر الاتحاد نصرة للقضية الفلسطينية والرافضة لقرار اعلان الرئيس الامريكي القدس عاصمة للكيان الصهيوني، مشيرا الى ان المنظمة الشغيلة كقوة فاعلة مناضلة في البلاد لا يمكن لها الا ان تكون داعمة لمثل هذه التحركات وستدعو الى ضرورة غلق سفارة اميريكا في تونس ما لم يتم التراجع عن هذا القرار الدنيء والجائر".
و دعا الاتحاد الجهوي للشغل، في بيان صادر اليوم، الى مسيرة حاشدة، يوم الاحد القادم، تنطلق من امام المقر و تندرج في اطار مواصلة "الضغط لمنع التطبيع مع الكيان الصهيوني"، حسب نص البيان.



ولاية المنستير
ينظم الاتحاد الجهوي للشغل بالمنستير، غدا الجمعة، تجمعا بمقره تليه مسيرة سلمية، وفق ما أفاد وات اليوم بلقاسم بن حمد كاتب عام مساعد مكلف بالإعلام والشباب والمرأة العاملة والجمعيات.



ولاية قابس
شارك، اليوم، عدد هام من التلاميذ في مسيرة حاشدة بمدينة الحامة، تعبيرا عن رفضهم وشجبهم لقرار الرئيس الامريكي ، مطالبين بالتصدي بكل قوة لهذا القرار "الجائر".
كما انتظمت مسيرة مماثلة بمدينة مارث عبّر المشاركون فيها عن غضبهم الشديد من هذا القرار ورفضهم له بشكل قاطع ، مؤكدين ان القدس لن تكون الا عاصمة لفلسطين .

وتجمع عدد كبير من الطلبة والتلاميذ بساحة عين السلام بقابس، معبرين عن مساندتهم المطلقة للشعب الفلسطيني ومؤكدين ان القدس ستبقى عربية ولابد من التصدي بكل قوة للمخطط الذي يستهدف النيل من هويتها وتهويدها.
من جهته، اعلن الاتحاد الجهوي للشغل بقابس عبر صفحته الرسمية عن تنظيم تجمع ومسيرة تنطلق، عشية غد الجمعة، من امام دار الاتحاد رفضا للقرار الامريكي في حق الشعب الفلسطيني، مؤكدا انه لا يعترف بقدس شرقية ولا بقدس غربية وان هناك فقط قدس واحدة موحدة عاصمة لفلسطين قبل سنة 1948.


ولاية سوسة
شارك العشرات من المواطنين بولاية سوسة في المسيرة السلمية التي دعت لها التنسيقية الجهوية للجبهة الشعبية والجمعية العربية التونسية لمقاومة الامبريالية و الصهيونية "قاوم" للتنديد بقرار الإدارة الامريكية نقل سفارتها الى القدس وتكريسها عاصمة للكيان الصهيوني.
ورفع المشاركون في المسيرة التي جابت الشارع الرئيسي لمدينة سوسة الاعلام الفلسطينية ، مرددين شعارات منددة بالتخاذل العربي الرسمي وتدعو لتجريم التطبيع مع الكيان الصهيوني وتكريس المقاومة كخيار نضالي وحيد.
وقال المنسق الجهوي للجبهة الشعبية بسوسة، الناصر بن رمضان، في تصريح لمراسل (وات) بالجهة، ان القوى التقدمية الوطنية ستعمل على تجميع كل القوى المناصرة للقضية الفلسطينية والمناهضة للصهيونية وللرجعية العربية من أجل تكريس الخيار الثوري والتصدي لقرار نقل السفارة الامريكية الى القدس.
واكد ممثل الجمعية العربية التونسية لمقاومة الامبريالية والصهيونية "قاوم"، عبد المجيد بن ملوكة، في تصريحه لمراسل (وات)، ان هذا القرار العدائي التصعيدي الذي يشكل تواصلا لوعد بلفور يمثل إعلان حرب متجددة على الأمة العربية وقضيتها المركزية فلسطين.
كما اكد على ضرورة الرد على الخطوة الأمريكية الصهيونية بإصدار قانون تونسي يجرّم التطبيع مع الكيان الصهيوني والانخراط بشكل جدي في مقاطعة المنتجات الامريكية.

ومن جهته، عبّر الأمين العام لحزب العمل الوطني الديمقراطي، عبد الرزاق العثمني، عن ادانته لهذا القرار الجائر مستنكرا التعاطي العربي الرسمي معه الذي وصفه بالمفرط في الحقوق الوطنية للشعب الفلسطيني.
ودعا جميع القوى الوطنية الديمقراطية والتقدمية و"احرار العالم" الى التصدي لهذا القرار ومواصلة دعم نضال الشعب الفلسطيني من اجل تحرير ارضه وبناء دولته وعاصمتها القدس.
مراسلون/أم






  
  
  
  
cadre-073ff2bc36134b695065235a75edfe5c-2017-12-07 18:26:32






8 de 8 commentaires pour l'article 152060

MedTunisie  (Tunisia)  |Jeudi 07 Decembre 2017 à 19h 52m |           
مجهود و محاولة على رمزيتها أهم و اكبر من الحكام العرب مجتمعين ومن القمة العربية

SIKOU  (Tunisia)  |Jeudi 07 Decembre 2017 à 19h 27m |           
Et après les manifestations ???!!! Demain vous allez tout oublier même ce que vous aller dîner ce soir.
Il faut travailler et travailler pour sauver non seulement Palestine mais aussi tout le monde Arabe.
Car ce qu'Israël veut de nous;être bloques au stade de manifestation et oublier nos devoirs envers notre patri.
Réveillez nous et pensons à nos enfants qui pourrons libérer le monde arabe de l'Occident et de ses serviteurs qui nous commandent

Mandhouj  (France)  |Jeudi 07 Decembre 2017 à 14h 26m |           
فلسطين حرة حرة و الكيان الصهيوني على برا.
فلسطين عربية يا عنصرية ؛ فلسطين عربية يا صهيونية .

Mandhouj  (France)  |Jeudi 07 Decembre 2017 à 14h 22m |           
لما يتكلم الشارع يخرس الجبناء .. و الشارع العربي يجب أن يقول كلمة في مستوى الحدث التاريخي ... وين الملايين ؟ الشعب العربي وين ؟ لقد إنتهى عهد مبارك ، عبد بن علي ، عهد الدكتاتورية ... الحرية طريق الكرامة ...
وين الملايين ؟
تسقط العنصرية
تسقط الصهيونية
يسقط الإغتصاب .

Jraidawalasfour  (Switzerland)  |Jeudi 07 Decembre 2017 à 12h 00m |           
"وعد بلفور جديد أو سايكس بيكو جديد، أقوى إرهابا وبعواقب أخطر من وعد بلفور، وهذا الوعد قطعته هذه المرة بالوكالة عن القوى الصهيونية والغربية؛ مجموعة من الحكومات المحسوبة على العالمين العربي والإسلامي طاعة وخدمة للنظام العالمي بقيادة الولايات المتحدة الأمريكية"
كل هذا مقابل ماذا ؟ هل انتهت مواسم العمرة والحج ؟

Fermez- les lieux saints en Arabie Saoudite et les changer en portes d'enfer ??

هل ستغلق الأماكن المقدسة في السعودية وتغير بأبواب الحاج ترامب وجهنم ؟؟؟


Kroling  (Tunisia)  |Jeudi 07 Decembre 2017 à 11h 39m |           
شعب القصرين انتم الرجال. انتم اول من لب نداء القدس في تونس .انتم من هبوا لنصرة القدس. بارك الله فيكم . شرفتونا

Hechmi  (Tunisia)  |Jeudi 07 Decembre 2017 à 11h 11m |           
بلد الأحرار يا بلدي وفقكم الله وحذاري من تسرب الإرهابيين لاستغلال الوضع

Mavb2013  (Tunisia)  |Jeudi 07 Decembre 2017 à 10h 58m |           
الحاصل جماعة القصرين واحدهم





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires