غازي الشواشي: هناك أطراف تسعى لجعل هيئة الإنتخابات مشلولة وغير قادرة على مواصلة عملها

Mardi 12 Septembre 2017



Mardi 12 Septembre 2017
بــاب نــات - بخصوص عقد الدورة البرلمانية الإستثنائية اليوم لسد الشغور بالهيئة العليا المستقلة للإنتخابات قال عضو مكتب المجلس غازي الشواشي في تصريح لاذاعة اكسبريس, أنه غير متفائل بخصوص عملية التصويت موضحا أنه سيتم تعطيل سد الشغورات من طرف بعض الأطراف المطالبة بتأجيل الإنتخابات البلدية المقبلة .

ودعا الشواشي في السياق ذاته إلى ضرورة تجاوز الحسابات الحزبية الضيقة من أجل النجاح في سد شغورات الهيئة مضيفا '' هناك أطراف تسعى إلى جعل الهيئة مشلولة و غير قادرة على مواصلة عملها من أجل تعطيل المسار الديمقراطي .


كما اشار في ختام حديثه إلى أن سد الشغورات في الهيئة مرتبط بقانون المصالحة موضحا أن هناك اتفاق مسبق بين حركة النهضة و نداء تونس حيث ان تم سد الشغورات اليوم منه سيتم تمرير قانون المصالحة

وكان منجي الحرباوي، الناطق الرسمي باسم مكتب مجلس نواب الشعب، أكد أنه سيتم الثلاثاء عقد دورة برلمانية استثنائية، ستنظر في سد الشغور في الهيئة العليا المستقلة للانتخابات، فضلا عن النظر في مشروع قانون المصالحة الاقتصادية والمالية.

وبين الحرباوي، في تصريح لـ(وات) عقب اجتماع المكتب مساء الثلاثاء، أنه سيتم عقد اجتماع للكتل غدا صباحا من أجل استئناف التوافقات بشأن الأسماء المطروحة لسد الشغور بالهيئة العليا المستقلة للانتخابات، مشيرا إلى أن الجلسة العامة ستعقد بداية من الساعة الثانية بعد الزوال.

يشار إلى أن مكتب البرلمان كان قد أرجأ في اجتماعه عشية اليوم إقرار عقد دورة اسستثنائية بسبب خلل في الإجراءات وتكرر بعض الإمضاءات في الطلب المقدم للمجلس من قبل كتلة نداء تونس وكتلة حركة النهضة.


  
  
  
  
cadre-e05a938d923e82e22f307f747e7f5bea-2017-09-12 10:56:08





1 de 1 commentaires pour l'article 147582

Mandhouj  (France)  |Mardi 12 Septembre 2017 à 15h 04m |           
جريمة ضد الاستحقاقات الدستورية .. و هؤلاء ليست جريمتهم الأولى .. لكن على الشعب و على كل الأحرار أن يتجندوا ضد قوى الردة .

يوم 17 ديسمبر 2017 في تونس، هو يوم إنتخابات بلدية .





En continu







Radio Babnet Live: 100% Tarab



Derniers Commentaires